تعتزم غوغل اتاحة أدوات الذكاء الاصطناعي لحسابات (Gmail) مقابل 30 دولارًا شهريًا للفرد، على ما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال.
ومن المتوقع أن يعلن توماس كوريان الرئيس التنفيذي لغوغل كلاود عن هذا الأمر خلال المؤتمر السنوي للشركة في سانفرانسيسكو في وقت لاحق من الثلاثاء».
وكانت غوغل قد أعلنت في يوليو أنها تعمل مع مؤسسات إعلامية على تصميم أداة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، لمساعدة الصحفيين على إعداد مواضيعهم الإخبارية وكتابتها.


وقد كُشف عن المشروع لأول مرة من جانب صحيفة «نيويورك تايمز»، التي تتعاون مع صحيفتي «واشنطن بوست» و»وول ستريت جورنال» في اختبار المنتج الجديد، بحسب ما ذكرت فرانس برس.
ويأتي الإعلان عن مشروع غوغل بعد اتفاق بين «أوبن إيه آي» و»أسوشيتد برس» يمنح الشركة المطورة لبرنامج «تشات جي بي تي» ChatGPT ترخيصاً لاستخدام أرشيف الوكالة منذ عام 1985 بهدف تدريب الذكاء الاصطناعي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

محاكمة مراسل وول ستريت جورنال الأمريكية في روسيا بتهمة التجسس

قضت محكمة في موسكو الثلاثاء بتمديد احتجاز مراسل صحيفة "وول ستريت جورنال إيفان غيرشكوفيتش، الذي اعتقل بتهمة التجسس، حتى 30 كانون الثاني/ يناير.

وبحسب شبكة "إن بي سي" نيوز أعلن ممثلو الادعاء الخميس أن الصحفي الأمريكي إيفان غيرشكوفيتش سيحاكم في روسيا بتهمة التجسس لصالح وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه)، حيث تم القبض عليه، وهو مراسل لصحيفة وول ستريت جورنال، في أذار/ مارس 2023 بسبب ما وصفه الغرب بـ"اتهامات ملفقة" من قبل حكومة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ودعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، بوتين مراراً وتكراراً إلى إطلاق سراح غيرشكوفيتش،32 عاماً، الذي اعتقل أثناء رحلة صحفية في مدينة يكاترينبرج في جبال الأورال، وقد نفى غيرشكوفيتش  التهم الموجه إليه.


وبعد أكثر من عام في الحبس الاحتياطي، قال مكتب المدعي العام الروسي، الخميس، إن قضية غيرشكوفيتش ستحال إلى محكمة سفيردلوفسك الإقليمية، في المدينة التي اعتقل فيها، لمحاكمته في موعد غير محدد.

وقال مكتب المدعي العام إن لائحة اتهام غيرشكوفيتش بتهم التجسس تم الانتهاء منها بعد تحقيق أجراه جهاز الأمن الفيدرالي الروسي (FSB).

وقال المكتب إنه "تصرف بناء على تعليمات من وكالة المخابرات المركزية" و"جمع معلومات سرية" عن الشركة المصنعة أورالفاغونزافود، وهي منشأة في المنطقة تنتج وتصلح المعدات العسكرية، حيث يواجه غيرشكوفيتش عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عامًا في حالة إدانته.

وأصبحت قضية غيرشكوفيتش قضية انتخابية للصحفيين والمسؤولين الحكوميين في جميع أنحاء الغرب، الذين يعتبرونها رمزا للحرب التي شنها بوتين ضد حرية التعبير في الداخل والخارج.


وقد صنفته الولايات المتحدة على أنه محتجز ظلما، حيث قالت السفيرة لين تريسي في جلسة استماع في آذار/ مارس إن "الاتهامات الموجهة ضد إيفان غير صحيحة على الإطلاق، فيما أشار بوتين إلى إمكانية التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح غيرشكوفيتش.

تم احتجاز غيرشكوفيتش في سجن ليفورتوفو سيئ السمعة في موسكو، والمعروف بظروفه القاسية. وقد تم رفض طعونه المتعددة في المحكمة، وجاء في إعلان سابق أنه تم تمديد احتجازه السابق للمحاكمة حتى 30 حزيران/ يونيو على الأقل.

مقالات مشابهة

  • محاكمة مراسل وول ستريت جورنال الأمريكية في روسيا بتهمة التجسس
  • لحماية أجهزة أندرويد من السرقة.. غوغل تختبر ميزة جديدة
  • غوغل تختبر ميزة لحماية أجهزة أندرويد من السرقة
  • «جوجل» تختبر خاصية جديدة لحماية الهواتف من السرقة
  • أخطاء كبيرة ومحتوى ضار.. شركة أمريكية تكشف عن آلاف العيوب في الذكاء الاصطناعي
  • تورط إيلون ماسك في علاقات غير أخلاقية مع موظفات SpaceX
  • شركة متخصصة تكتشف الآلاف من عيوب الذكاء الاصطناعي
  • تفاصيل جديدة.. كيف قضى الرهائن المحررون أشهر الاحتجاز في قبضة حماس؟
  • وول ستريت جورنال: تزايد الضغوط الأمريكية والداخلية على نتنياهو
  • غوغل تختبر خصائص جديدة لحماية هواتف أندرويد من السرقة باستخدام الذكاء الاصطناعي