أكد اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، أن مدينة الغردقة تتصدر قائمة المدن في مصر بمشروعاتها الصديقة للبيئة، بما في ذلك زراعة 3000 فدان من نبات الجوجوبا المستخدم في صناعة الوقود الحيوي وغيرها من المشروعات.

جاء هذا الإعلان خلال جلسة استماع وتشاور جماهيرية على مستوى وزاري في مدينة الغردقة، كأحد إجراءات إعداد دراسة تقييم الأثر البيئي والاجتماعي لمشروعات تطوير مطار الغردقة الدولي.

إطلاق مشروع Aero City

وفي هذا السياق، رحب اللواء حنفي بالحضور وأعرب عن سعادته بإطلاق مشروع Aero City وعقد جلسة الاستماع والتعاون، مشيرًا إلى أهمية هذا المشروع الوطني الضخم الذي يمثل تغييرًا جوهريًا في سياسة وزارة الطيران المدني، حيث يسلط الضوء على الأبعاد البيئية والاجتماعية ويهدف إلى تحقيق الاستدامة.

وأضاف محافظ البحر الأحمر أن الدراسة المستعرضة تستهدف تقليل تأثيرات المشروع على البيئة، بما في ذلك تقليل الضوضاء الناجمة عن حركة الطائرات أثناء الإقلاع والهبوط، وتحسين جودة الهواء واستهلاك الطاقة، وتم إعداد هذه الدراسة بواسطة فريق عمل من شركة مصر للمطارات باستخدام أحدث التقنيات البيئية.

مشروعات الدولة المستدامة

وقال اللواء عمرو حنفي خلال كلمته: «إننا قادرون بفضل الله وفي ظل السياسات الطموحة للوزارة وتوجيهات ورعاية القيادة السياسية أن نحقق النجاحات في جميع المجالات ونتجاوز أي صعوبات، كما تجاوزناها من قبل، ونحقق النجاحات أيضا كما حققناها من قبل.

وتستهدف الدراسة التخفيف من حدة التأثيرات البيئية المحتملة للمشروع في مرحلتي الإنشاء والتشغيل على المناطق المحيطة خاصة ضوضاء الطائرات في مرحلتي الإقلاع والهبوط، وتقليل مصادر الانتقالات للحفاظ قدر الإمكان على جودة الهواء واستهلاك الطاقة، تماشيا مع سياسة الدولة في التوجه إلى الاستدامة والمشروعات الخضراء رؤية 2030، وقام بإعداد الدراسة فريق عمل الشركة المصرية للمطارات من خلال كوادر مؤهلة، مستخدمين أحدث أنظمة الرصد البيئي.

وفي ختام الجلسة، عُقد مؤتمر صحفي حضره عدد كبير من الصحفيين والمراسلين بالصحف القومية والمحلية، حيث أكد محافظ البحر الأحمر على التطوير الشامل الذي تشهده المحافظة، بما في ذلك تحسين طريق المطار والممشى السياحي.

من جهته، أشار وزير الطيران المدني إلى تقدم مطار الغردقة بنسبة 75% من طاقته التشغيلية وجاهزيته لاستقبال المزيد من السياح على مدار العام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة البحر الأحمر مدينة الغردقة اجتماع محافظ البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم البحر الأحمر يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بالمدارس اليابانية

شهد هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، حفل ختام الأنشطة والإحتفال بتخرج أول دفعة لطلاب الصف السادس الإبتدائى فى إحتفالية  متميزة  بالمدرسة المصرية اليابانية بالغردقة، بمشاركة  مجلس أمناء المدرسة، وبحضور مصطفى عبده وكيل المديرية و فايزة أحمد مدير عام التعليم العام و أشرف فرج الله مدير إدارة المتابعة وتقييم الأداء  وقيادات التربية والتعليم

وكان فى إستقبالهم الدكتورة كريمة شاهين مدير المدرسة، وضم الحفل علي العديد من الفقرات الفنية المبدعة والتي تفوق فيها الطلاب علي أنفسهم

ووجه منير، الشكر والتقدير لمديرة المدرسة وهيئة التدريس وكل العاملين بالمدرسة 
على مجهوداتهم الكبيرة وتعاونهم  الملحوظة، مما كان له أكبر الأثر فى تميز تلك المدرسة مؤكدا على أهمية تفعيل دور الأنشطة التربوية التي تهدف إلى بناء شخصية الطلاب
وغرس قيم الولاء والإنتماء وحب الوطن لدى الطلاب، إلى جانب إستثمار وقت فراغ الطلاب خلال الإجازة الصيفية

وعلي صعيد آخر فقد أعرب وكيل التعليم خلال كلمته عن سعادته بتخرج الدفعة الأولى من طلاب المرحلة الإبتدائية بعد مرور ٦ أعوام على إفتتاح المدرسة وتمني لهم  مستقبل مشرق فى ظل التجربة اليابانية المتميزة من خلال تنظيم جاد لأوقات فراغهم والمشاركة فى برامج وأنشطة تعبر عن شخصيتهم.

الحفل

 

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يناقش استغلال أراضى المحافظة بمشروعات خدمية جديدة
  • الكونجرس الأمريكي: تصعيد “الحوثيين” يكشف فشل استراتيجية بايدن
  • مياه البحر الأحمر: رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • وكيل تعليم البحر الأحمر يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بالمدارس اليابانية
  • محافظ المنيا: استمرار فتح باب التقديم فى مبادرة المشروعات الخضراء
  • رئيس مدينة الغردقة يتفقد أعمال التطوير بمنطقة فاطمة الزهراء بالأحياء
  • محافظ أسوان يكلف مسئولي مديرية الطرق بالانتهاء من الأعمال الجارية وفقا للبرامج الزمنية المحددة
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بالبحر الأحمر
  • مخالفات البناء وطلبات التصالح.. اجتماع مهم بين وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة