بوابة الوفد:
2024-06-16@12:05:50 GMT

إصابة شاب فلسطيني في اعتداء للمستوطنين بالخليل

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

نفذ مستوطنون، مساء اليوم السبت، هجومًا على المواطنين الفلسطينيين ومنازلهم في حي تل الرميدة وسط الخليل بالضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن إصابة شاب.

 

العاصفة دانيال .. فريق فلسطين يغادر إلى ليبيا للمشاركة في البحث عن ناجين فلسطين تدعو المنظمات الدولية للتدخل لوقف جرائم القتل اليومية من جانب الاحتلال

وقالت مصادر فلسطينية إن مجموعة من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتدوا على الشاب عبد الله راغب أبو عيشة، وطعنوه بسكين في ظهره ما تسبب بإصابته بجروح، ووصفت إصابته بالمتوسطة.

وأظهر مقطع فيديو قيام مجموعة من المستوطنين بالاعتداء على عدد من الشبان الفلسطينيين بحماية قوات الاحتلال في حى تل رميدة، فيما أظهر المقطع قيام مستوطن بتخبئة سكين قبل أن يقدم على طعن الشاب أبو عيشة.

وأضافت المصادر أن عددا من المستوطنين رشقوا المواطنين ومنازلهم بالحجارة والزجاجات الفارغة، ما تسبب بتحطيم عدد من نوافذ المنازل، قرب مستوطنة رمات يشاي المقامة على أراضي المواطنين وممتلكاتهم في تل الرميدة.

وفي وقت سابق، دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، المنظمات الحقوقية الدولية، لاسيما منظمة واليونيسيف المختصة بحماية الأطفال، للتدخل لوقف جرائم القتل اليومية التي يمارسها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، وآخرها جريمة إعدام طفل (16 سنة) في مخيم العروب شمال الخليل.

وقال اشتية ـ في بيان يوم الأحد الماضي، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" ـ "إن القتلة يستمدون مواصلة ارتكاب جرائمهم من شعورهم بالإفلات من العقاب، وهو الشعور الذي يشكّل تشجيعا لهم، على تكرار ارتكاباتهم، على النحو المفجع الذي نرى مشاهده اليومية في جميع الأراضي المحتلة، أدعو المنظمات الحقوقية الدولية، ولاسيما منظمة اليونيسيف المختصة بحماية الأطفال للتدخل لوقف جرائم القتل اليومية".

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين مستوطنون الخليل الاحتلال الإسرائيلى

إقرأ أيضاً:

إصابة شاب فلسطيني برصاص قوات العدو الصهيوني في جنين

الثورة نت/
أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي، اليوم، الخميس بعد أن اقتحمت قوات العدو الصهيوني مدينة جنين.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلا عن مصادر محلية أن قوات العدو اقتحمت حي الجابريات، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أصيب خلالها شاب بالرصاص، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليه.
يذكر أن قوات العدو الصهيوني صعدت خلال الأسابيع الأخيرة مداهماتها واقتحاماتها للقرى والبلدات الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، كما زادت وتيرة اعتقالاتها بحق النشطاء والشبان الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • إصابة شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مخيم الفارعة جنوبي طوباس
  • الجنرال الصهيوني بحماية الخفير العربي
  • استشهاد طفل فلسطيني بقصف للاحتلال على حي الزيتون بغزة
  • قتل واعتقال وتهديد لوقف عملهم: إسرائيل تصعّد استهدافها للصحافيين الفلسطينيين في غزة
  •  مواجهات في مخيم العروب بالخليل واعتقالات في قلنديا
  • مواجهات في مخيم العروب بالخليل.. واعتقالات في قلنديا شمال القدس المحتلة (شاهد)
  • تقرير أمريكي يفضح كذب جيش الاحتلال: 200 ألف مستوطن تم إجلاؤهم من الشمال بسبب هجمات حزب الله
  • الاحتلال يعلن إصابة 11 عسكريا إسرائيليا في غزة خلال 24 ساعة
  • إصابة شاب فلسطيني برصاص قوات العدو الصهيوني في جنين
  • 90 مستوطنًا يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال