الشارقة / وام
أعلنت مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، شراكتها الاستراتيجية للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في نسخته الثانية عشرة التي تنطلق في 13 سبتمبر الجاري في مركز إكسبو الشارقة إلى جانب مشاركتها في المنتدى.
وقال الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس»: «إن المشاركة تأتي في إطار دعمنا المستمر للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي، إيماناً منا بأهمية التعاون المؤسسي وتبادل الخبرات بين مختلف الدول المشاركة، وتعزيزاً للتعاون الاستراتيجي مع الشركاء لتحقيق أهداف المنتدى لهذا العام تحت شعار «موارد اليوم.

.. ثروات الغد» ودعم عمل المنظومة الإعلامية بالإمارة واستمرار تطورها وتقديم الصورة الإعلامية الرائدة».
وأكد أهمية دور وسائل الإعلام بأشكالها المختلفة، وتحديداً الإعلام الرقمي، في التعريف بقضايا التنمية المستدامة، لافتاً إلى الجهود التي تبذلها «شمس» لدعم جميع الركائز، لتمكين الوصول إلى الطاقة النظيفة والمتجددة لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة.
ويشارك عبدالله الشرهان، مدير قسم الإبداع والهوية المؤسسية بـ«شمس»، في إحدى جلسات المنتدى، ليسلط الضوء على قوة الذكاء الاصطناعي وتعزيز الاتصال في العصر الرقمي وتأثيره المتزايد في الصناعات المختلفة، ويناقش دوره في تحسين الاتصالات الحكومية وتحديات الحقوق الملكية الفكرية بعد الذكاء الاصطناعي وتوجيهات المستقبل للاتصال الحكومي والذكاء الاصطناعي.
وتشمل مشاركة «شمس» أيضاً، استعراض المبادرات والمشاريع الرائدة التي تعمل بها المدينة لتكريس تجاربها الناجحة التي تعزز من مكانة الوطن على خريطة الإبداع الإعلامي، وتكوين رؤية عالمية شاملة في الاتصال الحكومي المستدام.
وتستعرض مدينة الشارقة للإعلام مزايا منصة «أبدع مع شمس»، التي أطلقتها مؤخراً كأول منصة حكومية بالمنطقة تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة (AI) في مجال تصميم وإنتاج الصور الاحترافية عالية الجودة، والتي تلبي حاجات الجهات الحكومية والشركات والمجتمع الفني والإبداعي من خلال توظيف أحدث تقنيات الرؤية الحاسوبية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة للإعلام الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی الشارقة للإعلام

إقرأ أيضاً:

توظيف الذكاء الاصطناعي للحد من الجريمة

يسلط رواق التطبيقات الأمنية التي تعتمد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ضمن أيام الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني بمدينة أكادير، الضوء على مجموعة من التطبيقات التي طورها خبراء الأمن الوطني، والتي تعمل على إدماج تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي في العمل الشرطي من أجل الحد من الجريمة وتتبع المخالفات.

 

من بين هذه التطبيقات، تطبيق المعالجة الآلية للمعطيات المرورية، والذي يسمح بالقراءة الآلية للوحات الترقيم ومطابقتها مع قاعدة البيانات التي تتوفر عليها مصالح الأمن الوطني، فضلا عن تطبيق مواكبة التموضع الجغرافي لدوريات الشرطة، واستغلال نظام التموضع العالمي في تتبع التدخلات الأمنية بالشارع العام.

 

في هذا الصدد، يؤكد رئيس مصلحة اليقظة التكنولوجية والمنهجيات بالمديرية العامة للأمن الوطني، المراقب العام يونس كربيض، أن المديرية تواكب التطورات المتسارعة التي تعرفها تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، من خلال توظيف مجموعة من الأدوات التقنية التي تمكن من تجويد العمل الشرطي والأمني في العديد من المجالات.

 

وأشار إلى أن المديرية العام للأمن الوطني اعتمدت تطبيقا ذكيا يسمح بالقراءة الآنية للوحات المعدنية للسيارات، من أجل مقارنتها مع قاعدة البيانات الخاصة بالسيارات المسروقة والمشبوهة، مؤكدا أن هذا النظام الذي تم تعميمه في العديد من المدن، يساعد بشكل كبير في العثور على السيارات المسروقة والأشخاص المبحوث عنهم.

 

وأضاف المسؤول الأمني أن خبراء المديرية يعملون على التطوير الدائم لهذه الأنظمة، وتزويدها بقدرات وميزات إضافية، من بينها تقنية التعرف على اللوحات المزورة عبر تقنية التعرف على نوع وصنف السيارة.

 

كما عملت المديرية، يضيف كربيض، على وضع نظام للذكاء الاصطناعي يتيح إمكانية تحليل حركة المرور من خلال رصد شامل لعدد المركبات المتحركة بجميع أنواعها، وبالتالي توفير معلومات مفيدة لاتخاذ القرارات بخصوص السير والجولان.

 

وخلص المسؤول الأمني إلى أن استخدام الذكاء الاصطناعي في بعض المهام ينطوي على فاعلية كبيرة حيث يؤدي المهام المتكررة بكفاءة عالية جدا، ويمكن في نفس الوقت عناصر الأمن من التفرغ لمختلف المهام التي تتطلب تدخلا بشريا، ما يساهم في الرفع من جودة وكفاءة العمل الأمني.

 

وتتواصل فعاليات أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بمدينة أكادير تحت شعار “الأمن الوطني: مواطنة، مسؤولية وتضامن”، بالتزامن مع تخليد الذكرى الـ68 لتأسيس الأمن الوطني.

 

وتهدف هذه التظاهرة، الممتدة إلى غاية 21 ماي الجاري، إلى إطلاع الجمهور على كافة المهام التي تضطلع بها مختلف الوحدات والتشكيلات الأمنية واستعراض مختلف التجهيزات والمعدات المتطورة التي تتوفر عليها المديرية العامة للأمن الوطني، من أجل ضمان سلامة الأشخاص والممتلكات والحفاظ على النظام العام.

 

مقالات مشابهة

  • جوجل على وشك تغيير الإنترنت بالكامل
  • توظيف الذكاء الاصطناعي للحد من الجريمة
  • غدا.. "اتصالات النواب" تناقش مشكلات النقل الذكي في مصر
  • ماذا غاب عن المتشائمين بشأن الذكاء الاصطناعي
  • مستجدات نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية
  • سدايا تنظم ورشة عمل لبحث أخلاقيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي مع عدد من الجهات الحكومية
  • "الشارقة للكتاب" تناقش اتجاهات أدب الشباب المعاصر في الإمارات واليونان
  • وزير الاتصالات: استراتيجية قطرية فعالة للذكاء الاصطناعي
  • وزير الاتصالات يبحث مع سفير التشيك تعزيز التعاون في الذكاء الاصطناعي والتعهيد
  • تحديات المسرح العربي في زمن الذكاء الصناعي