كشف محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، تفاصيل ومعلومات عن تطوير حديقة الحيوان وحديقة الأورمان .

 

مجلس الوزراء يستعرض المُخطط النهائي لمشروع تطوير حديقتي "الحيوان" و"الأورمان" الأعلى للتخطيط يوافق على مشروع تطوير حديقتي الحيوان والأورمان.. تفاصيل

 

 وقال القرش في مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين في برنامج " آخر النهار " المذاع على قناة " النهار "، :" أعمال التطوير مستمرة في حديقة الحيوان والأورمان ".

 وتابع محمد القرش:" تنسيق مستمر مع مختلف الجهات المعنية كي تكون حديقة الحيوان والأورمان نموذج  يضاهي الحدائق في العالم ".

واكمل محمد القرش:" نعمل على توفير جودة وخدمات متميزة داخل حديقة الاورمان وحديقة الحيوان بالجيزة ".

وعن قرار إيقاف تصدير البصل قال محمد القرش:" الدولة تضع المواطن على رأس أولوياتها وقرار إيقاف التصدير يؤدي إلى زيادة حجم المعروض في الأسواق  بما يسهم في اتزان الأسعار ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزراعة حديقة الحيوان حدائق اخبار التوك شو حدیقة الحیوان محمد القرش

إقرأ أيضاً:

بتكلفة إجمالية 127 مليون جنيه.. أعمال تطوير شارع فلسطين والممشى السياحي ببورسعيد

تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، سير العمل في تطوير بداية الممشى السياحي العلوي، والذي يجري تطويره على أعلى مستوى، ضمن خطة المحافظة لتطوير مناطق الجذب السياحي، والذي يأتي استكمالا لما تشهده بورسعيد من طفرة في قطاع السياحة.

وأشار المحافظ إلى أن أعمال التطوير الجارية بمنطقة شارع فلسطين والممشى السياحي، تأتي بتكلفة ١٢٧ مليون جنيه، التي تضمنت تطوير سور وبوابات الممشى السياحي، و إقامة أماكن جلوس للمواطنين بحيث يمكن للمواطنين رؤية السفن مباشرة من خلال البوابات وسور الممشى المطور، ومسطحات خضراء والأعمدة الديكورية والتحف الفنية، ويجرى التطوير على مرحلتين.

و شدد محافظ بورسعيد على تنفيذ الأعمال على أعلى كفاءة، ومتابعة نسب التنفيذ أولا بأول من خلال المتابعة الميدانية، مشددا على التنسيق بين كافة المسئولين عن الأعمال وتذليل أي معوقات، للانتهاء من أعمال التطوير الجاري تنفيذها وفقا للجداول الزمنية المحددة.

وخلال جولته، تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أعمال تطوير ورفع كفاءة حديقة الأمل بشارع الجمهورية بنطاق حي الشرق، والتي تأتي ضمن مبادرة «حدائق بلا اسوار»، لتصبح محافظة بورسعيد إحدى المدن الخضراء بين محافظات جمهورية مصر العربية.

وأشار المحافظ، أن أعمال تطوير حديقة الأمل تشمل إزالة الاسوار، وإضافة نباتات واشجار وزيادة المسطحات الخضراء داخل الحديقة، وإعادة تنظيمها، وصيانة أعمدة الإضاءة العامة ورفع كفاءتها وزيادة عددها، كما سيتم تطوير البرجولات وتنميطها بشكل حضاري وجمالي وعمل لاند سكيب جديد وإعادة هيكلة ورسم النجيل، مع الاهتمام بتوفير نظام لمتابعة النظافة والأمن بالحديقة، للحفاظ على ما يجري من تطوير.

ووجه محافظ بورسعيد بتكثيف العمل في تطوير ورفع كفاءة حديقة الأمل، لتصبح لمسة جمالية وحضارية جديدة تزين حي الشرق، في ظل التطورات التي يشهدها حي الشرق مؤخرا.

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير البيئة: ضوابط لمنع قطع الأشجار.. ولجان للمعاينة قبل تنفيذ أعمال «التهذيب»
  • صور.. حدائق القناطر الخيرية تتزين استعداد لعيد الأضحى
  • مصر في 24 ساعة| تفاصيل الورطة الإسرائيلية.. حقيقة قطع أشجار حديقة الحيوان
  • عاجل من "الزراعة" بشأن حقيقة قطع الأشجار بحديقة الحيوان
  • الزراعة تنفي قطع أشجار حديقة الحيوان: نقوم بتهذيبها فقط
  • عاجل | الزراعة تكشف حقيقة قطع الأشجار بحديقة الحيوان
  • بتكلفة إجمالية 127 مليون جنيه.. أعمال تطوير شارع فلسطين والممشى السياحي ببورسعيد
  • الزراعة تنفي قطع الأشجار بحديقة الحيوان
  • “الزراعة” تنفي قطع الأشجار بحديقة الحيوان
  • أول رد رسمي من الزراعة على قطع أشجار حديقة الحيوان