اللاذقية-سانا

اختتمت بطولة اللاذقية بالقوس والسهم التي أقامتها اللجنة الفنية لفئة البراعم في صالة ملعب الباسل، وتم تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وتوزيع الشهادات عليهم، وفاز بالمراكز الثلاثة الأولى في فئة البراعم على التوالي علي نصرة ومحمد خرما ومنجد عجمية.

وفي فئة البرعمات توجت انجي عبدو بالمركز الأول وليمار كفا بالمركز الثاني وجوى خليل بالمركز الثالث وسيلينا عجمية (ثالث مكرر).

وبين عضو الاتحاد العربي السوري للقوس والسهم فادي أخرس لـ سانا أن هذه البطولة مهمة جدا لهذه الفئة العمرية من مواليد 2010 حتى 2013، وتحفزهم على الالتزام بالتدريب وكشفت عن وجود خامات ومواهب واعدة تحتاج للاهتمام والرعاية للاستفادة منها ضمن منتخبات المحافظة والمنتخبات الوطنية مستقبلاً.

نبيل علي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

طلبة مركز حمدان للموهبة يحققون المراكز الأولى في بطولة الروبوت بالنرويج

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك النرويج بذكرى يوم الدستور النرويج تعتزم مضاعفة مساعداتها للفلسطينيين

حقق طلبة مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار التابع لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية المراكز الأولى في بطولة الروبوت المفتوحة 2024 FFL الدولية التي أقيمت في الفترة من 13 إلى 16 مايو 2024 في مدينة بودو في النرويج، بمشاركة أكثر من 50 فريقاً من دول العالم.
وفاز فريق مركز حمدان بن راشد للموهبة والابتكار بالمركز الثالث في أداء الروبوت في البطولة الأوروبية المفتوحة للروبوت FLL. وحقق المركز الأول في المنافسة الودية بفوزه على أفضل 5 فرق في أداء الروبوت في نصف النهائي والنهائي. وتم ترشيحه ضمن أفضل 5 فرق عالمية في تصميم الروبوت.
وكان فريق مركز حمدان للموهبة والابتكار قد تأهل رسمياً للبطولة الدولية، بعد فوزه بالمركز الأول في تصميم الروبوت والمركز الأول في أداء الروبوت في النسخة الوطنية من المسابقة لهذا العام.
وتعّد هذه البطولة من أكبر الفعاليات العلمية والتكنولوجية للأطفال والشباب وتقام مسابقاتها المحلية في 110 دول حول العالم سنوياً، حيث يشارك فيها الطلاب من خلال التعلم العملي الممتع، بهدف مساعدتهم على بناء مستقبل أفضل. كما يتمكن المشاركون من اكتساب مهارات حقيقية تساعدهم في حل المشكلات من خلال برنامج روبوت عالمي.
وأشاد الدكتور خليفة السويدي، الأمين العام والمدير التنفيذي لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوي بأداء طلاب مركز حمدان في البطولة، والذي تُوج بفوزهم، ورفع علم الدولة في هذا المحفل التعليمي الدولي، مؤكداً أن بطولة الروبوت FLL2024 تكشف المهارات الطلابية المتقدمة في مجال الروبوت واستخداماته ابتكار الحلول لمختلف المشكلات المتعلقة بالبيئة والحياة على سطح الكوكب، وأوضح الدكتور السويدي أن المؤسسة تولي ربط طلابها الموهوبين بالمستجدات المعرفية والعلمية والثقافية اهتماماً كبيراً، وأن مشاركة الطلاب في مثل هذه المنافسات العالمية تعزز من روح المنافسة والتميز لديهم في سنوات مبكرة من حياتهم، وتدفعهم إلى الابتكار والإبداع، وتعزز ثقتهم في أنفسهم واكتساب المزيد من القدرات والمهارات وتبادل الثقافات والمعارف مع الشعوب الأخرى. وقال الأمين العام المدير التنفيذي للمؤسسة: «إننا سعداء بالنتائج المشرفة التي يحققها طلاب مركز حمدان للموهبة والابتكار في المنافسات الوطنية والاقليمية والعالمية، والتي تعكس الدور الفعَّال للمركز الذي يمثل منصة للمبدعين والمبتكرين لصقل مهاراتهم، ومشاركة الأفكار الإبداعية واكتساب مهارات جديدة».
وأضاف السويدي: «نهدي هذا الفوز إلى الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم، الرئيس الأعلى للمؤسسة، والذي كان لتوجيهاته ومتابعته وتشجيعه الدافع الأكبر للفوز في البطولة».

مقالات مشابهة

  • اختتام بطولة غرب آسيا المؤهلة لأولمبياد باريس بتنس الطاولة في السليمانية
  • اختتام بطولة الشرطة لبناء الأجسام لفئة الفيزيك
  • طلبة مركز حمدان للموهبة يحققون المراكز الأولى في بطولة الروبوت بالنرويج
  • الإنجاز القارّي الأول من نوعه.. تنس العراق ثانياً في بطولة آسيا لفئة 14 سنة
  • فوز طلاب مدرسة ناصر للتربية الفكرية بدمنهور بالمراكز الأولى على الجمهورية في المسابقة الرياضية
  • اختتام الجولة الثانية من بطولة السعودية تويوتا للدرفت في جدة
  • بطولة غادة عبد الرازق.. الصور الأولى من فيلم «تاني تاني»
  • بطولة تنشيطية للمصارعة في اللاذقية
  • اختتام ناجح لبطولة التجديف لمنطقة القاهرة للشركات
  • فوز كليات "التجارة والعلوم والتمريض" بالمراكز الأولى بجائزة أفضل عرض مسرحي بجامعة قناة السويس