موقع 24:
2024-06-16@09:00:21 GMT

إجلاء 34 إماراتياً من فلوريدا بسبب إعصار "إداليا"

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

إجلاء 34 إماراتياً من فلوريدا بسبب إعصار 'إداليا'

أجلت سفارة الإمارات في واشنطن بالتنسيق مع ممثلي جهات الابتعاث الرسمية للدولة في أمريكا، 34 مواطناً إماراتياً من المقيمين في مدينة تامبا في ولاية فلوريدا، إلى وجهات آمنة مع وصول إعصار "إداليا" إلى شاطئ الساحل الغربي لولاية فلوريدا.

وقال سفير الإمارات لدى أمريكا يوسف مانع العتيبة، إنه "وتجسيداً لحرص دولة الإمارات الدائم على متابعة أوضاع مواطنيها في الخارج وضمان سلامتهم، اتخذت السفارة في واشنطن كافة الإجراءات اللازمة لإجلاء مواطنيها من ولاية فلوريدا، حيث تم إجلاء عدد 16 مواطناً إلى مدينة ميامي و18 مواطناً إلى مدينة أتلانتا".


وحثت سفارة الدولة، المواطنين المقيمين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق المتأثرة بالإعصار، والالتزام بالتعليمات الصادرة من السلطات المحلية؛ داعية إلى الإبلاغ والتواصل مع وزارة الخارجية في الإمارات في الحالات الطارئة من خلال الرقم 0097180024 بالإضافة إلى التسجيل في خدمة تواجدي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

ميناء صيني جديد في أمريكا الجنوبية يثير قلق الولايات المتحدة

الجديد برس:

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن الصين تقوم ببناء ميناء ضخم في مدينة تشانكاي البيروفية على ساحل المحيط الهادئ، مما يمكن أن يشكل تحدياً للنفوذ الأمريكي في منطقة غنية بالموارد تعدها واشنطن منذ فترة طويلة حديقتها الخلفية.

وتوقعت الصحيفة أن يفتتح الرئيس الصيني شي جين بينغ الميناء الجديد في نهاية العام الجاري، في أول رحلة له إلى أمريكا الجنوبية منذ ما قبل انتشار فيروس كورونا.

وتخشى الدول المنافسة للصين تجارياً من انتشار السلع الصينية الأقل ثمناً، ومن شأن افتتاح الميناء الجديد أن يفتح أسواقاً جديدة لسيارات الصين الكهربائية وصادراتها الأخرى، وهي التي تعد بالفعل الشريك التجاري الأول لمعظم دول أمريكا الجنوبية.

وتشعر واشنطن بالقلق من أن سيطرة الصين على ما يمكن أن يصبح أول مركز تجاري عالمي حقيقي لأمريكا الجنوبية سيسمح لبكين بتعزيز قبضتها على موارد المنطقة، وتعميق نفوذها بين أقرب جيران الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • سودانيون يتظاهرون أمام سفارة الإمارات بلندن احتجاجا على تمويل الدعم السريع (شاهد)
  • لقطات مرعبة لتمساح يبتلع امرأة في أمريكا - صور
  • لقطات مرعبة لتمساح يبتلع إمرأة في أمريكا - صور
  • الصحة العالمية: استشهاد اكثر من 500 مواطنا في الضفة بينهم 133 طفلا
  • شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مدينة غزة
  • تظاهرة حاشدة بمحيط سفارة واشنطن في عمان
  • تحت الشمس والأجواء الحارة من مسجد عباد الرحمن .. الأردنيون يناصرون غزة ويهتفون للمقاومة / صور وفيديو
  • فيضانات تغمر الطرق في جنوب فلوريدا - فيديو
  • ميناء صيني جديد في أمريكا الجنوبية يثير قلق الولايات المتحدة
  • إعلان حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا الأمريكية بسبب الأمطار الغزيرة