دانت مصر اليوم الأربعاء أعمال التصعيد لقوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة وأحدثها بمدينة (جنين) ما أسفر عن استشهاد ستة فلسطينيين وإصابة عدد من المدنيين.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان إن القاهرة دعت إلى ضرورة تغليب مسار التهدئة والنأي عن تبني سياسات العقاب الجماعي بالبلدات والمدن الفلسطينية على نحو يسهم في إشعال دائرة مفرغة من العنف.

واعتبر البيان أن مثل تلك الاعتداءات ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته تنتهك قواعد القانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية التي تنص على ضرورة حماية المدنيين والحفاظ على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وكذا تخالف التزامات الاحتلال الإسرائيلي بصفته القوة القائمة بالاحتلال.

وأشار إلى أن هذه الاعتداءات تقوض المساعي الدولية والإقليمية الرامية لإعادة إحياء عملية السلام القائم على أساس حل الدولتين.

وجدد البيان دعوة مصر المجتمع الدولي إلى ضرورة الاضطلاع بمسؤوليته والتحرك الفوري لدرء مخاطر التصعيد في الأراضي الفلسطينية المحتلة مؤكدا التزام مصر الراسخ بدعم الحقوق الفلسطينية وفى مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين مِصر

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

إقرأ أيضاً:

آصف ملحم: نحن قادمون على تصعيد خطير بالحرب الروسية الأوكرانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال آصف ملحم، مدير مركز جي إس إم للأبحاث، إن خطوة الولايات المتحدة الأمريكية بإمداد أوكرانيا بالسلاح لاستهداف العمق الروسي، ستؤجج الصراع الروسي الأوكراني، ويشعل المنطقة بأكلها.

وأضاف "ملحم"، خلال مداخلة لفقرة "الأزمة الأوكرانية"، والمُذاعة على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يمنح الضوء الأخضر لأوكرانيا لضرب روسيا بأسلحة أمريكية.

ونوه بأننا قادمون الحقيقة على طور تصعيد في منتهى الخطورة، حيث إنه سيسمح لأوكرانيا أن تفعل كل ما تشاء ويعني أن جميع الخطوط الحمراء الموضوعة بين الطرفين سيتم تحطيمها.

وأشار إلى أن روسيا تتعامل مع الحرب بطريقة تجنب التصعيد، ولكن بعد التصعيد الأخير من قبل الولايات المتحدة سيزيد من الحدة، ويجعل تصرف روسيا تجاه الصراع بشكل مختلف.

مقالات مشابهة

  • مصدر رفيع المستوى: مصر تمسكت بموقفها الثابت نحو ضرورة الانسحاب الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح
  • احزاب المشترك تدين التصعيد في الجانب الاقتصادي
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية» تكشف عن آخر التطورات في الأراضي المحتلة
  • الأونروا: ملاجئ الوكالة الـ36 في رفح الفلسطينية أصبحت خالية من النازحين بسبب القصف الإسرائيلي
  • دعوات تحريضية لاقتحام موسع للأقصى ورفع العلم الصهيـوني داخل ساحاته.. ومرصد الأزهر يحذر من اندلاع انتفاضة في الضفة والقدس
  • الإسلامية المسيحية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي على المسجد الأقصى
  • إفطار ومبيت بمستوطنات داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.. منظمات حقوقية تقدم شكوى ضد موقع Booking.com
  • البرلمان العربي يطالب بتأمين الحماية لمنظمات الإغاثة في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • آصف ملحم: نحن قادمون على تصعيد خطير بالحرب الروسية الأوكرانية
  • 25 مسيرة ووقفة في المحويت بعنوان “مع غزة .. تصعيد مهما كانت التحديات”