أعلن مرشح لمنصب رئيس بلدية الناصرة، أكبر بلدة عربية في إسرائيل، انسحابه من سباق الترشح، بعد تهديدات وتعرضه لمحاولة اغتيال، في ظل فوضى السلاح التي تشهدها البلدات العربية في إسرائيل.

وبحسب قناة "i24news" الإسرائيلية، فقد "أعلن مصعب دخان، الذي ترشح لمنصب رئيس بلدية الناصرة، انسحابه من السباق، بعد تعرضه لإطلاق نار وإصابته بجراح متوسطة نهاية الشهر الماضي".


وقال أحد المقربين منه: "دخّان يسحب ترشحه بسبب الضغوط التي مارستها عائلته عليه، وهو يخشى أن يحاولوا القضاء عليه مرة أخرى، فهو يعلم أنه لا يوجد من يحميه".

"الشاباك" يرفض التدخل في أزمة سلاح "عرب #إسرائيل" https://t.co/a9Z9NX17pI

— 24.ae (@20fourMedia) August 28, 2023 وأشارت إلى أن المرشح أصيب برصاصة في رجله الأسبوع الماضي، بينما كان يمضي في طريقه بعد تقديم واجب العزاء في المدينة، كما تعرض منزل المرشح دخان لإطلاق وابل من الرصاص، ما ألحق أضراراً خارجية في المنزل.
وقال دخان: "أخشى على حياتي بكل صراحة وعلى حياة المقربين والأهل والأصدقاء، ومن يمشي معي، وحالنا كحال المجتمع بأكمله، وهو واقع مؤسف جداً".

"مسيرة الأموات" احتجاجاً على تفشي الجريمة بين عرب #إسرائيل https://t.co/xMRLGyJElv

— 24.ae (@20fourMedia) August 6, 2023 وسجّل المجتمع العربي منذ مطلع العام عدد قتلى أكبر بنحو 3 مرات قياساً بنفس الفترة من العام الماضي، كما أنه أعلى بخمس مرات مما هو عليه في المجتمع الإسرائيلي. ويشكل السكان العرب نحو 21% من سكان إسرائيل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إسرائيل البلدات العربية في إسرائيل

إقرأ أيضاً:

نجاة قيادي عسكري من محاولة اغتيال أثناء عودته من منزله

شمسان بوست / عبد الرقيب فارع

تعرض رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بمحور تعز العميد / عبده البحيري لمحاولة اغتيال بعد ان زرعت عبوة ناسفة في الطريق أثناء عودته من منزله في منطقة الاقروض بمديرية صبر .

الجدير بالذكر بإن العميد عبده البحيري اصيب على أثرها اصابه خفيفه مع اثنين من مرافقيه احدهم اصابته بليغه والاخر حرجه بعد ان تم تفجير العبوة الناسفة بالريموت من منطقة بعيدة لمرور السيارة.

مقالات مشابهة

  • مرشح جديد لرئاسة الهلال
  • من هو وحيد حقانيان .. وهل هو مرشح خامنئي لرئاسة إيران؟
  • نجاة مدير استخبارات دفاع حكومة عدن من موت محقق في تعز
  • نجاة قيادي عسكري من محاولة اغتيال أثناء عودته من منزله
  • نجاة رئيس الاستخبارات العسكرية في تعز من محاولة اغتيال ومصدر يكشف الجهة المتورطة
  • هكذا تم اغتيال مرشح للانتخابات في المكسيك.. ليس الأول (شاهد)
  • تعز.. نجاة ضابط عسكري من محاولة اغتيال
  • اغتيال مرشح لمجلس بلدي في المكسيك قبل يومين من الانتخابات
  • اغتيال مرشح لمجلس بلدي في المكسيك
  • فيديو.. اغتيال مرشح في المكسيك وإصابة زوجته قبل يومين من الانتخابات