طالبت وسائل إعلام صينية المتحف الأكثر شهرة في المملكة المتحدة بإعادة أغراض"مسروقة" منذ العهد الاستعماري، ما يفاقم من الخلاف بين بكين ولندن.

وفي مقالتها الافتتاحية اليوم الإثنين كتبت صحيفة غلوبال تايمز: " نطلب رسمياً من المتحف البريطاني إعادة جميع الآثار الثقافية الصينية، التي تم الحصول عليها من خلال قنوات غير لائقة، بالنسبة للصين، مجاناً، كما نطالبها بالابتعاد عن تبني توجه مقاوم و طويل وسطحي".

وذكرت الصحيفة إنه يوجد في المتحف 23 ألف قطعة صينية، وكتبت "معظم المجموعات الصينية قامت بريطانيا بالتأكيد بنهبها وسرقتها، وبعد ذلك استغلت أزمة الصين أو حتى قامت بسرقة الصين بصورة مباشرة"، وأكدت الصحيفة الصينية أنها تدعم الدول الأخرى التي تسعى لاعادة قطعها الفنية.

وجاءت هذه المقالة قبل زيارة متوقعة لوزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرللبكين في محاولة لاصلاح العلاقات التي تضررت بسبب قمع الحزب الشيوعي للمعارضة المطالبة بالديمقراطية في هونغ كونغ.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الصين المتحف البريطاني

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل ليبية صينية حول تكنولوجيا الحفر وصيانة الآبار النفطية

نظمت إدارة التخطيط والدراسات بالمؤسسة الوطنية للنفط، ورشة عمل بالتعاون مع ائتلاف الشركات الصينية “كيروي”، للتكنولوجيا المتخصصة في تطوير الاحتياطي وحفر وصيانة الآبار وتقنيات الاسترداد الإضافي، بمشاركة مختصين من شركات القطاع.

وتخلل الورشة عرضا لتكنولوجيا البحث والتطوير المتكاملة وتقنية غمر المياه الدقيقة وتقنية الاستخلاص المعزز، عن طريق حقن الغاز، وعرضا للخدمات الفنية الهندسية للنفط والغاز، وخدمات حفر صيانة الآبار والأنابيب القديمة والمتوقفة .

كما تم خلال الورشة التي أقيمت بمقر شركة الهروج للعمليات النفطية، مناقشة الحلول المتكاملة لتعزيز إنتاج النفط والغاز .

وعبر ائتلاف شركات” كيروي” الصينية عن رغبته في زيادة التعاون مع المؤسسة الوطنية للنفط والشركات التابعة لها، وعرض التقنيات الجديدة لتطوير الإنتاج حيث سبق لها التعاون والعمل مع شركة الواحة للنفط.

وأوضحت المؤسسة الوطنية للنفط، أن هذه الورشة تأتي في إطار خطتها الاستراتيجية للرفع من كفاءة الآبار المنتجة وصيانة الآبار المتوقفة، لرفع مستويات الإنتاج.

مقالات مشابهة

  • حليف أردوغان يطالب بإعادة اللاجئين السوريين.. حذر من التغيير الديموغرافي
  • ياسمين عبدالعزيز مفاجأة رمضان 2025.. أعمال صنعت نجومية "وحش الكون"
  • الصين تستكمل أعمال البناء في مطار "وينتشانغ" الفضائي
  • إصابة 4 أساتذة أمريكيين طعنا في ولاية صينية.. هل الهجوم عابر؟
  • لافروف يشكر الصين على موقفها من الحرب في أوكرنيا خلال قمة "بريكس"
  • الجارديان: الاتحاد الأوروبي يتخذ إجراءً بشأن واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • العلاقات التركية الصينية في النظام العالمي المتغيير
  • الصين تزيح الشركات الاوربية من قطاع الطاقة العراقي
  • إثراء تجارب الطلبة العمانيين ضمن برنامج "جسر اللغة الصينية للتبادل الطلابي والثقافي"
  • ورشة عمل ليبية صينية حول تكنولوجيا الحفر وصيانة الآبار النفطية