تستمر جهود فرق الإنقاذ بانتشال جثث الضحايا من بين الركام وتلك التي يلقيها البحر.

يواصل العالم إرسال المساعدات وفرق الإنقاذ والمستشفيات الميدانية إلى ليبيا بعد الكارثة التي اعقبت انهيار السدّين إثر إعصار دانيال. 

اعلان

وبينما تواصل الجهات الرسمية المختلفة في ليبيا الإعلان عن أعداد الضحايا والمفقودين، قالت الأمم المتحدة إن هذه الأرقام أولية.

وتزداد المخاوف من انتشار الأمراض والأوبئة بسبب الجثث.

06:48تركيا ترسل لليبيا مساعدات جديدة تشمل مستشفيين ميدانيين وطواقم طبية


أعلنت تركيا مساء الأربعاء أنّها أرسلت إلى ليبيا، حيث أوقعت فيضانات غير مسبوقة آلاف القتلى، مساعدات طبّية جديدة تشمل مستشفيين ميدانيين وطواقم طبيّة إضافية.

وقالت وزارة الصحة التركية في بيان "سنرسل هذا المساء 148 شخصاً إضافياً على متن سفينة ستغادر ميناء إزمير السنجق (غرب)".

وأضافت أنّ السفينة محمّلة بـ"مستشفيين ميدانيّين مجهّزين بالكامل وستّ وحدات للتدخّل في الحالات الطارئة وعشر سيارات إسعاف" وأكثر من 12 عربة طوارئ.

وذكّرت الوزارة في بيانها بأنّ تركيا كانت من أوائل الدول التي بادرت الثلاثاء إلى التحرّك لمساعدة ليبيا بعد النكبة التي حلّت بشرق هذا البلد ولا سيّما بمدينة درنة.

06:35تعليق دوام المدارس في ليبيا

أعلنت وزارة التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية تعليق الدراسة لمدة 10 أيام اعتبارا من يوم الأحد المقبل.

وقالت الوزارة في بيان لها إن قرار تعليق الدراسة يأتي تضامنا مع الطلبة في المناطق المنكوبة شرق البلاد

06:33بريطانيا تقدم مساعدات إلى ليبيا بمليون جنيه إسترليني

أعلنت المملكة المتحدة عن تقديم حزمة أولية قيمتها مليون جنيه إسترليني لدعم ليبيا في مواجهة آثار الفيضان الناجم عن العاصفة المتوسطية.

وقالت الخارجية البريطانية في بيان إنها تعمل مع شركاء موثوق بهم على الأرض لتحديد الاحتياجات الأساسية بما في ذلك المأوى والرعاية الصحية.

وأكدت الخارجية البريطانية أن الدعم المقدم سيوجه لمساعدة الأشخاص الأكثر تضررًا من الفيضانات بمن فيهم النساء والأطفال والنازحين.

06:30

خبراء: الفوضى السياسية زادت من تفاقم أزمة فيضانات ليبياeuronewsيرى خبراء أن ارتفاع حرارة البحار والفوضى السياسية وتهالك البنى التحتية فاقمت تبعات الفيضانات المدمرة التي أودت بأكثر من 2300 شخص في ليبيا.

06:2930 ألف مشرد على الأقل إثر كارثة السيول في درنة (المنظمة الدولية للهجرة)


قالت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة الأربعاء، إن ما لا يقل عن 30 ألف شخص شرّدوا بعدما اجتاحت الفيضانات مدينة درنة الليبية مخلّفة آلاف القتلى بحسب السلطات.

وأوضحت في تقرير حول الوضع في شرق ليبيا بعدما تعرضت للعاصفة "دانيال" ليل الأحد الاثنين أن "30 ألف شخص على الأقل شرّدوا في درنة".

06:29

شاهد: انهيار ليبي فقد 11 فرداَ من عائلته في فيضانات درنةeuronewsوصف مواطن ليبي فقد 11 فرداً من عائلته خلال الفيضان المدرم الذي أصاي مدينة درنة الوضع بالـ"كارثي".

06:28

شاهد: وصول جثامين 64 مصريا من ضحايا فيضانات ليبيا إلى بني سويفeuronewsتجمع الناس في شوارع القرية مع وصول سيارات الإسعاف، وهي تحمل جثامين 64 مصريا، لقوا حتفهم في فيضانات مدينة درنة. وذكرت وسائل إعلام محلية في مصر أن أربعة آخرين دفنوا في مسقط رأسهم بمحافظة البحيرة بدلتا النيل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الحرائق تقضي على 30 هكتارا من الغابات والأراضي في إندونيسيا شاهد: وصول جثامين 64 مصريا من ضحايا فيضانات ليبيا إلى بني سويف شاهد: فريق الكوارث والطوارئ التركي يبحث عن جثث الضحايا وسط المياه والحطام في ليبيا ضحايا ليبيا فيضانات - سيول درنة بحث وإنقاذ المساعدات الانسانية اعلانالاكثر قراءة فيضانات ليبيا: الصليب الأحمر يحذر من حصيلة ضخمة للقتلى وأجهزة الطوارئ تؤكد مقتل أكثر من 2300 شخص فيضانات ليبيا: 3800 قتيل وآلاف المفقودين و30 ألف مشرد على الأقل حتى الآن انتهاء اجتماع بوتين بكيم جونغ أون وأوكرانيا تقصف القرم بالصواريخ وتصيب سفينتين شاهد: سيول هائجة دمّرت السدود والمنازل.. الإعصار دانيال يغيّر حياة آلاف الليبيين زلزال المغرب: كيف علق ماكرون في رسالة مصورة على رفض الرباط عرض باريس للمساعدة؟ اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ضحايا ليبيا فيضانات - سيول زلزال المغرب كوارث طبيعية درنة قتل فرنسا مراكش المغرب إعصار Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار ضحايا ليبيا فيضانات - سيول زلزال المغرب كوارث طبيعية درنة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا ليبيا فيضانات سيول درنة بحث وإنقاذ المساعدات الانسانية ضحايا ليبيا فيضانات سيول زلزال المغرب كوارث طبيعية درنة قتل فرنسا مراكش المغرب إعصار ضحايا ليبيا فيضانات سيول زلزال المغرب كوارث طبيعية درنة فیضانات لیبیا فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

شهيد في استهداف الاحتلال سيارة بـالشهابية جنوب لبنان (شاهد)

استشهد لبناني الاثنين، إثر استهداف مسيرة تابعة للاحتلال، سيارة عند أطراف بلدة الشهابية بقضاء صور في جنوب لبنان.

وقالت "الوكالة الوطنية للإعلام" إن الشهيد الذي سقط في الغارة التي نفذتها مسيرة تابعة للاحتلال، يدعى محمد مصطفى أيوب.

*⚠️⭕️ السيارة المستهدفة على أطراف بلدة الشهابية*
*⚠️⭕️ توجهت سيارات الإسعاف للمكان المستهدف* pic.twitter.com/HnksPBquXG — ????الإعــــلام الميــدانـي???? (@leader_Leb) June 17, 2024
يأتي هذا التصعيد بالتزامن مع وصول الوسيط الأمريكي عاموس هوكشتاين إلى دولة الاحتلال، الاثنين؛ على خلفية تصاعد الأعمال القتالية بين جيش الاحتلال وحزب الله، والتحذيرات من اندلاع مواجهة شاملة.

ويتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية ولبنانية مع جيش الاحتلال قصفا يوميا، على إثر العدوان المتواصل في قطاع غزة لليوم الـ255 على التوالي.

وأعلن جيش الاحتلال الأحد، أن "حزب الله" أطلق أكثر من 5 آلاف قذيفة صاروخية وأخرى مضادة للدروع ومسيّرات مفخخة في الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الأول الماضي.

وقال متحدث جيش الاحتلال، دانيال هغاري، في مؤتمر صحفي إن "حزب الله أطلق أكثر من 5 آلاف صاروخ وقذيفة مضادة للدبابات وطائرة مسيّرة منذ أحداث السابع من أكتوبر".

وأوضح هغاري: "سنعمل على عودة الإسرائيليين إلى الشمال.. هذا أمر غير قابل للتفاوض".


وتابع: "هجمات حزب الله المتزايدة تقودنا إلى حافة ما يمكن أن يكون تصعيدا أوسع نطاقا.. وهو تصعيد يمكن أن تكون له عواقب مدمرة على لبنان والمنطقة".

وعادة ما يكون كل تصعيد من "حزب الله" ردا على اغتيال قيادي بارز في صفوفه أو استشهاد مدنيين لبنانيين في قصف إسرائيلي.

وتواصل قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 255 تواليًا، وسط وضع إنساني كارثي، وتفشّ للمجاعة نتيجة الحصار، واستمرار إغلاق المعابر.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف في ثاني أيام عيد الأضحى، على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

مقالات مشابهة

  • العبدلي: هناك مخاوف مشروعة من أعداد المهاجرين واللاجئين والفارين من الحروب في ليبيا
  • شهيد في استهداف الاحتلال سيارة بـالشهابية جنوب لبنان (شاهد)
  • أمطار خفيفة على مدينة سانت كاترين| صور
  • شاهد: الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى في موسكو.. والرئيس الشيشاني يتمنى أن لا تندلع حروب آخرى
  • آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة عيد الأضحى بالمسجد الأقصى (شاهد)
  • الليبيون يؤدون صلاة عيد الأضحى في مدن درنة وطرابلس وسط مراسم إحياء ذكرى ضحايا فيضان دانيال (صور)
  • شاهد: الآلاف يتظاهرون في تل أبيب مطالبين بعقد صفقة تبادل فورية لإطلاق سراح الأسرى بغزة
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يذبح الأضاحي عن شهداء فيضان درنة
  • فيديو.. آلاف المواطنين يحتفلون بعيد الأضحى بساحات المنيا
  • شاهد | الحجاج يؤدون صلاتي المغرب والعشاء بمسجد المشعر الحرام