صحيفة الاتحاد:
2024-06-02@14:18:29 GMT

«دبي للثقافة»: 16 ورشة لـ«مدارس الحياة»

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مرافق أبوظبي.. موائد فاخرة «أبوظبي للصيد».. التراث في استعراضات حية

بيئة تثقيفية وترفيهية مبتكرة توفرها هيئة الثقافة والفنون في دبي، «دبي للثقافة»، لأفراد المجتمع، من خلال مشروعها «مدارس الحياة» الذي ينعش بفعالياته وبرنامجه المعرفي أروقة مكتبات الصفا للفنون والتصميم والطوار والمنخول وحتا العامة، ويقدّم مجموعة جلسات تفاعلية تهدف إلى بناء المهارات الحياتية وتحفيز الأفراد على تبني مفاهيم جودة الحياة، عبر الارتقاء بمستوى وعيهم واهتمامهم بصحتهم النفسية والبدنية، وتمكينهم من المساهمة في إحداث تغيير إيجابي في المجتمع.


ويتضمن برنامج «مدارس الحياة» الذي يطل في سبتمبر 2023 تحت شعار «العناية بالنفس لحياة مليئة بالأشغال» 16 ورشة وجلسة باللغتين العربية والإنجليزية، ستمكن رواد مكتبة الصفا للفنون والتصميم من اكتشاف أساليب التصميم الداخلي وتأثيره في تعزيز الشعور بالانتعاش والحيوية داخل البيت، حيث سيتعلم المشاركون عبر سلسلة من الورش المتخصصة كيفية تحقيق التناغم في التصميم الداخلي للبيوت، من خلال التوازن المثالي للمساحات وتوظيفها بالطرق الصحيحة، وكذلك دور الإضاءة في خلق أجواء مريحة تبعث على الاسترخاء والراحة، وأيضاً استخدام القطع المختلفة لاستغلال المساحات المنزلية الخاصة.
كما سيكون المشاركون على موعد مع ورشة «كيف تخطط لمستقبلك»، وفيها سيتعلمون طرق إنشاء لوحات خاصة تتضمن أهدافهم وتحدد رؤيتهم المستقبلية، فيما تستضيف مكتبتا الصفا للفنون والتصميم وحتا العامة ورشة «تقدير الذات» المخصصة للسيدات فقط، وفيها سيتَمكَّنّ من اكتشاف نقاط قوّتهن وكيفية استغلالها في تحقيق النجاح.
ومن ناحية أخرى، تستضيف مكتبة الطوار العامة، 3 ورش عمل نوعية تسلط الضوء على الصحة النفسية وبناء المهارات الذاتية، حيث سيتمكن المشاركون في ورشة «من الرأس حتى القدمين: كيف تؤثر الأعضاء على صحتنا؟» من اكتشاف تأثير العواطف على الصحة، والتعرف على طبيعة علاقة الأعضاء البشرية ببعضها بعضاً، كما سيتعلمون في ورشة «رحلة نحو عالم التشافي» كيفية التخلص من الصعوبات النفسية، ويتعرفون على تقنيات تعزيز التشافي الذاتي. وهنالك أيضاً ورش أخرى متميزة. 
يذكر أن كل ورش عمل وجلسات «مدارس الحياة» التثقيفية التي تستمر حتى مارس 2024 تقام تحت إشراف نخبة من المتحدثين والخبراء وأصحاب التجارب المميزة، حيث تعكس الجلسات حرص «دبي للثقافة» على توفير بيئة مبتكرة في «مكتبات دبي العامة»، تحقيقاً لرؤية دبي الهادفة إلى ترسيخ مكانتها مركزاً عالمياً للثقافة، وحاضنة للإبداع، وملتقى للمواهب.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي الإمارات دبي للثقافة مدارس الحياة مدارس الحیاة

إقرأ أيضاً:

اليوم..  المحكمة تتسلم تقرير الصحة النفسية الخاص بالمتهم في واقعة الطفلة السودانة جانيت

 

تتسلم اليوم محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة خلال محاكمة المتهم باغتصاب الطفلة جانيت جمعة بطرس في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر..  تقرير الصحة النفسية الخاص بالمتهم للوقوف علي حالته النفسيه وادراكه ومسؤوليته عن افعاله وقت وقوع الحادث.
 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار سيد التوني، وعضوية المستشارين بولص رفعت رمزي وإبراهيم سعيد الفقي ومحمد عاطف بركات،وبحضور ممثلي النيابة العامة محمود عادل ومصطفى عمر ‏وسكرتارية عادل الشيخ. ‏
 

كانت قد أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل الطفلة -سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.
 

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

مقالات مشابهة

  • اختيار هالة بدري شخصية إبداعية بارزة في الشرق الأوسط
  • النائب العام يأمر بإخلاء سبيل سائق حافلة مدارس المنتزه بضمان مالي
  • لحضوره من مستشفى الأمراض النفسية.. تأجيل محاكمة المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة جانيت
  • بعد إيداعه مستشفى الأمراض النفسية.. نظر محاكمة المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة جانيت
  • اليوم..  المحكمة تتسلم تقرير الصحة النفسية الخاص بالمتهم في واقعة الطفلة السودانة جانيت
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. مدارس التكنولوجية التطبيقية
  • بدائل مدارس الثانوية العامة لطلاب الشهادة الإعدادية في المحافظات
  • مدارس المصرية للتلمذة.. أبرز بدائل الثانوية العامة في الدقهلية
  • جائزة لوزارة الصحة في جنيف تقديراً لجهودها الخاصة في برنامج خطوة خطوة
  • الصحة: تقدم 4 آلاف خدمة طبية مجانية في مجال طب نفس المسنين