السويداء-سانا

أعلن فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء عن بدء العمل بنادي الحكماء للربط بين الأجيال.

وأشارت رئيسة فرع الجمعية إقبال حامد، في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن فرع الجمعية أطلق عبر مركز الشباب العمل بالنادي الذي يهدف لتقديم خدمات ترفيهية واجتماعية وثقافية للمسنين عبر المتطوعين الشباب بالمركز، ونقل خبرة المسنين للشباب بالوقت نفسه.

من جهتها ذكرت منسقة مركز الشباب في فرع جمعية تنظيم الأسرة بالسويداء هديل نصر الدين في تصريح مماثل أن المركز الواقع بجانب مديرية البيئة يستقبل زواره اعتباراً من السابع عشر من الشهر الحالي، ويتم العمل فيه ضمن برنامج أسبوعي، ويضم مكتبة تحوي العديد من الكتب بمختلف عناوينها وقاعة مخصصة للجلوس بها وممارسة الأنشطة وصالة سينما.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بدء ذبح 5 عجول أضاحي العيد داخل مجزر ابشواى بالفيوم

تحت رعاية  الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، واشراف مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، بدأت جمعية الأورمان صباح اليوم الأحد 16يونيو، أول أيام عيد الأضحى المبارك بعد صلاة العيد في الانطلاق لذبح عدد 50 رأس ماشية محلية داخل مجزر ابشواى المعتمد من وزراة الزراعة وتحت بإشراف الطب البيطري.

وأكدت جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالفيوم، أن لحوم الأضاحي البلدية التي يتم توزيعها في محافظة الفيوم تم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية وسوف يتم الذبح والتشفيه والتعبئة في مجزر ابشواى، وذلك خلال أيام العيد بعد صلاة عيد الأضحى المبارك إلى عصر أخر أيام التشريق.

مشيرًا إلى استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذًا لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياه كريمة.

وفى اطار متصل قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إنه سيتم اليوم استهداف الأسر الأولى بالرعاية من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الهمم بقرى ونجوع مراكز محافظة الفيوم وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة وتحت اشراف مديرية التضامن الإجتماعى بالمحافظة.  

واضاف شعبان أن الأورمان قامت صباح اليوم أول أيام عيد الأضحى المبارك بتوقيت البرازيل في ذبح رؤوس المواشي بالبرازيل ليتم بعد ذلك تعبئتها وشحنها ونقلها إلى مصر وفق أحدث الطرق العالمية وتحت رقابة مباشرة من الجمعية، ويتم الذبح فى البرازيل بحضور وفد من جمعية الاورمان وعدد من الاطباء البيطريين ولجنه من المركز الاسلامى بالبرازيل يأتى ذلك ضمن مشروع "صك الاضحية" الذى تطلقه الجمعية.

واختتم شعبان أن ما يتم ذبحه في البرازيل من لحوم الأضاحي لصالح الجمعية مليون و200ألف  كيلو لحوم مستوردة تقريبًا وان حصة محافظة الفيوم 84 الف كيلو لحوم، وأنه توزع على القرى والنجوع بعد وصولها إلى مصر مباشرة.

 

 

 

 

 

 

 

IMG-20240616-WA0033 IMG-20240616-WA0032

مقالات مشابهة

  • بدء ذبح 5 عجول أضاحي العيد داخل مجزر ابشواى بالفيوم
  • محافظ بورسعيد يستقبل مسئولي "جمعية الريحان للمؤاخاة"
  • بمناسبة عيد الأضحى.. توزيع مساعدات غذائية على الأيتام والأسر الأكثر احتياجاً بالسويداء
  • الكشف الطبي بالمجان على ١٠٧٢ مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • "بر رفحاء" توزع كسوة عيد الأضحى المبارك لـ 513 أسرة مستفيدة
  • افتتاح عيادة تنظيم الأسرة في مدينة الحسكة
  • تكريم 30 عاملاً من مديريات الدفاع المدني والشؤون الاجتماعية والعمل والأمانة العامة لمحافظة السويداء
  • «القومي للمرأة» يطلق المرحلة الثانية من «منهجية حوار الأجيال» للقضاء على جريمة الختان
  • القومي للمرأة يطلق المرحلة الثالثه من برنامج "منهجية حوار الاجيال"
  • القومي للمرأة يطلق المرحلة الثالثة من برنامج "حوار الأجيال"