طالب الرئيس البيلاروسي، "ألكسندر لوكاشينكو"، الدول الغربية بإحصاء المُرتزقة الذين أرسلتهم إلى أوكرانيا، وعدم كيل الاتهامات لروسيا بتجنيد مُتطوعين من كوريا الشمالية، حسبما أفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية، مساء اليوم الجمعة.

مزاعم وسائل الإعلام الغربية

وجاء تصريح الرئيس البيلاروسي خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة، تعليقا على مزاعم وسائل الإعلام الغربية بأن "كوريا الشمالية بناء على طلب موسكو سترسل قوات للقتال في أوكرانيا".

وقال: "على الغرب أولا أن يحصي لنفسه أعداد المرتزقة الذين أرسلتهم الدول الغربية إلى أوكرانيا. هناك أمريكيون من ذوي البشرة الداكنة، والبشرة الصفراء، والبيضاء، وجميعهم يقاتلون مع الجانب الأوكراني. لماذا إلقاء اللوم على روسيا إذا؟ وهل دعت هي أحدا إلى هناك؟".

بدوره وصف الرئيس الروسي المزاعم التي يروجها عدد من وسائل الإعلام الغربية حول إرسال متطوعين من كوريا الشمالية للمشاركة في العملية العسكرية الخاصة، بـ"الهراء".

وأعلن بوتين أن 300 ألف مواطن سجلوا أنفسهم للمشاركة في العملية العسكرية الروسية بأوكرانيا.

وأشار إلى وجود مدربين أجانب في ساحات القتال في أوكرانيا، وتم أسر عدد منهم منذ أيام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الغرب بوتين اوكرانيا لوكاشينكو بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تستفز جارتها الجنوبية بـمناطيد القمامة

استمراراً لخطواتها الاستفزازية، قامت كوريا الشمالية، بإرسال المئات من المناطيد المحملة بالنفايات والقمامة إلى "كوريا الجنوبية" في ظل التصعيد المستمر بين الدولتين.

وقالت رئاسة هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، الأحد، إن كوريا الشمالية أرسلت نحو 600 منطاد محمل بالنفايات إلى أراضيها خلال الليل، في أحدث تحرك من جانب بيونج يانج لإثارة غضب جارتها. مضيفة إن المناطيد التي تحمل قمامة مثل فضلات الحيوانات وأعقاب السجائر والقماش ونفايات الورق والبلاستيك عثر عليها في أنحاء العاصمة من الساعة الثامنة مساء حتى العاشرة صباحاً.

وأضافت إن الجيش يراقب نقطة البداية، ويجري استطلاعاً جوياً لتعقب وجمع البالونات التي تتدلى تحتها أكياس كبيرة من القمامة.

وتصف كوريا الشمالية المناطيد التي تحمل النفايات والفضلات بأنه "هدايا صادقة"، ورداً انتقامياً على المناطيد التي أرسلتها كوريا الجنوبية إلى كوريا الشمالية للقيام بـ"دعاية ضد الزعيم كيم جونج أون".

في حين وردت سول بغضب على هذه التصريحات، ووصفت إرسال "القمامة" بأنها خطوة "دنيئة وخطيرة". وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون-سيك، إن إرسال كوريا الشمالية مناطيد محملة نفايات هو "تصرّف تافه ودنيء بشكل لا يمكن تصوره".

وأصدرت السلطات في كوريا الجنوبية تنبيهات طارئة للمواطنين بعدم لمس البالونات وإبلاغ الشرطة. مؤكدة أن هناك تحركات لاستئناف عمل مكبرات الصوت التي تبث باتجاه كوريا الشمالية رداً على مناطيد القمامة.

ويطلق الناشطون الكوريون الجنوبيون أحياناً مناطيد تحمل منشورات دعائية مناهضة لنظام كيم جونج أون وأموالاً للأشخاص الذين يعيشون في المناطق الحدودية الشمالية. وأشار إلى أن المناطيد التي أرسلها الناشطون إلى الشمال هي "مساعدات إنسانية".


مقالات مشابهة

  • نقيب الإعلاميين: التغطية الغربية بعيدة عن الحقيقة.. وتفتقر للمعايير المهنية الدولية ومصادرها مجهلة
  • كوريا الشمالية تمطر جارتها الجنوبية بــ 600 بالون قمامة
  • كوريا الشمالية تستفز جارتها الجنوبية بـمناطيد القمامة
  • حرب نفايات وأصوات بين الكوريتين
  • قليلاً من التعقل… احذروا اللعب بمصير العالم
  • مقتل هولندي حارب في صفوف الجيش الأوكراني
  • "قائمة الصقور".. ما هي الدول الغربية الـ14 المؤيدة لاستخدام أوكرانيا أسلحتها ضد روسيا؟
  • البنتاغون يؤكد رصد حطام صواريخ كورية شمالية تستخدمها روسيا في أوكرانيا
  • واشنطن: رصدنا حطام صواريخ كورية شمالية تستخدمها روسيا بأوكرانيا
  • صحفي تشيكي: الغرب مع استسلام أوكرانيا ويدفعها لمفاوضات سلام بشروط روسيا