انطلقت فعاليات ختام مهرجان المسرح العربي  في دورته الرابعة التي تحمل إسم الفنان الكبير ماجد الكدواني، بمسرح سيد درويش أوبرا الإسكندرية، بحضور الدكتورة غادة غباره رئيس اكاديمية الفنون، الفنان عمر عبد الجليل، والفنانة هاجر الشرنوبي، والفنان كريم الحسيني، ومحمد عصمت مدير المهرجان.


بدأ فعاليات حفل الختام بالوقوف دقيقة حداد على روح الفنان الراحل أشرف مصيلحي، ثم عرض  استعراضي وغنائي شارك به عدد من الشباب الفنانين، ثم تم عروض مقاطع من العروض المشاركة بالمهرجان.


ووجه الفنان ماجد الكدواني رسالة شكر عبر الفيديو وذلك بسبب عدم تواجده اليوم بالمهرجان، كما وجه التحية والتهنئة لطلبة معهد الفنون المسرحية، والعروض الفائزة.

وعبرت الدكتورة غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون، عن سعادتها بوجود نشاط مثل مهرجان المسرح العربي وبفاعليات الدورة الرابعة لهذا المهرجان، مؤكدة على اهمية هذا المهرجان.

و اضافت جبارة، في كلمتها، أن معهد  الفنون المسرحية  يحرص بشكل كبير على اخراج عمل متميز ومختلف مقدمة الشكر لاتحاد الطلبة ومحمد عصمت مدير المهرجان لأنهم جزء كبير لإنتاج هذا المهرجان.
كما خصت بالشكر للجنة التحكيم الرائعة ولجنة المشاهدة وايضا كل شركاء النجاح اللذين ساهموا بمساعدتهم مثل «الاوبرا، قصور الثقافة، الاستاذ مسعد فودا نقيب السينمائيين وكل من ساهم بالمساعدة».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أشرف مصيلحي الإسكندرية الفنان ماجد الكدوانى الفنان كريم الحسيني أوبرا الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

دريد لحام يغيب عن تكريمه في مهرجان روتردام وماذا عن أحمد حلمي؟

متابعة بتجــرد: شهد حفل افتتاح الدورة الـ 24 من مهرجان روتردام للفيلم العربي في هولندا الذي أقيم مساء أمس الخميس 30 مايو، غياب الفنان السوري دريد لحام عن الحضور وتسلم تكريمه بنفسه من قبل إدارة المهرجان، وتسلم درع التكريم نيابة عنه مواطنه المخرج السوري باسل الخطيب.

وحرص دريد لحام على توجيه الشكر إلى إدارة مهرجان روتردام للفيلم العربى خلال مقطع فيديو عرضه القائمون على المهرجان قبل تسلم المخرج باسل الخطيب درع تكريم دريد لحام الذى قال في مقطع الفيديو أنه يشكر المهرجان على تكريمه ونشر الثقافة العربية في هولندا وأرجع عدم حضوره إلى ظروفه التي لا تسمح له بذلك.

كما غاب عن حضور حفل الإفتتاح الفنان المصري أحمد حلمي والذي كان مقرراً أن يتم تكريمه فى الحفل أيضاً، إلا أن ظروف وصول أحمد حلمي إلى المهرجان اليوم الجمعة بسبب ارتباطاته الأخرى جعلت القائمين على المهرجان يؤجلون تكريمه ليكون خلال حفل الختام يوم الأحد المقبل، على أن يقام ماستر كلاس للفنان أحمد حلمي اليوم الجمعة.

وحضر حفل الافتتاح الفنان هشام ماجد وأعضاء لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة منهم الفنانة بشرى والفنانة السعودية الشيماء طيب، الفنان الهولندي المغربي المحجوب بن موسى، وحضر أيضاً المنتج المصرى معتز عبد الوهاب عضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية، والمخرج المصري د. محمد غزالة عضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، وعدد آخر من صناع السينما.

ويُفتتح المهرجان بعرض الفيلم السعودي “هجان”، من إنتاج مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، وإخراج أبو بكر شوقي، وهو مغامرة وقصة مؤثرة في آنٍ واحد، وتدور أحداثه حول الرابط العميق الّذي يمكن أن يتطوّر بين الإنسان والحيوان، فيما يختتم المهرجان فعالياته بعرض الفيلم المصري “فاصل من اللحظات اللذيذة” إخراج أحمد الجندي، وبطولة هشام ماجد، هنا الزاهد.

ويعرض المهرجان في دورة هذا العام 33 فيلماً ضمن مختلف برامج المهرجان، بواقع 9 أفلام في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و 5 أفلام في مسابقة الأفلام الوثائقية، و 12 في مسابقة الأفلام القصيرة حيث تتميز هذه الدورة بتركيزها على عرض التنوع والغنى الذي تقدمه السينما العربية من خلال منصة تعبر عن الأحلام والرؤى الاجتماعية والإنسانية للمخرجين العرب سواء من الوطن العربي أو المهجر.

View this post on Instagram

A post shared by ARAB FILM FESTIVAL ROTTERDAM (@arabfilmfestivalrotterdam)

View this post on Instagram

A post shared by ARAB FILM FESTIVAL ROTTERDAM (@arabfilmfestivalrotterdam)

main 2024-05-31 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • ختام فاعليات مهرجان سوما باي لرياضات التحمل بمشاركة 1000 متسابق
  • مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة في مسابقة "العروض المسرحية"
  • في دورته الخمسين.. مهرجان جمعية الفيلم السنوي يكرم 11سينمائي
  • مهرجان جمعية الفيلم السنوي يكرم 11 سينمائيا
  • الليلة.. مهرجان جمعية الفيلم السنوي يكرم 11 سينمائيًا
  • أسماء المكرمين بمهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • إعلان جوائز مهرجان نوادي المسرح 31.. "طقوس الإشارات والتحولات" يحصد المركز الأول وثمانية عروض تفوز بجوائز المهرجان
  • دريد لحام يغيب عن تكريمه في مهرجان روتردام وماذا عن أحمد حلمي؟
  • افتتاح مهرجان الفيلم العربي في روتردام.. ليلة مليئة بالثقافة والفن
  • الليلة.. ختام الدورة 31 لمهرجان نوادي المسرح بالسامر في العجوزة