اختتمت اليوم  الإثنين، فعاليات المهرجان الرياضي فى ألعاب القوي ضمن خطة قسم الرياضة بإدارة الشباب والرياضة بديرمواس  جنوب محافظة المنيا ، حيث اقيمت اليوم التصفيات النهائية للمهرجان .

وذلك بمشاركة مراكز الشباب الفائزة في التصفيات الأولية للمهرجان،  و التي شملت ( دلجا- البدرمان- بني حرام – الحسابية- مدينة ديرمواس) ، و ذلك لتحديد الفائزين في المهرجان ،  تنافست المراكز خلال المهرجان في الجري مسافات ، 100 مترا ، 400 مترا ، 800مترا , 1500 مترا ، وثب طويل، تم التنفيذ بملعب مركز شباب مدينة ديرمواس، و توزيع الجوائز على الفائزين في المهرجان.

وذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بالرياضة ، و حرصها علي ممارسة الرياضة بمختلف أنواعها، سواء كرة القدم، السلة، اليد، ألعاب القوي بكافة مستوياتها، أطلقت وزارة الشباب والرياضة مبادرة" صيف شبابنا"، برعاية الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة،ـ و كذلك مبادرة الأزهر الشريف " وطن يجمعنا" التي أطلقها في القري الأكثر احتياجا بديرمواس " دلجا، البدرمان،. بني حرام"، لدعم المواطنة و قبول الآخر، إزالة الفوارق بين كافة طوائف الشعب المصري. 

جدير بالذكر ، ان هذا المهرجان قد بدأت فاعلياته يوم الأحد  20 من أغسطس الجاري ، بمشاركة عدد 17 مركز شباب  التابعة لإدارة الشباب والرياضة  بديرمواس ، و تم التنفيذ بملاعب مراكز شباب مدينة ديرمواس، القري الأكثر احتياجا ، والتي تشمل ( بني حرام، دلجا ) ، و ذلك خلال الفترة من 20 وحتى 28 أغسطس الجاري ، حيث اقيمت التصفيات النهائية اليوم و اختتام فاعليات المهرجان. 

وتم التنفيذ بحضور الكابتن صبحى احمد عبد الظاهر وكيل الإدارة و رئيس قسم الرياضة، الدكتور محمد علي طلبه، الكابتن محمد احمد محمد   الأخصائيين الرياضيين بإدارة الشباب والرياضة بديرمواس، محمد هاشم مدير مركز شباب مدينة ديرمواس ، كابتن محمد عبد الكريم الاخصائي الرياضي بالمركز، المنسق الإعلامي بالإدارة . 

ويأتي ذلك فى ضوء توجيهات الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، مندى محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا ، متابعة وإشراف وكلاء  المديرية للشباب و الرياضة ، تنفيذ و متابعة  إدارة الشباب والرياضة بديرمواس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ديرمواس المهرجان الرياضي ألعاب القوى اختتمت أخبار محافظة المنيا الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

كفر الشيخ تحصد أول تنس الطاولة و«اليد» وثاني «الطائرة» بختام الدوري الرياضي

حصدت فرق مراكز شباب إدريجة وأبو قطفة المركز الأول في لعبتي كرة اليد وتنس الطاولة، كما حصل مركز شباب الرملة على المركز الثاني فى لعبة الكرة الطائرة للفتيات من محافظة كفر الشيخ، في ختام فعاليات الدوري الرياضي لقطاع وجه بحري بمشاركة 4 محافظات هي «الغربية، وكفر الشيخ، والدقهلية، والبحيرة».

يأتذي ذلك بتنظيم اتحاد مراكز شباب مصر بمحافظة الغربية، بحضور الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، والدكتور ماجد العزازي، رئيس الاتحاد العام لمراكز شباب مصر، والدكتور محمد عبد القادر، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

ختام دوري اتحاد مراكز شباب مصر

وأوضح الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أنّ مراكز شباب التي تنافست من محافظات «الغربية، وكفر الشيخ، والبحيرة، والدقهلية» في ألعاب «كرة القدم، واليد، والسلة، والطائرة، وتنس الطاولة» إلى جانب تنافس معارض أندية الفتاة والمرأة في عرض مشغولاتهم اليدوية المتنوعة، واختتمت بفوز مركز شباب إدريجة من كفر الشيخ في لعبة كرة اليد بالمركز الأول، ومركز أبو قطفة من بيلا، بالمركز الأول في تنس الطاولة، ومركز شباب الرملة من سيدي غازي، على المركز الثانى في لعبة الكرة الطائرة للفتيات، وتم تسليم الميداليات للفائزين في ألعاب «خماسي كرة القدم، وكرة اليد، وكرة السلة، والكرة الطائرة بنات، وتنس الطاولة».

منتخب أندية الفتاة

كما شارك منتخب أندية الفتاة من مركز شباب المجاز الشرقي من إدارة شباب الحامول، ومركز شباب فوه من إدارة شباب فوه، ومركز شباب إبشان من إدارة شباب بيلا، ومركز التنمية الشبابية من إدارة دسوق، وجاءت مشاركة الفرق الرياضية واندية الفتاة من محافظة كفر الشيخ، بإشراف مصطفى غريب، وكيل المديرية للشباب، ومتابعة تنفيذ صبحي عبد العزيز، مدير الإدارة العامة للشباب، والدكتور فوزي حسيب، مدير إدارة المشروعات، ومتابعة مديرى الإدارات الفرعية، وفرق العمل بمراكز الشباب.

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات الدوري الرياضي ومعارض أندية الفتاه والمرأة لقطاع القنال بالشرقية
  • رياضة القليوبية تستقبل لجنة من الوزارة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة
  • استجابة للمزارعين.. محافظ المنيا يتابع توزيع السماد بالجمعيات الزراعية بديرمواس
  • ختام بطولة كأس مصر للفروسية
  • عرض فيلم جلسات ورق التوت لمناقشة الممارسات الضارة للإناث بالمنيا
  • إنطلاق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمى" بالمنيا
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالقليوبية
  • كفر الشيخ تحصد أول تنس الطاولة و«اليد» وثاني «الطائرة» بختام الدوري الرياضي
  • وزير الرياضة يتابع الحالة الصحية للاعبي السباحة والكاراتيه.. أحدهم توقفت عضلة قلبها
  • وزير الرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي نجم ولاعبي كاراتيه مركز شباب مساكن اسكو