أكد الدكتور علي الدين هلال، أستاذ العلوم السياسية، وقوفه في صف حرية الصحافة وحرية الرأي والتعبير، متسائلًا في الوقت ذاته: لكن ماذا عن هتك الأعراض، ونشر الاخبار الكاذبة والمضللة عمدًا؟!

ابتزاز الصحف الصغيرة

وقال الدكتور علي الدين هلال، خلال حواره ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "ten": "أحيانًا تقوم بعض الصحف الصغيرة بالابتزاز، ولذلك هناك ضرورة للاتفاق حول الضوابط المنظمة لحرية الرأي سواء للصحفي أو لغير الصحفي"

انتقاد لأهداف سياسية

وأشار أستاذ العلوم السياسية، إلى أن البعض انتقدوا توسع الحكومة في المشروعات، وطالبوا بخصخصة الشركات، فقام رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي في يناير الماضي بالإعلان عن بيع 32 شركة، فتم انتقاد هذا الأمر، وهذا دليل على أن الانتقاد هدفه الضغط السياسي، وليس الإصلاح الاقتصادي.

عضو بالبورصة تكشف تفاصيل استحواذ شركة إماراتية على الشرقية للدخان عضو اتحاد الصناعات: بيع حصص في الشركات الحكومية يبعث برسائل إيجابية لمجتمع الأعمال الدولي حق يراد به باطل

وأوضح الدكتور علي الدين هلال، أن فكرة البيع والشراء والاستحواذ على الشركات أصبحت أمر عادي في جميع الدول، قائلًا: "مسألة عواد باع أرض، مسألة حق يراد به باطل"، ولكن العبرة هي حسن استثمار عوائد هذه الشركات.

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية على واتساب

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استاذ العلوم السياسية حرية الصحافة حرية الرأي والتعبير حق يراد به باطل

إقرأ أيضاً:

"التربية للطفولة المبكرة" تنظم احتفالية محاكاة الحج للبراعم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ نظمت حضانة كلية التربية للطفولة المبكرة، لأول مرة احتفالية محاكاة مناسك الحج للأطفال؛ تحت إشراف الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة يارا إبراهيم عميدة الكلية.

وأشاد الدكتور أحمد المنشاوي؛ بفكرة محاكاة مناسك الحج للأطفال، والتي تعزز تعليم الأجيال منذ مراحل الطفولة مختلف ممارسات الدين الإسلامي، مشيراً إلى أهمية تنشئة الطفل على الأسس الإسلامية، وزرع حب الله تعالى في أطفالنا؛ منذ صغرهم، وتعريفهم على فضائل عبادة الله تعالى، وحجم السكينة التي تدخلنا حينما نكون ملتزمين دينياً، وزيادة الوعي لدى الطفل من خلال؛ تحمل مسؤولية الاهتمام بأداء الواجبات كالصلاة، والصيام، والاقتداء بالنبي، صلى الله عليه وسلم.

 من جانبه، أشار الدكتور محمود عبد العليم؛ إلى أهمية تعليم الأطفال- منذ الصغر- مبادئ الدين الإسلامي، مشيراً إلى أهمية تعريف الأطفال بالعشر الأوائل من ذي الحجة، وما يجب أن يفعله الحجاج خلال هذه الأيام، وأيضاً تعريفهم بكيفية أداء مناسك الحج خاصة يوم عرفة؛ لترسيخ القيم، وتعاليم الدين الإسلامي.

وأوضحت الدكتورة يارا إبراهيم؛ إن هدف الاحتفالية هو تعليم الأطفال أداء مناسك الحج في محاكاة للمناسك حول مجسم للكعبة الشريفة، ومجسم لجبل الصفا، ورمي الجمرات مع التكبيرات، و أيضاً شعائر العمرة، من خلال شرح عملي للمناسك، فضلاً عن تعليم الأطفال دروساً إسلامية؛ تهدف لترسيخ القيم الإسلامية.

حضر الاحتفالية؛ الدكتورة منال أنور وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتورة لمياء كدواني وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والأستاذة مروة جعفر مديرة الحضانة ، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، ومعلمات الحضانة، والعاملين بالجامعة، وحشد من أطفال الروضات، والمدارس، وأولياء أمورهم.
 

مقالات مشابهة

  • ما هو سر العدد الكبير لمصانع السيارات في إيران؟
  • أستاذ علوم سياسية بجامعة القدس: الحزن يعم قطاع غزة في أول أيام عيد الأضحى
  • أستاذ علوم سياسية: الداخل الإسرائيلي يعاني من حالة ارتباك شديدة
  • الأسهم الفرنسية تدفع البورصة الأوروبية للانخفاض بسبب أزمة سياسية
  • محكمة فرنسية تمنع شركات صهيونية من المشاركة في المعرض العسكري بباريس
  • الأسهم الفرنسية تدفع مؤشرات أوروبا للانخفاض بسبب أزمة سياسية
  • نائب إطاري:سنطرد الشركات الداعمة لإسرائيل
  • "التربية للطفولة المبكرة" تنظم احتفالية محاكاة الحج للبراعم
  • وزارة العمل الليبية تواصل تسليم حوافظ المرتبات لمندوبي الشركات المتعثرة والمنسحبة
  • مؤسس كتلة الحوار: مشهد "مرسي" خلال أدائه اليمين في ميدان التحرير كان كوميديا