صراحة نيوز:
2024-06-11@17:57:40 GMT

تجارة الاردن تشارك باجتماعات اتحاد الغرف العربية

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT


صراحة نيوز – شاركت غرفة تجارة الاردن، في أعمال الدورة الـ 134 لمجلس إدارة اتحاد الغرف العربية التي استضافتها العاصمة المنامة بمشاركة رؤساء الغرف التجارية والصناعية في الدول العربية.
وحسب بيان لتجارة الأردن، اليوم الثلاثاء، تطرق المشاركون خلال الاجتماعات لمعوقات التجارة العربية البينية في ظل التحول الرقمي واحتياجات التنمية المستدامة، والتحديات المستجدة في التجارة والخيارات والفرص المتاحة أمام الاقتصاد العربي، مع الدعوة الى العمل على تحقيق التكامل وتعزيز التنسيق المشترك.


كما ناقشوا مستجدات الأمن الغذائي العربي في ظل التحديات العالمية، والاطلاع على التحضيرات الجارية لإقامة الفعاليات الاقتصادية العربية المنوي عقدها بالعام الحالي ومنها: منتدى القطاع الخاص العربي، الذي سيعقد في موريتانيا تحضيراً للقمة التنموية الاقتصادية والاجتماعية، والاجتماع الثالث عشر لمجلس الأعمال العربي الروسي، ومعرض أرابيا اكسبو، الذي سيعقد في سلطنة عُمان في شهر كانون الأول المقبل.
وأشار رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق إلى أن مشاركة تجارة الأردن بالاجتماعات يأتي تأكيدا لاهتمام القطاع التجاري بالعمل الاقتصادي العربي المشترك والإسهام بدفع مسيرة التكامل والوحدة الاقتصادية والتنسيق مع الغرف العربية لتعزيز مكانة وأهمية قطاع الأعمال العربي.
وأكد أن غرفة تجارة الأردن تسعى لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين مجتمع الأعمال في الاردن وباقي الدول العربية، والاستفادة من الفرص الاستثمارية في القطاعات الاقتصادية الواعدة، مبينا أن الاجتماعات شهدت حراكا ولقاءات مهمة مع رؤوساء الغرف العربية والمشاركين بهدف الترويج للفرص الاستثمارية والتجارية المتوفرة بالمملكة.
واشار الحاج توفيق إلى ضرورة التركيز على التجارة البينية العربية التي مازالت ارقامها متواضعة ولا تزيد على 12 بالمئة من حجم تجارة الدول العربية الكلي مع العالم، بالاضافة لأهمية تعزيز الاستثمارات العربية وتشجيع المستثمرين العرب للعودة الى بلادهم والاستثمار فيها.
واوضح أن التحديات والصعوبات التي تواجه العالم بالوقت الحالي تتطلب من الدول العربية المزيد من التعاون والتنسيق فيما بينها لبلورة رؤية اقتصادية جديدة والاستفادة من الامكانيات المتوفرة وتسخيرها لخدمة الاقتصاديات العربية، والقضايا الملحة التي تواجه الأمة ولا سيما فيما يتعلق بتحدي البطالة.
ولفت الحاج توفيق إلى أن وفد الغرفة الذي ضم ايضا عضوا مجلس الإدارة خطاب البنا، والدكتور خير المشاقبة، شارك بفعالية بالعديد من الاجتماعات المدرجة على جدول اعمال الدورة، وبخاصة اللجنة التنفيذية ولجنة شؤون الغرف التجارية العربية والأجنبية المشتركة.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا مال وأعمال عربي ودولي اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا مال وأعمال مال وأعمال مال وأعمال عربي ودولي اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة الدول العربیة الغرف العربیة

إقرأ أيضاً:

إيمان كريم تشارك بمؤتمر الدول الأطراف لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في نيويورك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشارك الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، في فعاليات أعمال الدورة الـ17 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة و المنعقد في مقر الأمم المتحدة بنيويورك في الفترة من 11 إلى 13 يونيو الجاري.

من جانبها أعربت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس، عن سعادتها بالمشاركة في أعمال الدورة الجارية لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرة إلى أنها شاركت في أعمال الدورتين السابقتين وفي كل مرة هناك تطور ملحوظ فيما يخص بيئة النقاش الدولية في تبني قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة والتنبيه لها وبناء تحالفات دولية وإقليمية وشراكات عالمية بشأنها.

وأكدت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس، أن المحور الرئيسي لأعمال الدورة الــ 17 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حقوق ذوي الإعاقة بنيويورك يدور حول " إعادة التفكير في إدراج الإعاقة في المنعطف الدولي الحالي وقبل قمة المستقبل " كذلك يتضمن عدد من المحاور الفرعية منها "التعاون الدولي لتعزيز الابتكارات التكنولوجية ونقلها من أجل مستقبل شامل" و "الأشخاص ذوو الإعاقة في حالات الخطر والطوارئ الإنسانية" و "تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في العمل اللائق وسبل العيش المستدامة".

وعبرت المشرف العام على المجلس، عن سعادتها أيضاً بقيام المجلس خلال مشاركته في جلسات المؤتمر بطرح رؤيته على مائدة الحوار والنقاش العالمي فيما يخص التحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة من ناحية وطرح الحلول والتوصيات لها من ناحية أخرى، والجهود التي قامت بها الدولة المصرية والمجلس في دعم وتنمية ودمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدة على أهمية تمثيل المجلس وتواجده في مثل هذه المحافل الدولية الدورية التي تتحدث عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مثمنة مشاركتها كممثل عن الدولة المصرية في عدد كبير من الجلسات المحورية داخل المؤتمر.

وأعربت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، عن أملها في أن يخرج المشاركون في أعمال الدورة الحالية بعدد من النتائج التي من شأنها مراجعة البنود والتشريعات المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة وملائمتها للمرحلة الحالية والتحديات العالمية.  

مقالات مشابهة

  • إيمان كريم تشارك بمؤتمر الدول الأطراف لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في نيويورك
  • انحراف المرايا
  • الجامعة العربية ومنظمة العمل العربية والمجلس العربي للطفولة يدعون لإجراءات فوريَّة للحَدِّ من عمل الأطفال
  • اتحاد الغرف الخليجية يعمل على إطلاق مرصد خليجي لمعالجة تحديات القطاع الخاص
  • الملا: المنتدى العربي الياباني فرصة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الطاقة النظيفة
  • السفير حسام زكي ضيف إيمان أبو طالب على «الحياة» الجمعة
  • أبرز طقوس استقبال الحجاج في الوطن العربي
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق أول أغنية للمرأة العربية
  • أبوديب تطالب الدول العربية بوضع خطط عمل واضحة لدعم الشعب الليبي
  • العراق: وجهة الحج الأقل تكلفة في العالم العربي