تشهد محافظة بني سويف، خلال الفترة الأخيرة زيادة في حالات التعد بالبناء على الأراضي الزراعية وأراض أملاك الدولة، وسط مواجهة من الأجهزة التنفيذية المعنية لهذه التعديات بالإزالة في المهد.

 

ورصدت "الفجر" استغلال المتعدين أيام الإجازات والعطلات الإسبوعية "الجمعة والسبت" ظنًا منهم أن تلك الأيام بعيدة عن أعين الأجهزة المعنية، حيث شهدت المحافظة خلال الفترة الأخيرة إزالة ما يزيد عن 500 حالة غالبيتها وقعت خلال أيام الإجازات.

 

ومن جانبه وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بتكثيف الجهود في ملفات النظافة ومواجهة الإشغالات والتعديات على الأراضى الزراعية وأراضى الدولة، ضمن خطة المحافظة لاستعادة استعادة الشكل الحضارى من خلال مواجهة الإشغالات والتعديات  المخالف وتطبيق القانون لضمان عدم تكرار حالات التعد والتعامل معها في المهد قبل تفاقمها. 

 

وأكد اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف، أنه تنفيذا لتكليفات المحافظ، فقد أشرف على تنفيذ حملة مكبرة لإزالة التعديات والمتغيرات المكانية المخالفة، وذلك خلال جولته التي شملت قرى مركزي بني سويف وببا، وفي حضور اللواء  أسامة جمعة، المهندس عماد جنجن وكيل وزارة الزراعة ببني سويف، مدحت صلاح رئيس مركز ببا وعلاء عيد مدير إدارة الأزمات بالمحافظة، ومسوؤلى الري والوحدات المحلية والمجالس القروية ببني سويف وببا.

 

وأضاف السكرتير العام المساعد، أن تلك الحملات أسفرت عن إزالة عدد من حالات التعدى على الأرضي الزراعية وحرم الري ورفع عدد من الإشغالات المخالفة من أكشاك وتعديات على حرم الطريق، حيث أكد السكرتير العام المساعد، على توجيهات المحافظ "د. محمد هاني غنيم" باستمرار وتكثيف العمل في ملف إزالة التعديات والإشغالات وتطييق القانون حيال المخالفين، ضمن خطة المحافظة في هذا الجانب.

 

وأشار إلى أن بيان مجهودات الازالات اليومي للازالة في المهد، تضمن تنفيذ أكثر من 50 حالة تعد" أمس الاثنين"، والتي شملت 3 حالات في مركز بني سويف، و9 حالات في مركز ناصر، و3 حالات بمركز الواسطى، و25 حالة بمركز سمسطا، و3 حالات بمركز الفشن و11 حالة في مركز ببا.

 

إزالة تعديات بالبناء على الأراضي الزراعية ببني سويف

 

إزالة تعديات بالبناء على الأراضي الزراعية ببني سويفإزالة تعديات بالبناء على الأراضي الزراعية ببني سويفإزالة تعديات بالبناء على الأراضي الزراعية ببني سويفإزالة تعديات بالبناء على الأراضي الزراعية ببني سويفإزالة تعديات بالبناء على الأراضي الزراعية ببني سويف

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف حوادث بني سويف سكرتير عام بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

مصرع وإصابة 8 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالصحراوي الشرقي ببني سويف

لقي شخص مصرعه، وأصيب 7 آخرين، اليوم الخميس فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص قبل نفق سنور بالطريق الصحراوي الشرقي، اتجاه المنيا بنحو 15 كيلو بدائرة محافظة بني سويف وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بني سويف، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بورود بلاغًا بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص قبل نفق سنور اتجاه المنيا بنحو 15 كيلو بدائرة المحافظة، وتم التوجيه بسرعة انتقال سيارات الإسعاف إلى محل الواقعة.

 

ونقلت سيارات الإسعاف التابعة لهيئة الإسعاف المصرية فرع بني سويف جثة شخص ويدعى ميخائيل ظريف ميخائيل 23 سنة، إلى مشرحة مستشفى بنى سويف الجامعي تحت تصرف النيابة العامة، لاستصدار تصريح الدفن، بناءً على تقرير مفتش الصحة المختص.

 

والمصابون وهم رجب عبد العزيز ضيف الله 53 سنة، مصابا باشتباه كسر بالقدم اليسرى، وشعبان منصور على 42 سنة، مصابا بجروح وسحجات متفرقة بالجسم، وكمال علي ضيف الله 52 سنة، مصابا بجروح وسحجات متفرقة بالجسم، تواضروس صفوف عوض 29 سنة، مصابا باشتباه مابعد الارتجاج ونزيف داخلي، وجروح وسحجات متفرقة بالجسم، وكلولس عوض ارزقي 25 سنة
مصابا بنزيف بالانف، ودنيا مرسي ميخائيل 30 سنة، مصابا باشتباه كسر بالذراع الأيمن، ومينا جابر مباشر 34 سنة، مصابا بجروح وسحجات متفرقة بالجسم.

 

وتم نقل المصابين إلى قسم الإستقبال بالمستشفي لتلقي العلاج اللازم وإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة، وجار اتخاذ الاجراءات الإدارية والقانونية، وتحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة. 
 

مقالات مشابهة

  • إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالمنيا
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بطامية في الفيوم
  • حريق 3 منازل ببني سويف بسبب انفجار أسطوانة بوتاجاز| تفاصيل
  • إثر انفجار أنبوبة بوتاجاز.. نشوب حريق هائل في منزل بقرية هلية ببني سويف
  • إزاله 10 حالات تعد بالبناء المخالف بقري مركز المحلة
  • افتتاح 3 مساجد في الواسطي ببني سويف بتكلفة 5.9 مليون جنيه
  • مصرع وإصابة 8 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالصحراوي الشرقي ببني سويف
  • إزالة 4 تعديات علي أراضي زراعية بالمنيا
  • إزالة 33 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • مصرع شاب وفلاح وإصابة موظف في حوادث سير ببني سويف