شهدت اليوم الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، فعاليات جلسة مؤتمر الحوار الوطني حول دور الجمعيات الأهلية في مواجهة القضية السكانية، والمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بقصر ثقافة دمنهور.

إشادة بدور الحوار الوطني

وأكدت الدكتورة نهال بلبع، أن الحوار الوطنى يعد تأكيداً لمبادئ العدالة الاجتماعية التي اتخذتها الدولة المصرية منهجاً، عندما أعلن الرئيس أن يكون 2022 عامًا للمجتمع المدني، إيماناً بقدراته وإمكانياته في التنمية المستدامة، وكذلك إطلاق الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس من خلال التحالف الوطني، وتقديم كافة الاقتراحات وطرح الرؤى، الأمر الذي يحقق أهداف الدولة في توفير حياة كريمة لجميع المواطنين.

وأوضحت بلبع، أن الزيادة السكانية في الوقت الراهن تشكل تحديًا للدول على اختلاف أنظمتها سواء المتقدمة أو النامية، موضحة أن ثمة حقائق لا يمكن تجاهلها عن المشكلة السكانية الآن، باعتبارها تمس الفرد والمجتمع.

أبعاد المشكلة السكانية

وأشارت نهال بلبع، إلى أن أبعاد المشكلة السكانية تجاوزت الحدود الإقليمية إلى العالمية، حتى أصبحت تفرض على المجتمع الدولي مواجهتها والتصدي لها، مشيرة إلى أن الزيادة السكانية تأتي كإحدى القضايا المهمة التي تظل محل نقاش دائم ومستمر على طاولة مؤسسات الدولة، لا سيما وكونها تلتهم ثمار التنمية.

وشددت نهال بلبع، على أهمية تضافر الجهود الشعبية والرسمية والمجتمعية للحد من ظاهرة الزيادة السكانية، بالتعاون مع المؤسسات التنفيذية والثقافية والأكاديمية وطلبة الجامعات ورجال الدين.

وأشادت نائب محافظ البحيرة، بما وصلت إليه المحافظة من مؤشرات سكانية جيدة، حيث تم اختيارها ضمن 4 محافظات لعرض تجربتها في المؤتمر العالمي للسكان، كما حصلت وحدة السكان بالمحافظة على المركز الأول في البرنامج التدريبي حول الخطة الاستراتيجية للسكان والتنمية والخطط السكانية والمشاركة المجتمعية.

و تضمنت فعاليات الحوار الوطني، عمل ندوة تثقيفية شارك فيها عدد من الشخصيات المعنية بملف السكان وقضية الزيادة السكانية، تم خلالها تبادل الرؤى والأفكار ووجهات النظر حول سبل مجابهة الزيادة السكانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني المشكلة السكانية الزیادة السکانیة الحوار الوطنی نهال بلبع

إقرأ أيضاً:

سعيد بن طحنون يهنئ بالعيد

العين  (وام)

أخبار ذات صلة الشيخة فاطمة تهنئ قرينات قادة الدول العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى الحكام يؤدون صلاة العيد ويستقبلون جموع المهنئين

رفع معالي الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان، أسمى آيات التهاني والتبريكات، إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، راجياً المولى القدير أن يعيد هذه المناسبة المباركة على سموه بموفور الصحة والعافية.
كما هنأ معاليه، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة وأصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وأولياء العهود، ونواب الحكام، وشعب دولة الإمارات وجميع الشعوب العربية والإسلامية، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعياً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة على وطننا بالعزة والرفعة والازدهار، وأن يُديم على الوطن الغالي نعمة الأمن والأمان، وتحقيق مزيد من الإنجازات الريادية في إطار مسيرة الخير والعطاء في ظل رعاية ودعم القيادة الرشيدة.

مقالات مشابهة

  • نهال عنبر تعلن عن تواجدها بالإسكندرية لهذا السبب
  • سعيد بن طحنون يهنئ بالعيد
  • الحوار الوطني يهنئ الشعب المصري بعيد الأضحى
  • هذا ما يعطل الدولة.. قبيسي: مع الاسف البعض يرفض الحوار ولغة التفاهم
  • رئيس حزب الريادة: الدولة المصرية رفضت التهجير وتصفية القضية الفلسطينية
  • تضامن الدقهلية: ندوة تثقيفية ومسرح تفاعلي ضمن فعاليات اليوم الوطني لمناهضة الختان
  • غلق 4 معابر مخالفة وغير قانونية على حرم السكة الحديد في البحيرة
  • تخطف الأنفاس..مصري يكشف سحر مدينة الجونة خلال تجربة القفز الحر
  • نيابة عن رئيس الدولة.. آمنة الضحاك تشارك في المؤتمر الدولي لتنفيذ العقد الدولي للعمل.. الماء من أجل التنمية المستدامة
  • نيابة عن رئيس الدولة .. آمنة الضحاك تشارك في المؤتمر الدولي لتنفيذ “العقد الدولي للعمل .. الماء من أجل التنمية المستدامة”