جددت مصلحة الضرائب، مناشدتها لملاك الوحدات المصيفية المستأجرة المملوكة للأفراد الطبيعيين بضروة إخطار مأمورية الضرائب التابع لها الوحدة المصيفية حتى لا يقع المتهرب تحت طائلة قانون الضريبة على الدخل رقم 91 لسنة 2005، وقانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم 206 لسنة 2020 وسرعة إبلاغ المأمورية والالتزام بضريبة الثروة العقارية.

الحد الأدنى في ضريبة الثروة العقارية

وحددت مصلحة الضرائب الشريحة المعفاة من ضريبة الثروة العقارية بأن الوحدة المصيفية المستأجرة يكون صافي الإيراد السنوي لا يتجاوز مبلغ 21 ألف جنيه، أما في حالة زيادة صافي الربح السنوي عن هذا المبلغ فيخضع مالك الوحدة للقانون ويجب عليه سداد الضريبة قبل أن يحال الملف الخاص به إلى الشق الجنائي بتهمة التهرب الضريبي.

الشريحة المعفاة من الضريبة العقارية للشقق المستأجرة

ووفق بيان صادر عن مصلحة الضرائب شرحت من خلاله الشريحة المعفاة من ضريبة الثروة العقارية فأنه يجب الممول أي مالك الشقة تقديم إقرار ضريبي، وهناك إعفاء من تقديم الإقرار الضريبي حال ما إذا كان صافي الإيراد السنوي من التأجير سواء مفروش أو محدد المدة مبلغ لا يتجاوز الشريحة المعفاة وهي حالياً 21 ألف جنيه.

موقف الوحدات السكنية من ضريبة الثروة العقارية

وشرحت الضرائب أيضًا موقف الشقق السكنية من ضريبة الثروة العقارية موضحة أنه من يمتلك وحدة سكنية تعدت  القيمة السوقية لها 2 مليون جنيه فأنه يخضع للضرية، أما من يمتلك شقة سكنية قيمتها أقل من 2 مليون جنيه فليست عليه ضريبة عقارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضريبة العقارية ضريبة الثروة العقارية من ضریبة الثروة العقاریة

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. الإسكان تطرح مشروع Valley Tours بحدائق أكتوبر

أعلنت وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية،  طرح (٩٨٤) وحدة سكنية جاهزة للاستلام الفورى بمشروع Valley Tours بمدينة حدائق أكتوبر.

وبحسب هيئة المجتمعات العمرانية، فإن كراسات الشروط متاحة اعتبارًا من يوم 30 يونيو الجاري، على الموقع الإلكتروني التالي"www.reserve.newcities.gov.eg ".

ويتمتع مشروع "فالي تاورز"، بموقع متميز بمدينة حدائق أكتوبر، على طريق الواحات، وبالقرب من المتحث المصري الجديد، وتطل مباشرة على الأهرامات.

وبحسب بيانات رسمية صادرة عن وزارة الإسكان، فإن الشقق التي سيتم طرحها كاملة التشطيب بمساحات بين 95 و100 متر، ويوجد بالمشروع 74 برجا ويتكون كل برج من أرضي و9 أدوار، على أن يكون سعر المتر بـ 15 ألف جنيه، وبذلك يقدر ثمن الوحدة ذات المساحة الـ 95 متر بـ مليون و425 ألف جنيه، والوحدات ذات المساحة الـ 100 متر بـ مليون ونصف جنيه.

ويسدد الراغب في حجز الوحدة، مبلغ 150 ألف جنيه جدية حجز، إضافة إلى مبلغ 1000 جنيه مصاريف دراسة دفعة واحدة لا تتجزأ، ثم يستكمل سداد 20 % ، إضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 0,5 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهر من تاريخ انتهاء إجراءات القرعة العلنية اليدوية.

كما يسدد 10 % من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام، وسداد وديعة الصيانة طبقا لكراسة الشروط، ثم يستكمل سداد باقي ثمن الوحدة (70 %) على أقساط ربع سنوية متساوية بحد أقصى 7 سنوات محملة بالفائدة على رصيد المدين، تُعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح بالإضافة إلى (2 % طبقا لتعليمات وزارة المالية + 0,5 % مصاريف تحصيل).

 

 

 

مقالات مشابهة

  • منها هيونداي وتويوتا.. تعرف على أسعار السيارات موديل 2024
  • بـ25 ألف جنيه.. اشتري شبكتك في عيد الأضحى
  • «الإسكان» تعلن طرح 984 وحدة سكنية بمشروع «Valley towers» بحدائق أكتوبر
  • رسميًا.. الإسكان تطرح مشروع Valley Tours بحدائق أكتوبر
  • سعر الذهب الآن في مصر خلال التعاملات المسائية.. «اعرف عيار 21 بكام»
  • أسعار ومواصفات سيارة شانجان CS35 Plus موديل 2024
  • تبدأ بسعر 1،015،000 جنيه...أسعار السيارات اليابانية في مصر 2025
  • أسعار ومواصفات سيارة كيا جراند سيراتو 2024
  • الضرائب: 15 يوليو بدء تطبيق المرحلة السادسة من منظومة ضريبة الأجور والمرتبات
  • الضرائب: 15 يوليو بدء تطبيق المرحلة السادسة من منظومة توحيد معايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات