أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم اختيار المعلمين في المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية وفقا لشروط واختبارات عالية. 

مميزات مدارس التكنولوجيا التطبيقية للحاصلين على الشهادة الإعدادية  شروط القبول في مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج (شاهد)

جاء ذلك خلال الاحتفال الخاص بقبول دفعة جديدة في المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية IATS (10 مدارس)، وانطلاق المعسكر التدريبي لإعداد الطلاب الجدد للعام الدراسي الجديد، بالتعاون بين الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ممثلة في مشروع قوى عاملة مصر وبحضور رؤساء مجالس إدارات الشركات العشر المشاركة في المشروع.

  

ونوه وزير التربية والتعليم بأن المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والتعليم الفني عامة يؤدي دورا كبيرا في تنمية المجتمع والنهوض به.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن جودة التعليم ومستوى الخريجين في المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية على أعلى مستوى.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه يتم تنمية مهارات الطالب علي جميع الاصعدة، ولا يتم إعدادهم فقط لسوق العمل  ولكن يتم إعدادهم دائما لتطوير أنفسهم دائما، مؤكدا أن طلاب المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية يمتلكون من أدوات المعرفة والمهارات.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن الصورة الذهنية للتعليم الفني في مصر قد تغيرت وأصبح هناك عدد كبير من الطلاب يفضلون الالتحاق بمدارس التعليم الفني.

ونبه وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير التعليم الفني والمهني كما ونوعا كهدف أسمى لاستراتيجية طموحة؛ لتطوير التعليم الفني، وذلك انطلاقا من استراتيجية الدولة المصرية للتنمية المستدامة رؤية مصر ٢٠٣٠، الرامية إلى إتاحة التعليم الفني والتدريب المهني لجميع الطلاب، دون تمييز وتحسين جودة منظومة التعليم الفني والتدريب ومخرجاتها.

أهمية المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية 

وأشاد وزير التربية والتعليم بدور المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية التي غيرت نظرة المجتمع إلى التعليم الفني، وكانت نموذجا مميزا. 

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الشراكة مع القطاع الخاص لإنشاء المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية تعد استراتيجية الدولة بهدف الاستثمار في مجال التعليم . 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن بعض الدول طلبت فنيين من خريجي المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، مؤكدًا أن التعليم الفني يقوي الاقتصاد القومي.  

وتعد المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية IATS هي الأولى من نوعها في مجال التعليم الفني والدراسة فيها بالمجان. 
وتضاعف عددها من خمس مدارس إلى عشرة خلال عام واحد فقط، واستقبلت المدارس الخمس الأولى دفعتين حتى الآن فيما تستقبل المدارس الجديدة الدفعة الأولى خلال هذا الاحتفال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المدارس الدولية المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية رضا حجازي وزير التربية والتعليم وزير التعليم التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: مراعاة مدة العام الدراسي في مناهج المرحلة الإعدادية

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مراعاة مدة العام الدراسي في مناهج المرحلة الإعدادية الجديدة. 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، في هيئة الأبنية التعليمية؛ لاستعراض خطط تطوير التعليم وتفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن المناهج الجديدة في المرحلة الإعدادية تطبق على الصف الأول الإعدادي للعام الدراسي المقبل 2024-2025. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن المحتوى الدراسي في المرحلة الإعدادية سيكون مناسب للمدة الزمنية مع التركيز على جودة حياة الطلاب وأسرهم 

تدريس الأنشطة البحثية في المرحلة الإعدادية 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تدريس مادة الأنشطة البحثية في المرحلة الإعدادية وسيتم وضع ضوابط لها، موضحًا أنها موجودة من العام الماضي وتتيح عمل نشاط في ضوء التحديات التي تواجه الدولة المصرية.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تريد معرفة طلابنا ميولهم في المرحلة الإعدادية، لأن مادة ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة عبر كل المواد الدراسية، والصورة الذهنية للتعليم الفني اختلفت. 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية يفضلون التعليم الفني على الثانوية العامة رغم أن مجموعهم يؤهلهم له. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن هؤلاء الطلاب مع أصحاب الأعمال والقطاع الخاص وجدوا أنفسهم وظائف قبل تخرجهم، وبعض الدول تطلبهم، وهؤلاء الطلاب مؤهلين لدخول الجامعة التكنولوجية مباشرة، لأن قبل ذلك كان يتم عمل معادلة.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن تدريس اللغة الأجنبية الثانية في المرحلة الإعدادية يستهدف إعدادهم للمستقبل، مؤكدا ضرورة أن يتم تعليمهم لغات والدراسات أثبتت أن الطفل يستطيع تعلم أكثر من لغة.

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه يوجد معلمين بالمرحلة الثانوية والدولة المصرية 50 ألف معلم لسد العجز بمواد اللغات بالحصة، بجانب معلمي المسابقة 30 ألف معلم مساعد.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يتم حاليا إعداد مناهج اللغة الأجنبية الثانية في المرحلة الإعدادية (فرنساوي، أيطالي، ألماني، صيني، أسباني). 
 

مقالات مشابهة

  • "التعليم": شرائح زيادة مصروفات المدارس الخاصة تتم سنويا قبل العام الدراسي
  • التعليم: لا صحة لزيادة مصروفات المدارس الخاصة بنسبة 100%
  • وزارة التعليم تكشف حقيقة زيادة مصروفات المدارس الخاصة
  • أول رد من التعليم بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة 100%
  • «التعليم»: لم يصدر أي قرار بزيادة مصروفات المدارس الخاصة للعام الجديد
  • حصول 28 مدرسة علي شهادة الاعتماد و جودة التعليم بإدارات قنا التعليمية
  • المدارس التكنولوجية في مصر: التخصصات وشروط الالتحاق
  • وزير التعليم: لا تفاوض في منع الغش
  • وزير التعليم: مراعاة مدة العام الدراسي في مناهج المرحلة الإعدادية
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني