فجر الدكتور عبد الله علام، أستاذ الجيولوجيا في جامعة كفر الشيخ، مفاجأة مدوية فيما يتعلق بإمكانية أن تتعرض مصر للأعاصير والفيضانات خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد إعصار دانيال الذي ضرب ليبيا، وأدى إلى كارثة إنسانية خاصة بعد الدمار الشامل الذي حدث في مدينة درنة خلال الأيام القليلة الماضية. 

عشرات الآلاف.

. مصطفى بكري يكشف رقم صادم عن ضحايا إعصار دانيال في ليبيا “عبد الرحمن” ابن المنيا الناج من إعصار دانيال: حسيت إن ده يوم القيامة.. والمياه وصلت للدور الخامس أستاذ جيولوجيا يتحدث عن الأعاصير 

وقال "علام"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري في برنامج "حقائق وأسرار" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، إنه من الوارد أن تحدث أعاصير وفيضانات في مصر إذ أن مصر مطلة على البحر المتوسط، خاصة أن الأعاصير تأتي تبدأ من المغرب. 

وتابع أستاذ الجيولوجيا، أن الأعاصير تأتي تمر بالأراضي المغربية، ومن ثم الجزائرية، ومن ثم التونسية ومن ثم الليبية ومن ثم مصر، إذ أن السرعة الخاصة بالإعصار تبدأ من عند المغرب، ومن ثم يمر بكل ذلك أولا، لافتا إلى أن ما حدث في إعصار دانيال أن الإعصار فقد قوته بعد أن مر بتلك الدول أولا. 

ولفت إلى أن الإعصار قد يمر بكل تلك الدول ومن ثم يستمر بقوة طبيعية حتى يصل إلى مصر، ولكن لن يكون بنفس الخطورة التي تشهدها دول مثل المغرب أو ليبيا لأن تلك الدول موجودة قبل مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أستاذ الجيولوجيا أعاصير مدينة درنة ليبيا قناة صدى البلد إعصار دانیال ومن ثم

إقرأ أيضاً:

محامي حسين الشحات يكشف عن مفاجأة من الأهلي ضد لاعب بيراميدز

فجر المستشار محمد رشوان مفاجأة من العيار الثقيل بخصوص الأزمة السائدة بين محمد الشيبي لاعب بيراميدز، و حسين الشحات لاعب النادي الأهلي.

عضو اتحاد الكرة يكشف سبب تأخر اتخاذ قرار بشأن أزمة الشيبي


أكد رشوان خلال تصريحات تليفزيونية " الأهلي خاطب الاتحاد الدولي بالفعل منذ الخامس عشر من الشهر الجاري عبر محامي مكسيكي، للتأكد من سلامة موقف لاعبه الشحات.

و اضاف المستشار :" الأهلي لن يكتفي بعقوبة الشيبي التي وصلت لست مباريات، بل يبحث عن توقيع أقصى عقوبة على الظهير الدولس المغربي، و تحديدًا بعد وصول حيثيات الحكم الصادر عن لاعبه صباح اليوم.


و اختتم رشوان:" نحن كهيئة دفاع عن حسين الشحات، جاهزين لكل السيناريوهات، و نؤكد سلامة موقف لاعبنا بعد تقديمه لاعتذار مسبق للاعب بيراميدز.

 

قانون الرياضة يدين حسين الشحات و ينصف لاعب بيراميدز


أكد نهاد حجاج" المستشار القانوني" في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج ملعب الشمس رفقة الاعلامي" عبد الناصر زيدان" ان قانون الرياضة المصري و خصوصًا الفقرة العاشرة تدين حسين الشحات، لاعب الكرة بالنادي الأهلي.

و اضاف حجاج:" ان لوائح القانون الرياضي المصري، تؤكد سلامة موقف الدولي المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز في اللجوء للقضاء المدني، بعد واقعة السب التي تعرض لها من لاعب الأهلي حسين الشحات.


تابع المستشار القانوني:" واقعة السب و القذف تعد جريمة كبيرة يعاقب عليها القانون، و لا يحق للاتحاد المصري لكرة القدم من منع الشيبي من مقاضاة الشحات مدنيًا.

اختتم نهاد حجاج:" نص لوائح العقوبات واضحة و هي تُنصف لاعب بيراميدز و تعطي له كل الحق في مقاضاة الشحات بل و من المؤكد ان العقوبات المتوقعة على لاعب القلعة الحمراء ستكون وخيمة

مقالات مشابهة

  • حسابات فلكية: المغرب الدولة الوحيدة التي ستحتفل بعيد الأضحى يوم الإثنين
  • مفاجأة.. دولة عربية وحيدة تحتفل بعيد الأضحى عكس ملايين المسلمين حول العالم
  • هلال عيد الأضحى .. «الفلك الدولي» يكشف عن مفاجأة
  • فنان شهير يكشف سبب رفضه العمل مع أشرف عبد الباقي
  • أستاذ دراسات بيئية يكشف مفاجأة عن عام 2024: سيكون الأعلى حرارة عالميا
  • أكثر من 6100 كارثة طبيعية ضربت أمريكا في مايو.. وتحذير من القادم (فيديو)
  • محامي الشحات يكشف مفاجأة حول مشاركة اللاعب مع الأهلي بعد الحكم ضده
  • الكشف عن المناطق المهددة بالحرائق الغابوية في المغرب
  • محامي حسين الشحات يكشف عن مفاجأة من الأهلي ضد لاعب بيراميدز
  • أستاذ اقتصاديات الصحة يكشف سبب نقص الأدوية في الأسواق