أسفر إعصار هايكوي الذي اجتاح تايوان عن إصابة أكثر من 100 شخص وتسبب في أضرار بالطرق الساحلية واقتلاع مئات الأشجار، وأدى إلى تساقط أمطار غزيرة في مناطق مختلفة من الجزيرة، وبدأ إعصار هايكوي بالانحسار وتحول إلى عاصفة استوائية شديدة بعد أن أعاد الاصطدام باليابسة في جنوب غرب مدينة كاوشيونج، وذلك بحسب وكالة «أسوشيتدبرس»، حيث أفادت أن الإعصار يتجه نحو الصين.

 

إعصار هايكوي يتجه نحو الصين 

وبحسب تقرير الوكالة، تعرضت تايتونج، المقاطعة الجبلية في شرق تايوان، لأضرار كبيرة جراء إعصار هايكوي الذي يتجه نحو الصين، ونقل التقرير عن الزعيم المحلي تشين هاي فنج إنه لم يسبق له أن شهد إعصارًا بهذه الشدة في حياته، ورغم أن «هايكوي» كان أقل قوة مقارنة بالأعاصير السابقة، إلا أنه تسبب في إصابات طفيفة لأكثر من 100 شخص بسبب سقوط الأشجار وحوادث السيارات، كما تم رصد الدمار أيضًا في مناطق أخرى من تايوان، وتم إجلاء نحو 8 آلاف شخص من المناطق المعرضة للانزلاقات الأرضية، كما ألغيت المئات من الرحلات الجوية وتم إغلاق المتاجر.

إعصار هايكوي حدثًا نادرًا في تايوان والصين

 وتابعت الوكالة أن مناطق مختلفة تعرضت لانقطاع التيار الكهربائي، حيث بقي أكثر من 260 ألف أسرة بلا كهرباء في وقت معين، وأعلن عن تعطل التيار الكهربائي في حوالي 22 ألف منزل، ومن المقرر أن تستمر المدارس والمتاجر في مناطق مختلفة بالبقاء مغلقة بسبب الأمطار الغزيرة، وعلى الرغم من محاولات إعادة التأهيل والتعامل مع الأضرار، يظل إعصار هايكوي حدثًا نادرًا في تايوان، والصين، حيث لم يشهدوا إعصارًا بمثل هذه الشدة منذ أربع سنوات

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصين تايوان إعصار ساولا عاصفة شديدة إعصار هايكوي في الصين

إقرأ أيضاً:

النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد خفض الفائدة الأميركية

لم تشهد أسعار النفط تغيراً يذكر في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الجمعة لكنها تتجه إلى إنهاء الأسبوع على ارتفاع سيكون الثاني على التوالي، وذلك بعد خفض كبير في أسعار الفائدة الأميركية وتراجع المخزونات العالمية.
وبحلول الساعة 0027 بتوقيت جرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 19 سنتاً، أو 0.3 بالمئة، إلى73.69 دولار للبرميل، لكنها ارتفعت 4.3 بالمئة منذ بداية الأسبوع.
وصعدت العقود الآجلة للخام الأميركي ستة سنتات إلى 72.01 دولار للبرميل، وحققت مكاسب خلال الأسبوع بلغت 4.8 بالمئة.
وبدأ الخامان القياسيان التعافي بعد تراجعهما إلى أدنى مستوياتهما في نحو ثلاث سنوات في العاشر من سبتمبر، وسجلا مكاسب في خمس من بين سبع جلسات منذ ذلك الحين.
وخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية يوم الأربعاء.

أخبار ذات صلة ارتفاع أسعار النفط بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية الدولار يتعافى في أعقاب الخفض الكبير للفائدة الأميركية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 15 طائرة مسيرة أوكرانية في مناطق مختلفة من البلاد
  • ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا في اليمن إلى نحو 184 ألف حالة إصابة
  • إعصار يدمّر ممتلكات في بلدة ألدرشوت جنوب غرب لندن
  • إعصار يضرب ألدرشوت.. أضرار جسيمة للممتلكات وسقوط أشجار
  • الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارات على مواقع لـ«حزب الله» في جنوب لبنان
  • ماليزيا تنصح رعاياها في شرق الصين بتوخي الحذر مع اقتراب إعصار «بولاسان»
  • الذهب يتجه إلى تحقيق مكاسب أسبوعية بعد خفض للفائدة
  • الصين.. إعصار بولاسان يضرب مدينة شانغهاي
  • النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد خفض الفائدة الأميركية