أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بدء كلية التربية للطفولة المبكرة استقبال الطلاب الجُدد من البنين لأول مرة إلى جانب البنات من خريجي الثانوية العامة بمختلف البرامج الدراسية لمرحلة البكالوريوس للعام الدراسي الجديد 2023-2024، ضمن تفعيل العمل باللائحة الدراسية الجديدة بالكلية، وفي إطار حرص الجامعة على استحداث وتطوير اللوائح والبرامج الدراسية بكلياتها ومعاهدها.

وقال الدكتور محمد الخشت، إنّ كلية التربية للطفولة المبكرة تُعد بيت خبرة في مجال تربية وتعليم الأطفال، وتستهدف رفع المستوى المهني والعلمي للعاملين في هذا المجال، وإعداد المتخصصين في مختلف المجالات التربوية، والإسهام في تطوير الفكر التربوي ونشر الاتجاهات التربوية الحديثة، وتبادل الخبرات والمعلومات مع الهيئات والمؤسسات التعليمية والثقافية المصرية والعربية والدولية، والتعاون معها في معالجة القضايا التربوية المشتركة.

وأشار الدكتور محمد الخشت، إلى أنّ جامعة القاهرة تسعى لمواكبة متطلبات جامعات الجيل الرابع وأحدث نظم التعليم التي تقوم على المنافسة مع البرامج المناظرة لها بالجامعات المحلية والدولية، وذلك من خلال محاور أساسية، أهمها استحداث وتطوير البرامج واللوائح الدراسية، وعقد اتفاقيات لدرجات علمية مشتركة ومزدوجة مع جامعات أجنبية، وتجديد طرق واستراتيجيات التعلم والامتحانات.

من جانبها، قالت الدكتورة جيهان عزام، عميدة كلية التربية للطفولة المبكرة، إنّ الكلية تقدّم العديد من البرامج الدراسية سواء العادية مثل برنامج إعداد معلمي التربية للطفولة المبكر، وبرنامج إعداد معلمي التربية الخاصة، وبرنامج إعداد معلمي الحضانة، أو البرامج الخاصة مثل برنامج إعداد معلمي الطفولة المبكرة باللغة الإنجليزية، وبرنامج إعداد معلمي التكنولوجيا والتعلم الرقمي، وبرنامج إعداد معلمي علوم الإعاقة.

يذكر أنّ جامعة القاهرة نجحت في استحداث وتطوير نحو 1322 من البرامج واللوائح الدراسية والدبلومات والدرجات العلمية بمختلف أنواعها لكل من المرحلة الجامعية الأولى ومرحلة الدراسات العليا على مستوى الكليات والمعاهد بنظام الساعات المعتمدة وأنظمة التعليم الإلكتروني والمدمج والهجين والأوروبي، منها هذا العام فقط 136 برنامجا ولائحة ودرجة علمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة القاهرة رئيس جامعة القاهرة قرار جامعة القاهرة التعليم العالي التربیة للطفولة

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني عقب إجازة العيد

أعلن الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، انتهاء كلية التربية الفنية بالجامعة من إعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني لطلابها بجميع الفرق الدراسية، كما انتهت كليات: الآداب، والتربية، والتربية للطفولة المُبكرة، والحاسبات والمعلومات، والسياحة والفنادق، والتمريض، والتربية النوعية، من إعلان النتائج لبعض الفرق الدراسية، وبرامجها الخاصة، وذلك بعد انتهاء عملية التصحيح الفوري، والرصد التي بدأت مباشرة عقب انتهاء كل امتحان.

استمرار أعمال الكنترولات ومراجعة النتائج بالكليات

وأشار رئيس جامعة المنيا إلى استمرار أعمال الكنترولات، ومراجعة النتائج بالكليات، واستكمال إعلان جميع نتائج الفرق الدراسية في كل الكليات تباعًا.

وقد وجَّه رئيس الجامعة، عمداء الكليات بسرعة إعلان النتائج، والانتهاء مبكرًا من نتائج طلاب السنوات النهائية، لسرعة تجهيز الأوراق والتقديم للخدمة العسكرية، على أن تكون جميع النتائج متاحة إلكترونيًا على موقع الكلية.

إجراءات قانونية ضد الطلاب المخالفين

جدير بالذكر، أنه أدى امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة المنيا، 80 ألف طالب وطالبة في 20 كلية، وذلك وفقًا للبرنامج الزمني المُحدد، بعد تطبيق جميع الإرشادات والتعليمات المُنظمة للعملية الامتحانية، ومنع دخول الطلاب للجان الامتحانات بالهواتف المحمولة، واتخاذ الإجراءات القانونية لمن يخالف ذلك، مع الحفاظ على توفير الأجواء الملائمة للطلاب لأداء امتحاناتهم، وتوفير الأطقم الطبية؛ للتعامل مع أي حالات مرضية طارئة.

مقالات مشابهة

  • إعلان نتائج بعض الفرق الدراسية بكلية التجارة والكلية المصرية الصينية بجامعة القناة
  • "التربية للطفولة المبكرة" تنظم احتفالية محاكاة الحج للبراعم
  • "لأول مرة".. كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط تنظم احتفالية محاكاة مناسك الحج للأطفال
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية
  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تفتح باب المشاركة في «أنجال ز»
  • 50% خصم على المصروفات الدراسية 2024 لأبناء المعلمين
  • جامعة المنيا تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني عقب إجازة العيد
  • اليوم.. "تربية فنية المنيا" تعلن نتائج امتحانات التيرم الدراسي الثاني
  • جامعة المنيا تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب كلية التربية الفنية وبعض الكليات الأخرى