تسود حالة من الغموض والقلق بين أولياء أمور الطلاب بالبحيرة، بعد أن ترددت العديد من الأقاويل عن قيام المدارس بالتعاقد مع أحد مصانع الملابس الجاهزة لتوريد الزي المدرسي وبيعة للطلاب، حيث أصبحت معارض الأدوات المدرسية بمدن المحافظة، خاوية من المواطنين، بعد أن عزف أولياء الأمور عن شراء الذي المدرسي لأبنائهم، إنتظارا لما ستسفر عنة الأيام القادمة، من قيام المدارس ببيع الزي المدرسي للطلاب ، وهو مايحدث لأول مرة .

 

إلتقت (الوفد) بعدد من أولياء الأمور ، لمعرفة ارائهم حول أهمية معارض الأدوات المدرسية، وما تقدمة من تخفيضات حقيقية .

في البداية قال إبراهيم سلامة _ موظف_ في مثل تلك الأيام من كل عام وقبل بدء العام الدراسي ، أقوم بجولة علي معارض الأدوات المدرسية ، للوصول إلي الأعلي جودة والأرخص سعرا، لكن هذا العام سوف أنتظر حتي الأيام الأخيرة بعد أن ترددت العديد من الأقاويل عن قيام العديد من المدارس بالتعاقد مع أحد مصانع الملابس الجاهزة ،لتوريد الزي المدرسي إلي مخازن المدارس ثم بيعة للطلاب .

ويتساءل خميس سعيد _ عامل_ لماذا تلتزم المدارس الغموض حول ماتردد علي قيامها ببيع الزي المدرسي للطلاب؟.. ويضيف قائلا :"إذا لم تعجبنا جودة الزي المدرسي، أو المبالغة في الأسعار.. هل يمكننا الشراء من المعارض المدرسية بعيدا عن المدارس؟

وتقول حنان سعد _ ربة منزل _ رغم أنة لم يتبقي سوي أقل من اسبوعين علي بدء العام الدراسي الجديد ، إلا أننا لا نعرف عن الزي الجديد لأبنائي خلال العام الدراسي  ، سواء جودة الخامات ، أو اللون وهل الأسعار مناسبة لنا أم لا؟ وتطالب لمدارس بسرعة إعلان عن تفاصيل الزي الجديد .

ويتساءل مصطفي سعد _موظف _ عن الأسباب الحقيقية لما تردد عن تعاقد الإدارات التعليمية مع مصنع ملابس لتوريد الزي المدرسي ، وماهي الفائدة من ذلك ،ومن الذي  يحدد الأسعار ويختار  الخامات والألوان المناسبة ؟ ومن الذي يبيع المنتج ؟هل المعلمين ام الإدار يين ؟ومن يتحمل أي عجز في إيراد البيع ؟بالإضافة إلي سؤال هام ماهو مصير البواقي من الزي المدرسي ؟هل يتم إجبار التلاميذ علي شراء البواقي ؟ ام يتم وضعها في المخازن حتي تتعرض إلي التلف ؟وبالتالي خسائر فادحة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غموض حول قيام مدارس ببيع الزى المدرسى الزی المدرسی

إقرأ أيضاً:

المنتجات الزراعية المصرية تصل 165 دولة.. ثقة عالمية في جودة "صنع مصر"

أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن المنتجات الزراعية المصرية باتت تصل لأكثر من 165 دولة حول العالم، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس الثقة الدولية المتزايدة في جودة المنتج المصري.

 قطاع الزراعة

وأوضح القرش أن هذا الإنجاز هو ثمرة الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة المصرية في قطاع الزراعة خلال السنوات الماضية، حيث تم وضع هذا القطاع على رأس أولوياتها منذ عام 2014.

وقد تم تنفيذ العديد من المشاريع العملاقة لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي، وذلك تلبيةً لاحتياجات المواطن المصري وتوفير فائض للتصدير.

وأسفرت هذه الجهود عن فتح 95 سوقًا جديدًا للمنتجات المصرية خلال السنوات الأربع أو الخمس الماضية، بالإضافة إلى التفاوض مع فنزويلا لفتح أسواق جديدة لمنتجاتنا.

ضبط طن سماد خاص بوزارة الزراعة قبل تهريبه بالفيوم

واوضح أن مصر تتربع على عرش الدول المصدرة للبرتقال، وذلك بفضل جودة الموالح المصرية التي تُبهر العالم.

ولفت  القرش إلى أن هذا الإنجاز هو ثمرة جهود كبيرة بذلتها الدولة المصرية لتنمية قطاع الزراعة، مشيرًا إلى أن مصر تُصدر العديد من المنتجات الزراعية الأخرى إلى جانب البرتقال، مثل الفراولة المجمدة والبطاطس والطماطم.

وأضاف القرش أن "وزارة الزراعة تبذل كافة الجهود مع باقي المحاصيل الزراعية لزيادة الإنتاجية وتحسين جودة المنتجات المصرية، وذلك لتعزيز مكانتها في الأسواق العالمية وتحقيق المزيد من الصادرات".

أسيوط: استمرار أعمال تطوير طريق مدرسة الزراعة دير المحرق بالقوصية

الموالح في مصر

وكان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير قد أعلن أن إجمالي الصادرات الزراعية المصرية تجاوز 4.5 مليون طن من المنتجات الزراعية منذ بداية العام وحتى الآن، بزيادة 400 ألف طن عن العام الماضي، بقيمة تبلغ حوالي 2.6 مليار دولار بزيادة قدرها نصف مليار دولار عن نفس الفترة من العام الماضي أيضا.

مقالات مشابهة

  • بدائل الثانوية العامة 2024: خيارات جديدة للطلاب بعد الشهادة الإعدادية
  • لأول مرة.. 100% من مدارس المملكة أنهت إجراءات التقويم المدرسي الذاتي
  • في حدث يُعتبر الأول بتاريخ التعليم.. انتهاء مدارس المملكة كافة من إجراءات التقويم المدرسي الذاتي
  • للمرة الأولى في تاريخ المملكة.. «تقويم التعليم» تنهي إجراءات التقويم المدرسي الذاتي بنسبة 100%
  • مدير “تعليم محايل” يعتمد حركة الإدارة المدرسية للعام الدراسي 1445هـ
  • ما حقيقة قيام زوجة بالاعتداء على زوجها في واسط.. الشرطة توضح
  • المنتجات الزراعية المصرية تصل 165 دولة.. ثقة عالمية في جودة "صنع مصر"
  • التربية تحدد بدء الدوام المدرسي للعام المقبل
  • استعدادات دمياط الجديدة لاستقبال امتحانات الثانوية العامة
  • تكريم منتخب التربية الخاصة بالبحيرة الحاصل على المركز الأول بمسابقة المسرح المدرسي