شاركت الأسر والعائلات بعزبة ساكس التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية اليوم في حالة من الحزن والوجيعة على ابنهم الشاب "جمال فرج عبده الششتاوي "29 سنة أحد ضحايا إعصار دانيال بدولة ليبيا. 


وشارك أسرة الشاب وأقاربه وزملائه عقب أداء صلاة الجنازة بالمسجد الكبير بذات القرية في دفن الجثمان  بمسقط رأسه بمقابر أسرته بذات القرية.

افتتاح المركز المطور لتقديم الخدمات التموينية للمواطنين بقرية أولاد نجم بقنا

كما اتشح أقارب الشاب شهيد لقمة العيش حزنا علي رحيله المفاجئ 

وكان قد توجه وفد من أفراد أسرته إلي مدينة مطروح سعيا في استلام جثمانه عبر المنافذ الحدودية المصرية _ الليبية .

الجدير بالذكر أن عدد ضحايا الأبناء المصريين تجاوز أكثر من 100 ضحية في حادث الاعصار دانيال الذي ضرب المدن الليبية أثناء عملهم في الغربة بحثا عن لقمة العيش ودعم أسرهم وذويهم.

IMG-20230914-WA0120 IMG-20230914-WA0126 IMG-20230914-WA0117 IMG-20230914-WA0122 IMG-20230914-WA0118 IMG-20230914-WA0116 IMG-20230914-WA0115

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إعصار دانيال حافظة الغربية دولة ليبيا الشقيقة ضحايا إعصار دانيال صلاة الجنازة المحلة الغربية IMG 20230914

إقرأ أيضاً:

كاتب فرنسي: قرار الجنائية الدولية إعصار اقترب لأول مرة من خطوط حمراء

قال الكاتب الفرنسي البارز باسكال بونيفاس إن مطالبة المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان بإصدار مذكرة دولية باعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت بتهمة ارتكاب جرائم حرب في غزة، كرّست مصداقية هذه المحكمة الدولية.

وأضاف، في مقال له بصحيفة لاكروا الفرنسية، أن إنشاء الجنائية الدولية كان خطوة أساسية لتفادي "عدالة المنتصرين"، وبالمقابل ترسيخ عدالة عالمية تُفرض على الجميع من دون استثناء.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2كاتب إسرائيلي: رفض مقترح بايدن يعني سفك دماء مزيد من جنودناكاتب إسرائيلي: رفض مقترح بايدن يعني سفك ...list 2 of 2لوفيغارو: قناة بنما شريان إستراتيجي للتجارة العالمية مهدد بالجفافلوفيغارو: قناة بنما شريان إستراتيجي ...end of list

وتابع الكاتب مشيرا إلى أن القضايا التي وصلت إلى الجنائية الدولية اقتصرت سابقا على أسماء وشخصيات من خارج المنظومة الغربية، ولم تطل أي قائد لدولة غربية، أو لدولة مرتبطة بالغرب ارتباطا وثيقا.

المفكر الفرنسي البارز باسكال بونيفاس (غيتي) إعصار كبير

في هذا السياق، يعتبر إعلان المدعي العام للجنائية الدولية "إعصارا كبيرا"، وخطوة متقدمة مهمة بإمكانها تعزيز مصداقية منظومة العدالة الدولية، على حد تعبير بونيفاس.

ويزيد الكاتب الفرنسي أنه مع هذا الإعلان بات واضحا أنه لا حصانة لحلفاء القوى الغربية، أو حتى لقادة الدول الغربية أنفسهم.

وعبّر عن أمله أن تدفع الخطوة التي أقدم عليها المدعي العام للجنائية الدولية كل قادة العالم للتفكير جيدا قبل اتخاذ أي قرارات من شأنها أن تقودهم إلى ردهات هذه المحكمة.

وبحسب بونيفاس، فإن قرار الجنائية الدولية لن يكون له أثر فوري سواء على قادة إسرائيل أو قادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، لكنها صفحة جديدة تفتح في تاريخ القانون الدولي والعدالة العالمية.

4 أسئلة

وكان الكاتب البريطاني جدعون راخمان قد وصف مطالبة المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو وغالانت بأنه "ضربة ساحقة لإسرائيل ومقامرة هائلة للمحكمة"، حسب عنوان مقاله بصحيفة فايننشال تايمز قبل أيام.

وقال راخمان إن ارتدادات هذه الخطوة ستكون عاتية، مشيرا إلى أن 4 أسئلة رئيسية تطرح نفسها على الفور.

أول تلك الأسئلة حول التأثير الداخلي للقرار في إسرائيل، وثانيها تأثير القرار على الحرب في غزة والشرق الأوسط عموما، وثالثها مستقبل الجنائية الدولية التي يبدو أنها "تجرأت" للمرة الأولى على الاقتراب من أسماء مرتبطة بالمنظومة الغربية.

أما السؤال الرابع فمرتبط بموقف الولايات المتحدة من القرار، وهل سترد على الاتهامات، والكيفية التي سيتم بها ذلك الرد في حال صدوره.

يذكر أن باسكال بونيفاس مفكر فرنسي متخصص في العلوم السياسية والدراسات الإستراتيجية، أسس عام 1990 معهد العلاقات الدولية والإستراتيجية (إيريس)، الذي يعد من أبرز مراكز التفكير في العالم.

لكنه منذ انتقاده لبعض ممارسات إسرائيل، وهو يعاني من مختلف أنواع المضايقات، أبرزها التهمة المعتادة "معاداة السامية". ومن أبرز مؤلفاته "هل بالإمكان انتقاد إسرائيل؟"، و"معادٍ للسامية".

مقالات مشابهة

  • كاتب فرنسي: قرار الجنائية الدولية إعصار اقترب لأول مرة من خطوط حمراء
  • شاهد.. هدف كارفاخال في شباك دورتموند بنهائي دوري أبطال أوروبا (فيديو)
  • محلل أمريكي: الأوكرانيون يغادرون بلادهم هربا من التعبئة
  • أهالى الجعفرية بالشرقية يشيعون جنازة صبي عُثر عليه مقتولاً داخل حظيرة مواشي
  • شاهد بالفيديو.. الفنان شريف الفحيل يعود لإثارة الجدل ويفضح أفراد أسرته على الهواء: (أخوالي شياطين..أحدهم محامي قام بنهب أموال والدي وأمي وثقت في أختها المعفنة وإن شاء الله تحرقوا كلكم)
  • مواطن ليبي في سجون الصين، والدبيبة يبحث ترحيله لقضاء محكوميته بليبيا
  • المراوح ممنوعة.. «رجب»: 12 ساعة في مواجهة الفرن لأجل لقمة «العيش»
  • اليابان تصف مبادرة الحكم الذاتي بذات المصداقية لتسوية قضية الصحراء
  • الصور الأولى للطفل مصطفى ضحية لقمة العيش المقتول على يد شاب لسرقته بالخصوص
  • الهند: ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية والفيضانات بسبب إعصار ريمال إلى 40 قتيلا