تصدر فيلم الدراما البريطاني Hoard للمخرجة لونا كارمون، قائمة الفائزين بجوائز أسبوع النقاد الثامن والثلاثين في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الـ80، حيث حصل على ثلاث جوائز من بينها جائزة الجمهور.

الفيلم البريطاني، الذي تدور أحداثه حول فتاة صغيرة تعيش مع والدتها والتي تعيد النظر في شبابها عندما كانت مراهقة، فاز أيضًا بجائزة الفيلم الأكثر ابتكارًا، كما شاركت الممثلة الرئيسية ساورا لايتفوت ليون إشارة خاصة للجائزة الكبرى مع الممثلة أريان لابيد عن فيلم "The Vourdalak".

وذهبت الجائزة الكبرى إلى فيلم “Malqueridas” للمخرجة تانا جيلبرت، الذي اختارته لجنة تحكيم مؤلفة من الموسيقار البلجيكي بالوجي، ورئيسة أسبوع النقاد في مهرجان كان آفا كاهين، والمنتجة الرومانية بيانكا أوانا. وفاز الفيلم أيضًا بجائزة أفضل إسهام فني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي

إقرأ أيضاً:

الطيران العماني يفوز بجائزة أبيكس 2024 لأكثر المقاعد راحة

حاز الطيران العماني على جائزة أكثر المقاعد راحة في الشرق الأوسط خلال حفل توزيع جوائز جمعية تجربة ركاب الخطوط الجوية (أبيكس) لعام 2024م، وقد استلم المدير الإقليمي للطيران العماني بالمملكة المتحدة كيلباش باتيل الجائزة نيابة عن الشركة خلال مراسم حفل "فيوتشر ترافل اكسبيرينس" (Future Travel Experience) الذي أقيم في دبلن أيرلندا.

وصرّح كون كورفياتيس الرئيس التنفيذي للطيران العماني قائلا: "إنه لمن دواعي سرورنا أن يحصل الطيران العماني على هذه الجائزة المرموقة، والتي تعكس سعينا الدؤوب لضمان رضا ضيوفنا المسافرين، وقد كانت ولا زالت تجربة السفر على متن الطيران العماني بمثابة مصدر سعادة لمسافرينا لسنواتٍ عديدة، ويعد ذلك بحد ذاته حافزا لنا للاستمرار في المحافظة على هذا المستوى باعتبارنا شركة الطيران المفضلة للكثير من المسافرين"، وأضاف: "إن التزامنا لا يقتصر على تقديم منتجات بمواصفات عالمية وإنما نحرص أشد الحرص أيضا على تحسين معايير الأداء والتميز في تقديم خدمات لا مثيل لها، مما يضمن لضيوفنا الأعزاء الاستمتاع بأفضل تجربة سفر ممكنة في كل مرة يسافرون فيها على متن رحلاتنا".

يجمع الطيران العماني بسلاسة بين الفخامة العصرية والتراث العماني الأصيل ليوفر راحة استثنائية لا تضاهى على متن كافة درجات السفر. حيث تتميز المقصورة برحابة المساحة المخصصة للأرجل، وفخامة المقاعد، وعناصر التصميم المبتكرة، كما يحظى ضيوفنا بفرصة الاستمتاع بتشكيلة من حقائب مستلزمات الراحة الأنيقة وخيارات الوجبات، وذلك مع حرص الشركة على جودة الخدمات الحائزة على جوائز عالمية.

لقد حاز الطيران العماني على جائزة أكثر المقاعد راحة في عام 2022م، كما حصل في عام 2023م على تصنيف فئة الخمس نجوم لشركات الطيران الكبرى التي تم الإعلان عنها في (أبيكس 2024) وذلك للعام الرابع على التوالي، بالإضافة إلى نيله جائزة أفضل طاقم طيران ضمن جوائز (سكاي تراكس 2023) لشركات الطيران العالمية، وتم مؤخرا تصنيفه كشركة الطيران الأكثر التزاما بالمواعيد في المنطقة وذلك وفقًا لنتائج مراجعة الأداء في الوقت المحدد التي أجرتها شركة تحليل بيانات السفر سيريم (Cirium) العالمية لعام 2023.

يجدر بالذكر أن جوائز أبيكس لفئة الخمس والأربع نجوم لشركات الطيران الكبرى، المعروفة سابقًا باسم أبيكس لتقييم شركات الطيران، تم إنشاؤها بناءً على تقييمات الركاب المحايدة التي تجمعها أبيكس بالشراكة مع TripIt من (Concur)، التطبيق الأعلى تقييما في العالم لتنظيم السفر.

وبالنسبة لجوائز 2024، فقد تم تقييم ما يقرب من مليون رحلة طيران من قبل المسافرين عبر أكثر من 600 شركة طيران من جميع أنحاء العالم باستخدام مقياس الخمس نجوم.

مقالات مشابهة

  • فوز فيلم أسترالي بأبرز جوائز مهرجان أنسي التحريكي الفرنسي
  • الطيران العماني يفوز بجائزة أبيكس 2024 لأكثر المقاعد راحة
  • "ولاد رزق 3 " يتصدر أفلام عيد الأضحى السينمائي
  • الفيلم المصري اللبناني أرزة يختتم عروضه اليوم بمهرجان ترايبيكا السينمائي الدولي
  • بعد الفوز في كان السينمائي.. تكريم فريق بانوراما برشا بمهرجان المسرح التجريبي
  • "المسرح التجريبي" يكرم "بانوراما برشا" الحائز على جائزة العين الذهبية بمهرجان كان
  • مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي الحائز على جائزة العين الذهبية بمهرجان كان
  • جولة للفيلم الوثائقي اللبناني متل قصص الحب لميريام الحاج في 5 مهرجانات سينمائية
  • تفاصيل الأفلام المشاركة في مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • جولة للفيلم الوثائقي اللبناني "متل قصص الحب" في 5 مهرجانات سينمائية