قال الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، إنه تم الوصول إلي 200 ألف توقيع داخل الحملة الوطنية التي تناشد بعودة حجر رشيد مرة أخري إلي مصر، ولكن للأسف الشديد أغلب التوقيعات كانت لأجانب، مشيراً إلى أنه قام بعمل دعاية ضخمة جداً لهذه الحملة.

زاهي حواس يروج للسياحة الثقافية بدول البلطيق

وأضاف  زاهي حواس خلال مداخلة هاتفية في برنامج "٩٠ دقيقة" المذاع علي قناة "المحور" الفضائية، أنه تم سرقة 2000 قطعة أثرية من المتحف البريطاني وهذه الحادث تحدث لأول مرة في التاريخ، موضحاً أن الآثار المسروقة من المتحف لا تخص مصر فقط بل تخص مصر والعراق ولبنان وغيرهم امن الحضارات العظيمة.

وتابع زاهي حواس، أنه يريد جمع توقيع مليون مواطن علي حملته الوطنية حتي يستطيع الضغط علي الحكومة البريطانية والمتحف البريطاني كحملة شعبية وطنية لاسترجاع حجر رشيد قبل سرقته أيضاً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زاهي حواس حجر رشيد المتحف البريطانى سرقة الاثار المصرية بوابة الوفد زاهی حواس

إقرأ أيضاً:

حملة رقابية تُوقِف العمل في 12 محطة وقود بعدة مناطق

أشرفت اللجنة التنفيذية الدائمة لمراكز الخدمة ومحطات الوقود، على الحملة الرقابية الشاملة السابعة، التي قامت بزيارة 840 محطة وقود، في 15 مدينة ومحافظة، في مختلف مناطق المملكة.

وشارك في الحملة 300 مراقبٍ ميدانيٍ، يمثلون 11 جهة حكومية، رصدت خلالها أكثر من 2400 مخالفة وملاحظة على عددٍ من مراكز الخدمة ومحطات الوقود، وإيقاف العمل في 12محطة وقود، لعدم استيفائها الحد الأدنى من المتطلبات النظامية المعتمدة، وإغلاق 50% من مضخات الوقود في 185 محطة لمخالفتها نظام القياس والمعايرة.

كما سجّلت الحملة عدداً من المخالفات الأخرى، مثل: تدني مستوى نظافة دورات المياه، وعدم توفر المستندات والرخص النظامية للمحطة، وعدم الالتزام بمعايير وأنظمة الحماية والوقاية من الحريق، وعدم مراعاة متطلبات ذوي الإعاقة، وغيرها من المخالفات المنصوص عليها في الاشتراطات واللوائح الصادرة من الجهات ذات العلاقة، كما تم فحص 754 عينة من المنتجات البترولية، شملت نوعي البنزين، والديزل، وأنواع الزيوت؛ بهدف التأكد من جودة المنتجات البترولية المتوفرة لدى مراكز الخدمة ومحطات الوقود.

مقالات مشابهة

  • منسق حركة تمرد: جمعنا 2 مليون توقيع بعد أسبوع من انطلاق الحملة
  • منسق تمرد بالسويس: الشعب من أسقط الإخوان وجرائمهم عجلت بثورة 30 يونيو
  • رويترز: الجيش الأمريكي شن حملة واسعة لتشويه سمعة لقاحات كورونا الصينية
  • "رويترز": الجيش الأمريكي شن حملة واسعة لتشويه سمعة لقاحات "كوفيد –19" الصينية
  • دعم فلسطين هو المعيار.. مبادرات لمحاسبة ساسة بريطانيا في الانتخابات
  • حملة لدعم الأطفال المصابين بالسرطان في المستشفى السلطاني
  • اللجنة الوطنية تطلق حملة توعوية على الراديو ومنصات التواصل "احميها من الختان"
  • «الوطنية للقضاء على الختان» تطلق حملة توعوية بمناسبة شهر «بدور»
  • حملة رقابية تُوقِف العمل في 12 محطة وقود بعدة مناطق
  • صور.. حملة توعوية لتعزيز السلامة البحرية في شواطئ الجبيل