أكد الدكتور زاهي حواس عالم الآثار، أن محمد صلاح والسفارة المصرية في بريطانيا يمكنهما المساعدة في إعادة الآثار المصرية من هناك.

تامر أمين يكشف حقيقة انتقال محمد صلاح إلى السعودية أحمد موسى يطالب محمد صلاح بالمشاركة في حملة استعادة الآثار المنهوبة (فيديو)

وقال في لقاء لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن محمد صلاح والسفارة المصرية في بريطانيا يمكنهما الحصول على 100 ألف توقيع من مصريين هناك لتغيير القانون واستعادة الآثار المصرية من المتحف البريطاني.

جريمة المتحف البريطاني

وأوضح أن المتحف البريطاني الذي زاره محمد صلاح منذ ساعات، قام بجريمة وكارثة في حق العالم كله، بعدما سرقت منه ألفي قطعة أثرية، ما يعني أنه غير آمن وغير أمين على الآثار.

وأضاف أنه كان من واجبه إظهار الجريمة التي حدثت في المتحف البريطاني، ولفت إلى أنه دخل في مناظرة ردًا على رفض الغرب إعادة الآثار إلى دولها الأصلية.

وأشار إلى أنهم قالوا إن هذه البلاد إذا قامت فيها ثورات سيتم نهب الآثار، رغم أن مصر حافظت على آثارها في ظل الثورات، ولفت إلى حديثهم عن الترميم الذي يتم بشكل خاطئ، لكنه رد عليهم بشكل قوي وحدثهم بكل الحقائق التي تحدث على أرض الواقع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الآثار محمد صلاح أحمد موسى السفارة المصرية صدى البلد الأثار المصرية المتحف البريطاني الإعلامي أحمد موسى زاهي حواس انتقال محمد صلاح الدكتور زاهي حواس محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

ميكالي: صلاح أولوية قبل انطلاق الأولمبياد.. وهذا الأمر شعرني بالصدمة

كشف البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، أن الأندية المصرية قامت بتسهيل مهمته، معبرًا عن سعادته بفوز فريقه على كوت ديفوار وديًا استعداداً لأولمبياد باريس 2024.

وقال ميكالي: "اللاعبون أدوا مباراة جيدة خاصة في الشوط الأول، حيث سيطروا على مجريات اللعب وسجلوا هدفين".

أضاف: "خضنا معسكرًا جيدًا ولعبنا أمام منتخب كوت ديفوار الذي لعب مباريات قوية ضد العراق وفرنسا".

وواصل: "هناك من 5 إلى 6 أسماء سنختار من بينهم الثلاثي فوق السن لخوض أولمبياد باريس. محمد صلاح اسم كبير ويمكنه التواجد في أي قائمة بالعالم".

استكمل: "لا أريد الإفصاح عن أسماء اللاعبين في الوقت الحالي تحسبًا لأي ظروف أو مستجدات على غرار إصابة مصطفى محمد ونحن لا نعلم متى سيعود".

أردف: "هناك أشياء تحدث قد تعيد حساباتنا خاصة أن مازال أمامنا الوقت الكافي لاتخاذ القرار".

وعن اختيار اللاعبين الثلاثة الكبار الذين سيُسمح لهم بالمشاركة مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس، قال: "محمد صلاح سيكون ضمن خياراتي بكل تأكيد".

وواصل: "سأختار اللاعبين الثلاثة الذين أعتقد أنهم سيفيدون المنتخب بشكل أفضل، وأنا واثق من أن اختياراتي ستنال إعجاب الجماهير".

اختتم: "بانضمام كوكا وإبراهيم عادل والثلاثي فوق السن إلى صفوفنا سنكون فريقا قويًا، نعمل في الوقت الحالي على التنسيق مع الأندية بشأن استدعاء اللاعبين، المنتخب الأولمبي لم يقف في وجه أي ناد بشان انضمام لاعبيه والآن حان الوقت لتسهيل مهمته خاصة أنه يمثل مصر في بطولة عالمية".

مقالات مشابهة

  • ميكالي: صلاح أولوية قبل انطلاق الأولمبياد.. وهذا الأمر شعرني بالصدمة
  • تعرف على أعضاء مجلس أمناء مؤسسة زاهي حواس للآثار والتراث
  • تدشين مؤسسة زاهي حواس للآثار والتراث.. تتصدى لحماية التراث وتنمية الوعي الاثري
  • "50 ألف دولار".. أول تبرع لمؤسسة زاهي حواس بعد تدشينها
  • تدشين مؤسسة زاهي حواس للآثار والتراث
  • «تونا الجبل».. تعرف على حكاية أشهر المعالم الأثرية في المنيا (فيديو)
  • أبرز تصريحات عمر جابر.. يطالب بضم نجم المغرب ويكشف حقيقة لغز محمد صلاح مع منتخب مصر
  • زاهي حواس: هدفنا رفع الوعي الأثري وتعريف المصريين بالتاريخ الفرعوني
  • حواس: نتلقى التبرعات من كل الجهات ونحن معتمدون من التضامن الاجتماعي
  • افتتاح مركز زاهي حواس بحضور نجوم ومشاهير المجتمع