تحت عنوان الأسلوب الكلاسيكى يقدم أوركسترا القاهرة السيمفونى حفلا بقيادة المايسترو محمد شراره ومشاركة العازفان عبد الحميد الشويخ (فيولينة) وسيندى محمد ( ڤيولا ) وذلك في الثامنة والنصف مساء السبت ١٦ سبتمبر على المسرح الكبير .

يتضمن البرنامج عدد من الأعمال الكلاسيكية العالمية لكبار المؤلفين منها افتتاحية ويليام تل لـ روسيني ، سيمفونيا كونشيرتانت للفيولينه والفيولا والأوركسترا لـ موتسارت والسيمفونية الأولي لـ شومان التى يطلق عليها الربيع .

الجدير بالذكر أن أوركسترا القاهرة السيمفوني تأسس عام 1959 على يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور، ومنذ هذا التاريخ يسهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر من خلال استضافة اشهر الموسيقيين فى العالم وأيضا يعمل على تشجيع الموسيقيين المصريين من المؤلفين والعازفين والقادة فى الاعلان عن انفسهم، وعلى مدار تاريخه نجح فى ضم مؤلفات عالمية الى ريبرتواره الفنى، كما نظم العديد من ورش العمل لمدربين دوليين، هذا الى جانب جولات فنيةمتعددة في مختلف ارجاء العالم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المسرح الكبير

إقرأ أيضاً:

المحقق الذي فقد عقله على مسرح الغد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد مسرح الغد بالعجوزة،  العرض المسرحي "المحقق الذي فقد عقله"، في التاسعة مساء اليوم الجمعة، ضمن عروض المسابقة الرسمية لمواسم نجوم المسرح الجامعي في نسخته السادسة برئاسة المخرج خالد جلال.

ويحضر العرض أعضاء لجنة تحكيم الدورة السادسة التي تضم كل من: الكاتب الصحفي عاطف النمر، والفنان محسن منصور، والمخرج سامح مجاهد، والدكتورة مروة عودة، والمهندس محمد الغرباوي.

"المحقق الذي فقد عقله" لفرقة جامعة القاهرة المسرحية، ومن بطولة: أحمد صادق في دور "المحقق"، أحمد طارق في دور "الجساس"، يوستينا هشام في دور "مرة"، محمد عبدالظاهر في دور "دهشان"، روان سيد في دور "الماظية"، أدهم إبراهيم في دور "الطيب".

العرض ديكور محمد عبدالمنعم، إضاءة محمود الحسيني، ملابس ومكياج روان سيد، موسيقى محمد سالم، استعراضات محمد خليفة، والعمل من تأليف رأفت الدويري، دراماتورج أحمد مراد، رؤية وإخراج محمود إسماعيل.

وتستمر فعاليات الدورة السادسة لمواسم نجوم المسرح الجامعي برئاسة المخرج خالد جلال، حتى اليوم الجمعة 14 يونيو الجاري، وقد شهد حفل الافتتاح تكريم عدد من الفنانين الذين شاركوا  في عروض المسرح الجامعي، وهم: الفنان خالد الصاوي، والفنان ضياء عبدالخالق، والمخرج محسن رزق، والمخرج محمد جبر، والفنان أحمد عبدالوهاب، والفنان الدكتور فريد النقراشي، والفنان محمد أسامة، والفنان كريم عفيفي، والدكتورة عبير فوزي.

مقالات مشابهة

  • بعد 4 سنوات.. سامو زين يحلّ أزمته مع “الموسيقيين”
  • نشاط مكثف لدار الأوبرا فى شهر يونيو
  • أسعار تذاكر مسرحية «مش روميو وجوليت» للفنان علي الحجار في عيد الأضحى
  • مسرح القاهرة للعرائس يكشف عن البوسترات التشويقية لمسرحية "ذات .. والرداء الأحمر"
  • الليلة.. السيمفوني يصور مشاعر "الأم الواقفة" برؤية روسيني على المسرح الكبير
  • المحقق الذي فقد عقله على مسرح الغد
  • حفلات يونيو 2024| ليلة من الخيال مع أم كلثوم في الإمارات
  • أوركسترا القاهرة السيمفوني يحتفل بالعيد في الأوبرا غدا
  • مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة مرة أخرى في مسابقة التأليف المسرحي
  • الليلة.. حفل لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بالمسرح الكبير