بوابة الوفد:
2024-06-12@04:40:13 GMT

خلافات الجيرة تنهي حياة طفل بالشرقية

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، من كشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة منيا القمح بمديرية أمن الشرقية، من حداد مسلح، مقيم بدائرة المركز، يفيد بتغيب نجله 10 أعوام عقب لهوه أمام المنزل.

 

وبعمل التحريات وجمع البيانات تبين وجود شبهة جنائية، وبالفحص وإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة ربة منزل، مقيمة بذات العنوان.

 

 

وبتقنين الإجراءات تم ضبطها وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة لوجود خلافات بينها وأهلية الطفل بسبب الجيرة، حيث انها استغلت تواجده أمام منزلها واستدرجته لمسكنها ووضعته داخل "جوال" وأحكمت غلقة ووضعته داخل حقيبة وقامت بإلقائها بأحد المجارى المائية ، وتم بإرشادها العثور على الجثة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة إزهاق الروح 

كما أضافت المادة 238 من قانون العقوبات المصري أن "من تسبب خطأ في إزهاق روح شخص آخر بأن كان ذلك ناشئاً عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تجاوز مائتي جنيه أو احدي هاتين العقوبتين"

 

يُعرَّف إنهاء الحياة العمد بأنه إنهاء حياة شخص بريء عن سبق الإصرار والترصد من قبل الجاني بعد التخطيط للجريمة واتخاذ جميع الاحتياطات لإخفائها، حيث يجب أن يكون الشخص قاصد ومتعمد بالقتل و و أن تكون الوسيلة أو الأداة المستخدمة في القتل هي التي أدت أو كان لها تأثير قوي في قتل المجني عليه.

لمتابعة المزيد من الأخبار على قناة بوابة الوفد الإلكترونية بالواتساب

https://whatsapp.com/channel/0029Va1bE9b3QxRttrSRrr2u

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة الأمن وزارة الداخلية الشرقية

إقرأ أيضاً:

«بيدافع عن صاحبه».. قرار قضائي جديد ضد المتهم بقتل شاب طعنًا بالجيزة

قرر قاضي المعارضات المختص، تجديد حبس المتهم بقتل شاب بطعنة نافذة حال تدخل الضحية للدفاع عن صديقه بمنطقة بولاق الدكرور، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة، بلاغا بمصرع شاب خلال مشاجرة بمنطقة بولاق الدكرور.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين وجود جثة لشاب مصاب بطعن نافذ، وتحفظت الجهات المعنية عليه تحت تصرف النيابة العامة.

ومن خلال التحريات الأولية وجمع المعلومات، تبين أن المجني عليه تدخل للدفاع عن صديقه من مشاجرة نشبت بينه وبين آخر، بسبب خلاف مالي، وعلى إثرها تلقى الضحية طعنة نافذة حتى سقط قتيلا.

وعقب تقنين الإجراءات اللازمة، نجح رجال المباحث في القبض على المتهم وتم اقتياده لديوان القسم، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاً6 وفيات و8 مصابين.. ننشر أسماء ضحايا حادث انقلاب سيارة عمالة في البحيرة

تحرش بها.. حبس سائق لتعديه على مُعلمة في أكتوبر

مقالات مشابهة

  • طالب يشرع فى قتل ميكانيكي بأكتوبر
  • السيطرة على حريق اندلع داخل مخزن في السلام
  • حفظ التحقيقات حول إنهاء سائق حياته بكرداسة
  • دفن جثة محامية لقيت مصرعها بسكتة قلبية داخل حمام سباحة ببنها
  • صاعقة رعدية تنهي حياة امرأة من البدو الرحل جنوبي العراق
  • حفظ التحقيقات حول إنهاء قهوجى لحياته بأوسيم
  • صاعقة رعدية تنهي حياة صبي في ديالى
  • كان معلق بالسقف.. دفن جثة شاب عثر عليه ميتا داخل منزله بكرداسة
  • تجديد حبس شقيقين قتلا جارهما بالسلام
  • «بيدافع عن صاحبه».. قرار قضائي جديد ضد المتهم بقتل شاب طعنًا بالجيزة