الرياض - مباشر: أكدَّ الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للعقار عبد الله بن سعود الحمَّاد أنَّ نظام الوساطة العقارية والذي دخل مرحلة الامتثال بداية العام الهجري الحالي ساهم في حوكمة أنشطة الوساطة والتسويق والإعلانات العقارية ورفع مستوى شفافية السوق العقاري.

وأوضح الحمَّاد، وفقا لبيان من الهيئة اليوم الثلاثاء أنه تم خلال أقل من شهرين إزالة أكثر من 450 ألف إعلان عقاري مُخالف للنظام مع بدء الامتثال في الوقت الذي تم فيه الترخيص لـ (18) منصة عقارية تقدم خدمات الوساطة والتسويق العقاري، إضافة إلى إصدار 20 ألف رخصة وساطة عقارية للأفراد والمُنشآت.

وأضاف أنَّ النظام ساهم في رفع جودة التعاملات العقارية حيث مكَّن ممارسي أنشطة الوساطة العقارية من إبرام أكثر من  40 ألف عقد وساطة عقارية حتى اليوم . 

وأشار رئيس الهيئة إلى أن منصة نظام الوساطة العقارية سجلت أكثر من 14 مليون زيارة، وتلقتْ الهيئة خلال الفترة الماضية قرابة الـ 2700 بلاغ لمخالفات نظام الوساطة، ونفذت الهيئة (1,341) زيارة ميدانية إضافة إلى الحملات المشتركة مع الجهات ذات العلاقة، والرقابة الإلكترونية الذي يستهدف القنوات الإلكترونية.

ولفت الحمَّاد إلى أنَّ نظام الوساطة العقارية يعُد من التشريعات العقارية الهامة في القطاع العقاري حيث أفرز لائحةً تنفيذية وخمسَ لوائح تنظيمية تتعلق بأنشطة: المزادات، الاستشارات والتحليلات العقارية، إدارة المرافق، إدارة الأملاك، التسويق والإعلانات العقارية. 

ونوه إلى أن النظام بلوائحه خلق فرصًا جديدة في السوق العقاري تتمثل في تقديم خدمات مبتكرة، مؤكدًا بأنَّ أحد الأدوار الرئيسية للهيئة في نظام الوساطة العقارية هو تحفيز النشاط، وتمكين الممارسين العقاريين من الامتثال، مما سيسهم في تحقيق موثوقية التعاملات العقارية، ورفع مستوى الخدمات المقدمة، وحفظ حقوق المتعاملين في القطاع العقاري وفق معايير وإجراءات وتراخيص محددة لممارسة الأعمال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: نظام الوساطة العقاریة

إقرأ أيضاً:

القبض على مخالف لنظام أمن الحدود بالباحة لترويجه الحشيش والإمفيتامين

أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات، القبض على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية بمنطقة الباحة لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين.

 وأشارت المديرية العامة لمكافحة المخدرات إلى إيقاف المتهم، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

وحثت الجهات الأمنية الجميع على الإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، بالاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

#مكافحة_المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود بمنطقة الباحة لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/RrLXXzUqTH

— مكافحة المخدرات (@Mokafha_SA) June 10, 2024

مقالات مشابهة

  • خبر يهمّ المواطنين... إليكم ما أعلنته المديرية العامة للشؤون العقارية
  • تركيا تفرض غرامة على غوغل لعدم الامتثال لقواعد المنافسة
  • القبض على مخالف لنظام أمن الحدود بالباحة لترويجه الحشيش والإمفيتامين
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب بمنطقة تبوك
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بحائل
  • "هيئة النقل" تحرر أكثر من ألف مخالفة بمكة والمدينة
  • إعلان هام حول منح العقار الإقتصادي للمشاريع الإستثمارية
  • ضبط 15 مخالف لنظام الأمن لتهريبهم 300 كيلوجرام من القات المخدر بعسير
  • حرس الحدود بعسير يقبض على 15 مخالفًا لنظام أمن الحدود لتهريبهم 300 كيلوجرام من القات
  • ضبط 19 مخالفًا لنظام البيئة في عدد من المناطق .. فيديو