أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن القاهرة التى يزيد عمرها عن الألف عام تذخر بآثار من مختلف العصور التاريخية ، وقامت الحكومة المصرية ضمن أعمال التطوير الشاملة التى تقوم بها فى مختلف محافظات الجمهورية خلال السنوات الماضية بأعمال تطوير كبيرة  فى القاهرة التاريخية والخديوية والمعالم السياحية مشيرًا إلى أن القاهرة تسعى لخلق تعاون فعال مع مختلف دول العالم من أجل تنشيط السياحة.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ القاهرة واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية مع نائب رئيس مقاطعة تشنجتشو على هامش مشاركتهما فى منتدى العُمد الدولى للسياحة فى مدينة تشنجتشو بمقاطعة هِنان بدولة الصين .

* القاهرة تسعى لخلق تعاون فعال مع مختلف دول العالم من أجل تنشيط السياحة

 

وأكد محافظ القاهرة أن حرص الدولة المصرية على المشاركة فى هذا المنتدى تعكس عمق العلاقات التى تجمع بين البلدين حكومة وشعبًا منذ عشرات السنين، مشيرا إلى وجود العديد من مجالات الشراكة التي يمكن من خلالها تحقيق التعاون المثمر والبناء لتحقيق المصالح المتبادلة ونقل الخبرات بين الجانبين .

* دول العالم تواجه تحديات مشتركة تتطلب تكاتفها للتغلب عليها مثل الأزمة الإقتصادية العالمية

وأضاف عبد العال أن محافظة القاهرة تعتبر مقصد سياحى عالمى خاصة فى الأماكن ذات الطابع التاريخى كقلعة صلاح الدين ،كما يوجد العديد من المزارات السياحية والدينية كمجمع الأديان ومسار العائلة المقدسة والعديد من الآثار الإسلامية بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية .

وأشار محافظ القاهرة إلى أن دول العالم تواجه تحديات مشتركة تتطلب تكاتفها للتغلب عليها مثل الأزمة الإقتصادية العالمية الناتجة عن ازمة كورونا والحرب الأوكرانية وكذلك التحديات الخاصة بالتغييرات المناخية وهو ما يتطلب وضع رؤية مشتركة للتغلب على الأزمة الإقتصادية تكون عملية تنشيط السياحة بين مختلف البلدان جزء منها باعتبارها واحدة من أهم الموارد التى تعتمد عليها الدول فى دخلها .

وأثنى محافظ القاهرة على حسن الإستقبال والضيافة التى لقيها الوفد المصرى منذ وصوله بما يعكس مشاعر الحب والإحترام المتبادل بين البلدين اللتين تمتد حضارتهما إلى آلاف السنين .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبد العال محافظة القاهرة يزيد عمرها الحكومة المصرية محافظ القاهرة دول العالم

إقرأ أيضاً:

«القاهرة» أفضل مقدم لخدمات تمويل التجارة Best Trade Finance provider

 

حصد بنك القاهرة جائزة «أفضل مقدم لخدمات تمويل التجارة فى السوق المصرفى لعام 2024» Best Trade finance provider عن أعمال عام 2023 وهى الجائزة المرموقة التى تمنحها Global Finance الرائدة وفقاً لمعايير انتقائية عالية التميز يتم من خلالها تحليل نتائج البنوك وتقارير أعمالهم، بالإضافة إلى شهادات كبار العملاء والخبراء على حد سواء وصولاً لتسمية البنك الأفضل فى هذا المجال.

أكد طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، أن الجائزة تعكس التزام البنك بالتميز والابتكار فى تقديم الخدمات المالية لعملائه ودعمهم فى تحقيق أهدافهم فى إطار جهود البنك ودوره الفعال فى مجال تعزيز عمليات التجارة من خلال تقديم خدمات وحلول مصرفية تواكب التطورات التى يشهدها القطاع المصرفى محلياً وإقليمياً وعالمياً.

أعرب بهاء الشافعى، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذى، عن سعادته بفوز البنك بتلك الجائزة والتى تعزز مكانة البنك الرائدة كأحد اللاعبين الرئيسيين فى قطاع التمويل التجارى فى مصر، كما تعكس حجم عمليات تمويل التجارة التى قدمها البنك خلال العام، ونطاق التغطية عالمياً ومستوى خدمة العملاء والابتكار التكنولوجى.

قال أسامة النجار، رئيس مجموعة المعاملات المصرفية الدولية: «يعمل بنك القاهرة دوماً على تقديم الحلول المتنوعة ودعم الشركات وتوسيع نطاق البيع لمختلف المنتجات المصرفية المتكاملة المقدمة لعملاء البنك من الشركات»، مشيراً إلى أن البنك يلتزم بضمان سلاسة العمليات التجارية لعملائه وخلق الحلول وتلبية احتياجاتهم وتقديم خدمات مالية متفوقة ومبتكرة فى مجال التجارة الدولية.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة» أفضل مقدم لخدمات تمويل التجارة Best Trade Finance provider
  • مشايخ القبائل والعواقل يهنئون محافظ شمال سيناء بعيد الأضحى
  • «التحالف الوطني» ينظم ساحات بصلاة عيد الأضحى في مختلف المحافظات
  • «التحالف الوطني» يوزع الحلوى والألعاب على الأطفال في عدد من المحافظات
  • مشايخ القبائل والعواقل يهنئون محافظ شمال سيناء بعيد الأضحى المبارك
  • الغزواني: اقتصاد موريتانيا من أفضل اقتصادات بلدان المنطقة وبعض دول العالم
  • صور.. صلاة عيد الأضحى في الجامع الأزهر بمشاركة مختلف الجنسيات
  • وزيرة الهجرة: تفوق الطلبة المصريين في الكويت هو امتداد حقيقي لنجاحات أبناء مصر بمختلف دول العالم
  • محافظة القاهرة تخصص أرقاما لتلقي شكاوى المواطنين خلال عيد الأضحى
  • «فريضة الحج» مصدر إلهام المبدعين على مستوى العالم