أعرب الدكتور محمد ممدوح رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري ورئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر عن خالص تعازيه في ضحايا الإعصار والفيضان الذي تعرضت له دولة ليبيا اليوم جراء العاصفة دانيال.

وأعرب المجلس في بيان له عن خالص المواساة لدولة ليبيا الشقيقة وشعبها العظيم في مصابهم الأليم بسبب كارثة إعصار دانيال والفيضانات التي شهدتها البلاد والتي تسببت في حدوث أضرار وخيمة خاصة في مدينة درنة التي تم إعلانها منكوبة منذ قليل، وزيادة أعداد الضحايا الذي تجاوز 2000 قتيل وآلاف المصابين والمفقودين في مدن المنطقة الشرقية لليبيا.

وإيمانا من جميع أعضاء مجلس الشباب المصري بمبادئ القانون الدولي لحقوق الإنسان وقانون الكوارث في القانون الدولي الإنساني وضرورة تضامن الدول بتقديم الدعم العاجل واللازم لمواجهة تلك الكوارث ذات الطابع الإنساني والحد من تداعيتها، أكد المجلس في بيانه اليوم على التضامن الكامل مع الشعب الليبي الشقيق، داعي المولى عز وجل أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ البلاد من أي سوء، مناشدا المجتمع العربي والإفريقي والدولي واللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة التدخل الفوري وتقديم كافة المساعدات اللازمة لإنقاذ المناطق التى تعرضت للانهيار، مشيرًا إلى أن ما حدث ينذر بكارثة إنسانية شديدة.

وشدد المجلس على ضرورة تدخل المجتمع الدولى بشكل سريع عبر ميناء درنة البحرى لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، حيث أن الجهود المحلية فى ظل الإمكانيات المحدودة لن تنجح فى التعامل مع الكارثة التى تعيشها مدينة درنة، مما يستوجب تقديم كافة المساعدات اللازمة تطبيقا للأعراف الدولية والمبادئ الأممية وتطبيقا لأحكام القانون الدولي الإنساني.

اقرأ أيضاًعاجل.. رئيس النواب الليبي يثمن دور مصر في تقديم المساعدات لليبيا جراء العاصفة دانيال

استمرار العاصفة دانيال.. حالة الطقس في مصر حتى مطلع الأسبوع المقبل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العاصفة دانيال العاصفة دانيال ليبيا العاصفة دانيال تدخل مصر العاصفة دانيال تصل ليبيا العاصفة دانيال تصل مصر العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

«وجبات الخير».. مبادرة تعزز قيم العطاء بدبي

دبي:"الخليج"
أعلن مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، التابع لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي، إطلاق مبادرة "وجبات الخير" التي تنبثق عن وقف خبز السبيل، بهدف توزيع وجبات غذائية مجانية لفئة العمال عقب صلاة الجمعة في عدد من مساجد دبي، لتعزيز قيم العطاء والتكافل الإنساني في المجتمع.
وتأتي المبادرة كإضافة نوعية لخبز السبيل، حيث يسعى المركز من خلال المبادرة لدعم الفئات المحتاجة والأيدي العاملة وترسيخ مبادئ التعاون والتراحم الإنساني، وسيتم توزيع الوجبات في مساجد مختلفة كل جمعة لضمان وصولها إلى أكبر عدد من المستفيدين.
وأكد علي المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف، أن مبادرة وجبات الخير هي ثمرة وقف خبز السبيل حيث تم استثمار تبرعات مشروع خبز السبيل في استثمار وقفي ليتم صرف ريعه على مبادرة خبز السبيل ومبادرات أخرى في مجال توزيع وجبات الطعام للفئات المحتاجة.
وأضاف أن باب المساهمة مفتوح للجميع لبناء جسور الخير والتراحم بين أبناء المجتمع، وترسيخ روح التضامن والتكافل الإنساني، ونتطلع لتوسيع نطاق التعاون مع شركاء المبادرة في المجتمع المحلي للوصول إلى أوسع شريحة ممكنة من المستفيدين.
من جانبها قالت زينب جمعة التميمي، مديرة المركز إن المبادرة هي تعزيز لمبدأ الاستدامة في العمل الإنساني، وأكدت التميمي التزام المركز بخدمة المجتمع وتعزيز القيم الإنسانية النبيلة في المجتمع، وشكرت المتطوعين والداعمين على مشاركتهم.

مقالات مشابهة

  • الليبيون يؤدون صلاة عيد الأضحى في مدن درنة وطرابلس وسط مراسم إحياء ذكرى ضحايا فيضان دانيال (صور)
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يذبح الأضاحي عن شهداء فيضان درنة
  • العبدلي: يتطلب من الحكومة الموحدة أن تكون مدعومة من المجتمع الدولي والولايات المتحدة
  • «وجبات الخير».. مبادرة تعزز قيم العطاء بدبي
  • “أوقاف دبي ” تطلق مبادرة “وجبات الخير”
  • «لجنة الإنقاذ الدولية » ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2736 بشأن السودان
  • ما مصير مقاعد أعضاء مجلس النواب المرشحين لـ "الحكومة الجديدة"؟.. القانون يجيب
  • واشنطن: على إسرائيل التزام القانون الإنساني الدولي في حربها على غزة
  • بوراس: لهذه الأسباب مجلس النواب ساع لإقامة قمة مناخية في ليبيا
  • السفير حسين هريدي: جوتيريش تحدث في مؤتمر الاستجابة الطارئة بشكل إنساني عن غزة