صحيفة الاتحاد:
2024-06-06@04:04:17 GMT

بلدية أبوظبي توعي بـ«الخوذة الذهبية»

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة "بلدية أبوظبي" تحذّر من إسكان العمال في المواقع الإنشائية بلدية أبوظبي تنظم جلسة «الرقابة والتفتيش» للحفاظ على المظهر العام للمدينة

نظمت بلدية مدينة أبوظبي، ممثلة بإدارة البيئة والصحة والسلامة، ورشة توعية إرشادية حول متطلبات ومعايير المشاركة في مسابقة جائزة الخوذة الذهبية، مستهدفة رفع مستوى الوعي العام لدى العاملين في شركات قطاع البناء والإنشاء، شاملة شركات المقاولين والاستشاريين بشأن الجائزة.


وتهدف جائزة الخوذة الذهبية إلى تعزيز معايير السلامة والصحة في قطاع البناء والإنشاء، والارتقاء بممارسات السلامة والصحة والبيئة إلى مستويات متقدمة تواكب العصر، وإتاحة مجالات للتنافس بين الأطراف المشاركة في الجائزة.
الجدير بالذكر أن جائزة الخوذة الذهبية عبارة عن مسابقة تنافسية في مجال السلامة والصحة المهنية والبيئة لقطاع البناء والإنشاء، تقوم بتنظيمها وإدارتها والإشراف عليها بلدية مدينة أبوظبي «كل سنتين»، بحيث تكون الفئة المستهدفة لهذه الجائزة الكيانات العاملة في قطاع البناء والإنشاء بمدينة أبوظبي من مقاولين واستشاريين ضمن النطاق الجغرافي لعمل بلدية مدينة أبوظبي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بلدية أبوظبي البناء والإنشاء

إقرأ أيضاً:

بلدية أبوظبي ترفع جاهزية المسالخ لاستقبال الجمهور خلال عيد الأضحى

أبوظبي - الخليج
رفعت بلدية مدينة أبوظبي جاهزية المسالخ التابعة لها لاستقبال الجمهور خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث من المتوقع أن تستقبل المسالخ خلال العيد نحو 37 ألف أضحية وذبيحة، وعملت المسالخ على زيادة أعداد القصابين والعمال وطواقم الصيانة، وكذلك زيادة أعداد مسؤولي تسلم الذبائح وتسليم اللحوم في كل مسلخ، بالإضافة إلى الاستعداد لتلبية طلبات الجمهور عبر تطبيقات الهواتف الذكية، لتقديم خدماتها بكل سهولة ويسر.
وجهزت البلدية الساحات الخارجية للمسالخ بخيام مكيفة وممرات مظللة تتوافر فيها مياه الشرب المبردة لاستقبال الأعداد المتزايدة من الجمهور الكريم، كما تولي بلدية مدينة أبوظبي اهتماماً خاصاً بمرتادي المسالخ من أصحاب الهمم وكبار المواطنين.
وتبدأ خدمات المسالخ من الساعة 6:00 صباحاً وحتى 05:30 مساءً خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث خصصت البلدية مسلخ أبوظبي الآلي في منطقة ميناء زايد بأبوظبي لتجهيز ذبائح الهلال الأحمر والتطبيقات الذكية، بينما تم تخصيص كل من مسلخ بني ياس ومسلخ الوثبة الآلي لاستقبال وتجهيز ذبائح الجمهور الكريم، في حين تم تخصيص مسلخ الشهامة الآلي لاستقبال وتجهيز ذبائح الجمهور والتطبيقات الذكية معاً.
وعملت البلدية على زيادة أعداد القصابين في كافة المسالخ، حيث يبلغ عدد القصابين في مسلخ بني ياس 150 قصاباً لتجهيز نحو 13000 أضحية وذبيحة متوقعة، و50 قصاباً في مسلخ أبوظبي الآلي لتجهيز نحو 10000 أضحية وذبيحة، و50 قصاباً في مسلخ الشهامة الآلي لتجهيز نحو 7000 أضحية وذبيحة، و45 قصاباً في مسلخ الوثبة الآلي لتجهيز نحو 7000 أضحية وذبيحة.
و تم توفير كادر طبي بيطري متخصص في كل مسلخ، لفحص الحيوانات المعدة للذبح قبل ذبحها، ثم فحص اللحوم بعد عمليات الذبح للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، وذلك لضمان إنتاج لحوم صحية خالية من أي مسببات مرضية، حفاظاً على صحة وسلامة أفراد المجتمع.
وأتاحت البلدية للجمهور طلب الذبائح عبر العديد من تطبيقات الهواتف الذكية، مثل تطبيق: «ذبيحتي»، و«ذبائح الجزيرة»، و«ذبائح الإمارات»، و«حلال مزارعنا»، والتي يمكن من خلالها اختيار أنواع الذبائح، والأصناف، والأوزان، وطرق التقطيع، والمكان الذي يتم توصيلها إليه، حيث تضم قائمة الأغنام المتوافرة بالتطبيقات جميع أنواع الذبائح الموجودة في الأسواق المحلية مثل: المحلي، والكشميري، والصومالي، والأردني، والأسترالي وغيرها.
وتهيب بلدية مدينة أبوظبي بالجمهور الكريم تجنب القيام بعمليات الذبح خارج المسالخ المعتمدة، حيث تعد مخالفة يعاقب عليها القانون رقم (2) لسنة 2012 بشأن الحفاظ على المظهر العام والصحة والسكينة العامة في إمارة أبوظبي، كما تقوم الفرق التابعة لإدارة التفتيش في المراكز الفرعية للبلدية باستقبال البلاغات ومتابعتها وتطبيق الغرامات على المخالفين.

مقالات مشابهة

  • وقف مزاد بيع الكرة الذهبية لـ مارادونا
  • إيقاف مزاد جائزة الكرة الذهبية لمارادونا بسبب نزاع على الملكية
  • فحص عوامل الأمن والسلامة بديوان منطقة كفر الشيخ الأزهرية
  • رئيس مياه سوهاج يتابع إستمرار فعاليات مسابقة تنمية مهارات السلامة والصحة المهنية
  • بلدية الشارقة تكرّم الفائزين بجائزة التميز البلدي
  • حسام الشاعر يفوز بجائزة "AFASU" الذهبية لأفضل قائد تنمية سياحية بأفريقيا واسيا
  • العمل: ندوة للتوعية حول أهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية بالبحيرة
  • وزارة العمل تنظم ندوة للتوعية بأهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية بالبحيرة
  • بلدية أبوظبي ترفع جاهزية المسالخ لاستقبال الجمهور خلال عيد الأضحى
  • رئيس «مياه سوهاج» يُشدد على الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل