دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السبت، الحكومة بزيادة الحد الأدنى للدخل، من 3500 جنيه إلى 4 آلاف جنيه (129.4 دولارًا) لكافة العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، وزيادة علاوة غلاء المعيشة بمقدار الضعف بجانب إجراءات أخرى للتخفيف عن كاهل المصريين.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أحمد فهمي، في بيان عبر صفحته الرسمية في فيسبوك، إن "الرئيس السيسي وجه الحكومة والمؤسسات المعنية، بزيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح 600 جنيه (19.

4 دولارًا)، بدلا من 300 جنيه (9.7 دولارات)، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام".

وأضاف المتحدث في بيانه أن توجيهات السيسي تشمل "زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة، ليصبح 4 آلاف جنيه، بدلا من 3500 جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق".

كما تشمل توجيهات السيسي بحسب بيان المتحدث: "رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25%، من 36 ألف جنيه، إلى 45 ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام، وزيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من برنامج (تكافل وكرامة)، بنسبة 15% لأصحاب المعاشات، وبإجمالي 5 ملايين أسرة، ومضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه، بإجمالي 11 مليون مواطن".

وأشار البيان إلى أن توجيهات السيسي تشمل "سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة، وقيام البنك الزراعي المصري، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير/كانون الثاني عام 2022، وإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة المصرية عبدالفتاح السيسي لکافة العاملین بالجهاز الإداری

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يعلن موقف الحكومة من زيادة سعر سكر التموين لـ 18 جنيها

كتب- محمد عبدالناصر:

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الحكومة المصرية رفضت مقترحًا لزيادة سعر كيلو سكر التموين ليصل إلى 18 جنيها بدلا من 12.6 جنيها.

وأضاف وزير التموين في تصريحات لقناة الشرق السعودية، أن الحكومة لن تستورد سكر مجددًا في الوقت الراهن، موضحًا أن القطاع الخاص سيستورد 250 ألف طن سكر خلال فترة الأشهر الثلاثة المقبلة.

وكان وزير التموين اقترح منذ أسبوع تقريبا رفع سعر السكر المدعوم إلى 18 جنيها.

وقال مصيلحي، إن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يكفي حتى فبراير 2025.

وأعلنت الحكومة في وقت لاحق، التعاقد على شراء 750 ألف طن من السكر الأبيض من الخارج لتصل البلاد قبل نهاية هذا العام، وهو ما أدى لانخفاض أسعار السكر تسليم أرض المصنع من 32 ألف جنيه للطن، إلى 30.5 ألف جنيه للطن بنهاية مايو الماضي.

مقالات مشابهة

  • ماذا حدث في لقاء أردوغان مع زعيم المعارضة التركية أوزجور أوزال؟
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024.. هل هناك زيادة جديدة؟
  • تنسق مدارس الدبلومات الفنية 2024-2025 محافظة السويس.. اعرف الحد الأدنى
  • 240 درجة الحد الأدنى للثانوي العام.. محافظ الإسماعيلية يعتمد درجات تنسيق القبول بالمدارس الثانوية
  • رفع الحد الأدنى للأجور إلى 52 مليون ليرة؟!
  • بعد تبكيرها.. هذه الجهات تصرف مرتبات شهر يونيو 2024 اليوم
  • 50 مليون جنيه سنويًا.. حوار بين خالد البلشي وضياء رشوان حول زيادة بدل الصحفيين
  • 50 مليون جنيه سنويا.. ضياء رشوان: بدل الصحفيين لا يليق بقيمة عملهم
  • وزير التموين يعلن موقف الحكومة من زيادة سعر سكر التموين لـ 18 جنيها
  • تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة