التقى معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، في العاصمة الصينية بكين، بمعالي نائب وزير التجارة الصيني وانغ شوين، وناقش معه سبل تعزيز التعاون الصناعي والتبادل التجاري بين البلدين، وذلك بحضور معالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس خالد بن محمد السالم، ومعالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر، ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية عبدالرحمن الحربي.

وتطرق اللقاء إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والصناعية بين المملكة العربية السعودية والصين، وبحث فرص الاستثمار المشترك في عدد من القطاعات المستهدفة، وزيادة نفاذ الصادرات غير النفطية بين البلدين، إضافة إلى مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

ويأتي ذلك في إطار زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية إلى جمهورية الصين الشعبية، بهدف تعزيز الشراكة الاقتصادية بين المملكة والصين في قطاعي الصناعة والتعدين، إضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية النوعية بين البلدين، وتسليط الضوء على مبادرات المملكة للنهوض بهذين القطاعين الاستراتيجيين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية وزیر الصناعة بین البلدین

إقرأ أيضاً:

الجبير يبحث موضوعات البيئة والمناخ في سان خوسيه

التقى وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ، عادل بن أحمد الجبير، في العاصمة الكوستاريكية سان خوسيه، بوزير الدولة للبيئة الإسباني هوغو موران، وذلك على هامش الحدث رفيع المستوى بشأن العمل من أجل المحيطات.
وجرى استعراض العلاقات بين البلدين، وبحث موضوعات البيئة والمناخ والجهود المبذولة في هذا الشأن.
أخبار متعلقة وزير الدولة للشؤون الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع الرئيس الكوستاريكيصور.. تفاصيل مشاركة المملكة في حدث "العمل من أجل المحيطات"الجبير يبحث قضايا إقليمية ودولية مع وفد برلماني فرنسيحضر اللقاء، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بيرو الدكتور حسن بن محمد الأنصاري.

والتقى معالي #عادل_الجبير @AdelAljubeir بمعالي وزير الدولة للبيئة الإسباني السيد هوغو مورا، واستعرضا العلاقات بين البلدين ومناقشة أبرز المستجدات الدولية ذات الاهتمام المشترك. pic.twitter.com/DNqKadbrOt— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) June 9, 2024البيئة والمناخكما التقى الجبير، في العاصمة الكوستاريكية سان خوسيه، بوزير الدولة الفرنسي لشؤون البحار والتنوع البيولوجي هيرفي بيرفيل.
وجرى بحث موضوعات البيئة والمناخ والجهود المبذولة في هذا الشأن.
حضر اللقاء، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية الدكتور محمد علي قربان.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • استعراض مسار العلاقات الثنائية بين عُمان وموريتانيا.. وتوقيع مذكرات تفاهم حول المشاورات السياسية والتعاون الاقتصادي
  • سلطنة عمان وموريتانيا توقعان مذكرات تفاهم وتؤكدان على تعزيز مجالات التعاون
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري
  • مباحثات ليبية سعودية لتعزيز التعاون الصناعي بين البلدين
  • اتفاق لتشكيل فريق عمل للتعاون الصناعي بين ليبيا والسعودية
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • الجبير يبحث موضوعات البيئة والمناخ في سان خوسيه