غزة - صفا

قال عضو قيادة حركة حماس في قطاع غزة باسم نعيم إن تصريحات وزيرة التعاون والتنمية البلجيكية "كارولين غينيز" حول جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، وخاصة الأطفال، تتوافق تماماً مع الحقائق على الأرض والتي أكدتها عدة تقارير أممية، وخاصة في ظل حكومة اليمين المتطرف الحالية.

ورحب نعيم في تصريح وصل وكالة "صفا" اليوم السبت، بتصريحات الوزيرة البلجيكية، مؤكدًا أن ردّة فعل الاحتلال وقيادته الغاضبة من التصريحات تعكس خوف الكيان من فضح أساطيره التي روجها على مدار عقود وحرصه على إبقاء جرائمه بعيداً عن الرأي العام والإعلام الدولي.

ودعا  المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات فورية لكبح جماح الاحتلال ومنعه من التصرف بحرية تجاه شعبنا الفلسطيني، وضمان محاسبة قادته والمستوطنين على جرائمهم المتواصلة.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: نعيم تصريحات وزيرة بلجيكية تقارير أممية

إقرأ أيضاً:

منظمة التعاون الإسلامي تدين "بشدة" تصريحات الرئيس الأرجنتيني التي تربط الإرهاب بالإسلام

أدانت منظمة التعاون الإسلامي "بشدة" تصريحات عدة للرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي، في مناسبات مختلفة "تربط الإرهاب بالإسلام".

الرئيس الأرجنتيني يندد بحركة "حماس" ويعلن عزمه زيارة إسرائيل

وجاء في بيان للمنظمة: "تابعت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بانشغال واستياء ما تكرر على لسان الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي، في مناسبات مختلفة، من تصريحات مسيئة للإسلام والمسلمين والحضارة الإسلامية العريقة، باستعماله عبارات معادية من قبل "الإرهاب الإسلامي" و"التعصب الإسلامي" وربطه الإرهاب بالإسلام.

وأضاف البيان أن "الأمانة العامة للمنظمة إذ تدين بشدة مثل تلك التصريحات لرئيس دولة تربطها بالدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي علاقات صداقة وتعاون تقليدية ومصالح اقتصادية مشتركة، وهي تصريحات لا تتوافق مع ما تتميز به العلاقات بين الشعب الأرجنتيني والشعوب الإسلامية من احترام متبادل، وتتنافى مع ما ينتظر من رؤساء الدول ومسؤوليها من احترام للأديان ولمعتقدات الشعوب، فإنها تشدد على موقفها المبدئي الذي يرفض الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره ويرفض بشكل قاطع ربط الإرهاب بالإسلام أو بأي دين".

وختم البيان: "وفي هذا السياق، تجدد الأمانة العامة للمنظمة دعوتها إلى التصدي إلى كافة مظاهر الكراهية والتعصب والتنميط السلبي وتشويه صورة الأديان والى تعزيز الحوار بين الأديان والحضارات والثقافات وتنفيذ قرارات الجمعية العامة ومجلس حقوق الانسان للأمم المتحدة ذات الصلة بشأن تشويه صورة الأديان وخاصة قرار الجمعية العامة الصادر في 15 مارس 2022 الذي أعلنت فيه 15 مارس يوما دوليا لمكافحة كراهية الإسلام".

المصدر: "RT"

 

مقالات مشابهة

  • الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي تترأس وفد مصر في القمة الكورية الأفريقية
  • وزيرة التعاون الدولي تترأس وفد مصر في القمة الكورية الأفريقية
  • وزيرة التعاون الدولي تناقش مع برنامج الأغذية العالمي تعزيز جهود الأمن الغذائي ودعم صغار المزارعين
  • توغي ونظيرتها الجيبوتية تبحثان سبل تعزيز التعاون في المجال الثقافي
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين "بشدة" تصريحات الرئيس الأرجنتيني التي تربط الإرهاب بالإسلام
  • الثالثة في 3 أيام.. جامعة خنت البلجيكية تعلق التعاون مع "إسرائيل"
  • وزيرة التعاون الدولي تلتقي رئيس بنك التنمية الأفريقي لمناقشة محفظة التعاون المشترك
  • وزيرة التعاون الدولي تلتقي رئيس بنك التنمية الأفريقي
  • وزيرة التعاون الدولي تلتقي رئيس بنك التنمية الإفريقي في نيروبي
  • مجلس أمناء جامعة غنت البلجيكية يقطع جميع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل