احتج المغرب الفاسي على تحكيم مباراته أمام الفتح الرياضي، المكون من من الحنفي السعدي، كحكم أول، ونبيل برقية، في غرفة الڤار، يوم الأحد الماضي، بمركب مولاي الحسن بالرباط، لحساب الجولة الثانية من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وقال “الماص”، في بلاغ له، أن الحكم تغاضى عن إعلان ضربة جزاء شديدة الوضوح، بعد مسك متعمد ضد لاعبه جوستان ييري، كما أنه لم يعلن عن ضربة جزاء “مستحقة”، بعد إرفاقه ببطاقة صفراء ثانية في حق اللاعب مهدي قرناص، إلا أن الحكم ومعه غرفة الڤار اختارت التغاضي عن العقوبتين بشكل مجحف، حسب ما جاء في البلاغ.

وأوضح المغرب الفاسي، أن إعلان ضربة جزاء لفريق الفتح الرياضي في آخر دقائق المباراة، يثير الاستغراب والتعجب والكثير من علامات الاستفهام، بعد تردد كبير وتوقف لأزيد من ثمان دقائق أمام شاشة الڤار، في لحظات حاسمة من عمر اللقاء، كما أن ضربة الجزاء المشكوك فيها أساسا، أعلنت على إثر ضربة ركنية جاءت بعد انتهاء الوقت الرسمي والإضافي، حسب البالغ دائما.

وعلى هذا الأساس، فإن المكتب المديري لنادي المغرب الفاسي، وجه إشارات تنبيه لمديرية التحكيم وللعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، من أجل التعامل بجدية مع هذه الأخطاء، التي قال عنها أنها جسيمة، بالخصوص في بداية موسم رياضي جديد، توسمت فيه أسرة كرة القدم الوطنية خيرا، بمتمنيات أن تسود فيه العدالة الرياضية عموما والتحكيمية بالأخص، هذه العدالة التي غيبت تماما في هذا اللقاء، حسب ما جاء في بلاغ “الماص”.

وسيواجه الفتح الرياضي في الجولة الثالثة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، نظيره أولمبيك آسفي، فيما سيقابل المغرب الفاسي، فريق الرجاء الرياضي، في انتظار تحديد موعد المباريات من قبل العصبة الاحترافية، علما أن المنافسات متوقفة حاليا، إلى حين انتهاء فترة التوقف الدولي.

كلمات دلالية الاحتجاج على التحكيم البطولة الاحترافية الفتح الرياضي المغرب الفاسي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البطولة الاحترافية الفتح الرياضي المغرب الفاسي المغرب الفاسی الفتح الریاضی

إقرأ أيضاً:

النادي المكناسي يعود للقسم الأول من البطولة الإحترافية بعد 11 عاماً من الغياب

زنقة 20. الرباط

حقق فريق النادي المكناسي الصعود إلى القسم الأول من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي”، بعد تعادله ضد ضيفه أولمبيك الدشيرة، بثلاثة أهداف لمثلها، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأحد، على أرضية الملعب الشرفي بمكناس، برسم الدورة الـ 27 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الثاني لكرة القدم.

وبعد هذا التعادل، ضمن النادي المكناسي حسابيا العودة إلى القسم الأول مستغلا تعثر فريق الكوكب المراكشي أمام سريع واد زم بهدف دون رد في إطار نفس الدورة.

ورفع المكناسيون رصيدهم في صدارة ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية برصيد 55 نقطة على بعد 9 نقطة عن الاتحاد الإسلامي الوجدي صاحب المركز الثالث برصيد 46 نقطة.

ويعود الفريق الإسماعيلي إلى أندية النخبة بعد مغادرته البطولة الوطنية في قسمها الأول في موسم 2012 – 2013.

ولم يقض الفريق المكناسي، بطل المغرب سنة 1995 والفائز بكأس العرش سنة 1966، في القسم الثاني من البطولة الوطنية الاحترافية سوى موسم واحد، بعد صعوده من القسم الوطني هواة.

مقالات مشابهة

  • البطولة الاحترافية “إنوي”(الدورة 28).. الرجاء يفوز على اتحاد طنجة (2-1)
  • المغرب الفاسي يعلن اهتمام الزمالك بضم مهاجمه
  • المغرب الفاسي يعلق على أنباء اهتمام الأهلي بضم مهاجمه
  • خاص| مصدر من المغرب الفاسي ينفي مفاوضات الأهلي لضم "الهداف"
  • البطولة الاحترافية .. المغرب الفاسي يتعادل مع ضيفه حسنية أكادير
  • النادي المكناسي يحقق الصعود إلى قسم الكبار بعد غياب 11 عاما
  • النادي المكناسي يعود إلى البطولة الاحترافية بعد غياب دام 11 عاما
  • النادي المكناسي يعود للقسم الأول من البطولة الإحترافية بعد 11 عاماً من الغياب
  • المصري يحتج رسميا على المهزلة التحكيمية في مباراته أمام فيوتشر بالدوري
  • البطولة الاحترافية تستأنف غدا وسط صراع على اللقب