قالت وسائل إعلام رسمية، اليوم الأربعاء، إن مسؤولي الأرصاد الجوية في الصين كثفوا تحذيراتهم من هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح عاتية في مناطق عدة. يأتي ذلك بعد يوم من إعصار عنيف تسبب في إلحاق أضرار كبيرة بإقليم جيانجسو بشرق البلاد ومقتل خمسة أشخاص.

الواقعة الأحدث خلال أسابيع من طقس مدمر ومميت، دفعت السلطات إلى الدعوة لتوخي الحذر من هبوب الرياح القوية في المناطق الساحلية قرب البحر الأصفر قبالة إقليم جيانجسو.

أخبار متعلقة إعصار دانيال في ليبيا قد يدفع النفط لعتبة 100 دولار للبرميلارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات درنة إلى أكثر من 11 ألفادفن 3252 من الضحايا.. إعلان الطوارئ في درنة لمدة سنة

وكان الإعصار الذي وقع أمس، الثلاثاء، قصيرًا لكنه عنيف، إذ أظهرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي سيارات مقلوبة وخطوط كهرباء مدمرة وحطامًا متطايرًا تناثر معظمه في شوارع مدينة سوشيان بشمال الإقليم.

وذكرت قناة "سي.سي.تي.في" الصينية أن أربعة أشخاص أصيبوا، إضافة إلى الخمسة الذين لقوا حتفهم عندما ضرب الإعصار بشكل مفاجئ منطقة مكتظة بالسكان، عند الساعة 5:20 مساءً بالتوقيت المحلي (2120 بتوقيت جرينتش)، مما أسفر عن إلحاق أضرار كثيرة وتدمير 1800 منزل، فضلًا عن إتلاف أفدنة من المحاصيل.

وأصدرت السطات تحذيرات من الأحوال الجوية، اليوم الأربعاء، في منطقة تشونجتشينج، وعدة مناطق بجنوب غرب إقليم قويتشو وجنوب إقليم خنان وشرق إقليم آنهوي ووسط إقليم هوبي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 بكين رويترز اعصار الصين طقس رياح مقتل ضحايا

إقرأ أيضاً:

موعد انكسار الموجة الحارة

الطقس الآن.. حذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، من استمرار الموجة شديدة الحرارة اليوم السبت "يوم عرفة" على كافة أنحاء البلاد، ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب أنحاء البلاد، حار على السواحل الشمالية، أما عن حالة الطقس ليلًا فهو مائل للحرارة على أغلب الأنحاء.

ضيوف الرحمن على عرفات لأداء ركن الحج الأعظم

وطالب خبراء هيئة الأرصاد الجوية من المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، خاصة وقت الظهيرة؛ لأن ذلك يزيد من الشعور بحرارة الطقس، مع الإكثار من تناول السوائل الباردة.

موعد انكسار الموجة الحارة
 

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم هو ذروة الموجة الحارة التي تتأثر بها البلادن حيث أنه من المتوقع أن تسجل العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 43 درجة مئوية خلال فترة النهار، بينما تصل العظمى على محافظات الصعيد لـ 48 درجة مئوية.


وأضافت  فى تصريحات تلفزيوينة، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية صحراوية مرتفعة بشكل كبير في قيم درجات حرارتها، بجانب وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل بشكل كبير على عدم تكون أي سحب ورفع درجات الحرارة.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم يسود طقس شديد الحرارة وخاصة على المحافظات الداخلية القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وحار على المناطق الساحلية، لافتة إلى أن اليوم هناك ارتفاع في نسب الرطوبة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه مع دخول ساعات الليل سيكون هناك نشاط نسبي في الرياح، مضيفة أنه متوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض غدًا مع أول أيام عيد الأضحى.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: قصف إسرائيلي عنيف على بعض مناطق وسط قطاع غزة
  • حالة الطقس اليوم السبت 15-6-2024 في محافظة قنا
  • موعد انكسار الموجة الحارة
  • «الأرصاد» تحذر من طقس اليوم في القاهرة.. ذروة الموجة شديدة الحرارة
  • حالة الطقس في يوم عرفة (شاهد)
  • طقس البحيرة.. استمرار الموجة شديدة الحرارة نهارًا
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 14-6-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 14-6-2024 في محافظة قنا
  • تصل 48 في الظل.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة اليوم الجمعة 14 يونيو 2024
  • "استمرار الموجة شديدة الحرارة".. بيان تحذيري للأرصاد بشأن طقس الجمعة