بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء محمد بن عبدالله القرقاوي، أعلنت جامعة جورجتاون المصنفة 22 في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة إطلاق برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي، الجديد لإدارة الأعمال في أكاديمية مركز دبي المالي العالمي، وذلك لأول مرة في دولة الإمارات.

ويهدف البرنامج الأول من نوعه في الدولة، إلى الارتقاء بمستوى التعليم المتخصص ليصبح منصة لصانعي القرار والمديرين التنفيذيين، تمكنهم من تطوير قدراتهم، علاوة على إكسابهم فهماً أدق وأعمق لآليات قيادة المؤسسات العامة والخاصة.


وحقق برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي لجامعة جورجتاون، الأمريكي رفيع المستوى الذي أعدته مجموعة من المتخصصين في فايننشال تايمز، وخبراء من كلية جورجتاون ماكدونو، في العاصمة واشنطن، نجاحاً لافتاً.
وتشمل الدورات أربع مجالات هي الأسس الرئيسية، والخبرات الإقليمية، والتركيز على التوجهات المستقبلية، والتجارب ذات الأثر الكبير. معارف وخبرات

ويغطي البرنامج الذي يستمر 21 شهراً، مجموعة من المواضيع الأساسية التي تسهم في إثراء معرفة كبار المسؤولين،  في قطاع الأعمال، والشؤون الدولية، والشراكات بين القطاعين العام والخاص، وتحليل الأعمال، والاستدامة، ومستقبل العمل، والتكنولوجيا المالية.
كما سيصبح الخريجون أعضاء في شبكة جامعة جورجتاون العالمية والتي تضم أكثر من 200 ألف خريج.
ويقع مقر مكتب كلية جورجتاون لإدارة الأعمال في أكاديمية مركز دبي المالي العالمي، ومن خلال الأكاديمية يوفر المركز فرصة الحصول على أفضل تعليم للطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا، وقد وصل عدد المشاركين في البرنامج بالاشتراك مع الأكاديمية الى 3600 متعلم وخريج في 2022.

اقتصاد المعرفة 

وسيدرس الطلاب في برنامج "ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي" في أكاديمية مركز دبي المالي العالمي، قبل استكمال برامج الإقامة بـ3 أسابيع في حرم جامعة جورجتاون في واشنطن، ما يشكل فرصة للتواصل مع نخبة من الطلاب والخريجيين.


وعن إطلاق البرنامج الجديد، قال محافظ مركز دبي المالي العالمي عيسى كاظم: "يسرنا الترحيب بكلية ماكدونو لإدارة الأعمال بجامعة جورجتاون في مركز دبي المالي العالمي، إذ يعزز تواجدها من جهودنا المتواصلة في العمل على تنمية القدرات والبرامج لجذب المواهب العالمية المختلف عبر إتاحة الفرص للحصول على أفضل فرص التعليم وبناء القدرات في المنطقة لتجهيز قادة المستقبل."
من جهته قال عميد جامعة جورجتاون روبرت غروفر: "أسهمت جامعة جورجتاون في إعداد أجيال عدة من قادة العالم منذ تأسيسها في 1789، وساهم نهجنا المستمر في تقديم تجربة أكاديمية صارمة، والتحلي بالقيم والمسؤولية تجاه الآخرين في إعداد خريجين قادرين على تولي أكثر القضايا تحدياِ في المجتمعات وإحداث فرق حقيقي في العالم، ويسرنا الآن إطلاق برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي في الإمارات، والذي سيعمل على إعداد وتأهيل الخريجين للمساعدة على الارتقاء في المنطقة كلها في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة ازدهاراً ومزيداً من الابتكار".



المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني مرکز دبی المالی العالمی جامعة جورجتاون

إقرأ أيضاً:

«من أجل التعليم والبحث العلمي».. موضوع الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف 2024

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أن التعاون والتكامل بين مؤسسات الدولة عناصر أساسية، لتحقيق أقصى استفادة من إمكانيات المؤسسات، لبناء مستقبل واعد للأجيال القادمة.

وفي هذا الإطار، أكدت الدكتورة جينا الفقي، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا على الدور الهام الذي تلعبه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في تعزيز دور المتاحف المصرية، ونشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا، وذلك من خلال العديد من المُبادرات والمشاريع المشتركة، خاصة مع الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف في 18 مايو من كل عام.

ومن أبرز مجالات التعاون بين أكاديمية البحث العلمي والمتاحف: إنشاء الشبكة القومية لمتاحف ومراكز العلوم، والتي تهدف إلى توثيق وتحليل وعرض وتفسير وحفظ التراث العلمي المصري المتنوع، بجانب مُساهمة الأكاديمية في تمويل ودعم أنشطة الشبكة، وتنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل لبناء القدرات في مجال المتاحف، بالإضافة إلى ما تقوم به الأكاديمية من تقدم الدعم الفني والتدريب للعاملين في المتاحف العلمية، لتطوير مهاراتهم وتعزيز كفاءة المتاحف.

كما أنه في إطار نشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا، نظمت الأكاديمية بالتعاون مع المتاحف فعاليات وبرامج تعليمية، تهدف إلى نشر الوعي العلمي بين مختلف فئات المجتمع، خاصة بين النشء والشباب، حيث يتم الاستفادة من خبرات المتاحف في تصميم برامج تعليمية تفاعلية تناسب مختلف الأعمار.

جدير بالذكر، أن اليوم العالمي للمتاحف هو احتفال دولي يقوم بتنظيمه المجلس الدولي للمتاحف ICOM منذ عام ١٩٧٧، وكان الهدف من الاحتفال به، إقامة حدث سنوي لزيادة توحيد التطلعات والجهود الإبداعية للمتاحف وتوعية الجمهور العالمي إلى أنشطتها المختلفة عن طريق إطلاق العديد من الفعاليات والندوات التي تُبرز دور المتاحف في المجتمع.

وفي كل عام يختار المجلس الدولي للمتاحف موضوعًا للاحتفال باليوم العالمي للمتاحف، وموضوع هذا العام هو "المتاحف من أجل التعليم والبحث العلمي"، مما يؤكد على الدور الحيوي للمؤسسات الثقافية في توفير تجربة تعليمية شاملة.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 25 طنًا من التمور لبرنامج الغذاء العالمي في تنزانيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 25 طنًا من التمور لبرنامج الأغذية العالمي في تنزانيا
  • الرقابة المالية تستعرض جهود تطوير وتنمية القطاع المالي مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية
  • القومي للمرأة بالفيوم: تنظيم 15 دورة تدريبية لـ380 سيدة في ريادة الأعمال بقري «حياة كريمة»
  • المجلس القومي للمرأة بالفيوم ينظم 15 دورة تدريبية لـ 380 سيدة
  • 15 دورة تدريبية لريادة الأعمال والتثقيف المالي بقرى "حياة كريمة" بالفيوم
  • جامعة أسيوط تطلق دورة تدريبية حول «المراجعة الداخلية»
  • أكاديمية البحث العلمي: نشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا في تعزيز دور المتاحف المصرية
  • اليوم.. "الثقافة" تطلق فعاليات مؤتمر تأثير الذكاء الاصطناعي على الممارسة الفنية
  • «من أجل التعليم والبحث العلمي».. موضوع الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف 2024