نصح خبراء، جميع مستخدمي هواتف أندرويد بتمكين تطبيق Google Play Protect، المملوك لشركة جوجل، والذي يمكنه الحفاظ على أمان هاتفك الذكي وبياناتك من برامج التجسس والتطبيقات الضارة .    

 

وبحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية فإن تطبيق Google Play Protect يمكنه فحص هاتفك بالكامل بحثًا عن البرامج الضارة، كما أنه وفقًا لأحدث سجل تغييرات في تحديثات نظام جوجل ، سيقوم التطبيق بإجراء عمليات فحص في الوقت الفعلي لنظام التشغيل أندرويد.

 

  

ويمكنه لتطبيق Google Play Protect فحص أي تطبيقات تم تنزيلها خارج متجر Play من جوجل في وقت التثبيت، كما تشمل وظائفه الأخرى إجراء فحوصات السلامة على تطبيقاتك الحالية وإلغاء تنشيط التطبيقات الضارة أو إزالتها.  

 

وإذا اكتشف تطبيق Google Play Protect شيئًا ما، فسيرسل إليك إشعارات، بالإضافة إلى تنبيهات الخصوصية حول التطبيقات التي تحاول الوصول إلى معلوماتك الشخصية.   

 

كيفية تشغيل  تطبيق Google Play Protect على هاتفك 

 
التطبيق متاح للتنزيل مجانًا على متجر Google Play إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا على هاتفك.


أولاً، افتح تطبيق متجر Google Play، ثم اضغط على أيقونة ملفك الشخصي في الجزء العلوي الأيمن.

 

انقر على "الإعدادات"، ثم ابحث ضمن "حول" لمعرفة ما إذا كان جهازك معتمدًا من Google Play Protect.  

 

لتشغيل التطبيق أو إيقاف تشغيله، افتح متجر Play، ثم اضغط على أيقونة الملف الشخصي. 

 

اضغط على Google Play Protect ثم الإعدادات، ثم قم بتشغيل Scan Apps With Play Protect أو إيقاف تشغيله. 

 

توضح جوجل بأنه "من أجل الأمان، نوصي بإبقاء Google Play Protect قيد التشغيل دائمًا". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هواتف اندرويد مستخدمي هواتف أندرويد جوجل شركة جوجل التطبيقات الضارة

إقرأ أيضاً:

تعرف على أفضل الأجهزة الحديثة التي تعمل على توفير الراحة والأمان في حياتك مع متجر مايكرو

 

 

إن كنت تبحث دائماً عن أحدث الأجهزة التي تساعدك في تسهيل حياتك اليومية مع تعزيز الأمان في منزلك وسيارتك فإن متجر مايكرو يقدم لك الخيار الأفضل والأعلى جودة بأسعار منافسة منها :

داش كام شاومي:

تعد داش كام من شركة شاومي التي جمعت بين تقديم مواصفات وجودة عالية وسعر منافس في نفس الوقت مما يجعلها من أفضل الخيارات المتاحة في السوق السعودي حالياً حيث تتميز بما يلي:

1- داش كام شاومي تأتي بكاميرتين بدقة عالية حيث تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 4k بينما تأتي الكاميرا الخلفية بدقة FHD كما أن داش كام شاومي مزودة بخاصية ال wifi لتمكنك من وصل جوالك بالداش كام ومتابعة التسجيلات السابقة ومسار السيارة حتى آخر عدة شهور.

2- كما أن داش كام شاومي مزودة بتكنولوجيا الرؤية الليلية مما يجعلها قادرة على التصوير ليلاً بسهولة بالإضافة لزاوية تصوير واسعة تعطيك مجال رؤية واسع.

3- وتوفر داش كام شاومي إمكانية تسجيل الصوت تستطيع تشغيلها أو اطفاؤها متى أحببت.

4- يقدم متجر مايكرو العديد من الميزات التي قد لا تتوفر عن أغلب المتاجر المنافسة حيث يقدم لك أفضل الأسعار مع ضمان ذهبي شامل لمدة سنتين على الداش كام ويقدم خدمة تركيب حتى باب البيت وتشمل جميع أنحاء المملكة بالإضافة الى دعم فني وخدمات ما بعد البيع.

قفل الباب الذكي

يقدم متجر مايكرو العديد من الأجهزة الإلكترونية الذكية التي تساهم في حماية منزلك ومنها أقفال الأبواب الذكية الذي يمكن تركيبها على جميع أبواب المنزل وتتمتع بالميزات التالية:

1- يتميز قفل باب ذكي من مايكرو بامكانية فتح القفل من خلال بطاقة الكترونية تأتي مع القفل حيث ستحمل بطاقة الكترونية في محفظتك بدل من المفاتيح.

2- كما يمكنك فتح القفل بدون أي مفتاح أو بطاقة وذلك من خلال ادخال كلمة السر بكل سهولة وبساطة.

3- وفي حال كنت خارج المنزل وطلب أحد أفراد العائلة الدخول للمنزل يمكنك انشاء كلمة سر مؤقتة وارسالها له ليتمكن من فتح القفل بكل سهولة.

4- بالإضافة لذلك يوفر قفل الباب الذكي امكانية فتح القفل من خلال بصمة الاصبع في حال كنت لا تفضل فتح القفل بالطرق السابقة.

5- ويأتي مع القفل مفتاح عادي في حال كان احد افراد العائلة يُفضل الطريقة التقليدية في فتح القفل.

6- تزود بعض الأقفال الذكية في متجر مايكرو بكاميرا مما يجعلها مناسبة للأبواب الخارجية وتمكنك من معرفة الشخص الزوار ، كما تتميز بعض الأقفال الذكية بكونها مقاومة للحرارة والرطوبة ورذاذ الماء مما يجعلها تقاوم أصعب الظروف الجوية.

7- في متجر مايكرو يأتي القفل الذكي مع ضمان ذهبي شامل لمدة سنتين و بالإضافة لذلك فإن متجر مايكرو يوفر خدمة تركيب للقفل الذكي في جميع أنحاء المملكة مما يوفر لك خدمة شاملة ومتكاملة.

لذلك فإن متجر مايكرو يُعد من أفضل المتاجر في المملكة الذي يقدم أحدث الحلول التقنية التي تساهم في رفاهية وأمان منزلك وسيارتك مع خدمات متكاملة تشمل أفضل العروض والأسعار وضمان الذهبي الشامل لمدة سنتين على الأجهزة وخدمة التركيب في كافة انحاء المملكة لمنزلك بالإضافة لخدمات الدعم الفني والشامل وخدمات ما بعد البيع المتميزة.

 

مقالات مشابهة

  • الأمن السيبراني يصدر تحذيرًا عالي الخطورة بشأن تحديث على منتجات Google
  • آبل تقدم تطبيق كلمات المرور كامل المواصفات إلى Mac وiPhone وiPad وWindows
  • Apple تعيد تصميم تطبيق الصور في iOS 18 لتنظيم ذكرياتك بذكاء
  • تعرف على أفضل الأجهزة الحديثة التي تعمل على توفير الراحة والأمان في حياتك مع متجر مايكرو
  • رئيس القطاع الديني بـ«المتحدة» يبرز مزايا تطبيق مصر للقرآن الكريم
  • كيفية كشف برامج التجسس على الهاتف
  • منع العمل تحت أشعة الشمس 2024.. موعد ومدة التطبيق
  • الحقيل يدشن تطبيق “جود الإسكان” لتسهيل رحلة المساهمات المجتمعية للأسر الأشد حاجة
  • حقيقة فرض رسوم على معاملات تطبيق «إنستا باي» (فيديو)
  • حقيقة فرض رسوم مالية على تطبيق إنستاباي