صدى البلد:
2024-06-12@00:25:39 GMT

احذر تناوله.. نوع خضار ممنوع لمن يعانون من الحموضة

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

تعد الحموضة من أكثر المشكلات الشائعة في العالم ولكن تختلف حدتها من شخص لآخر.

ويلعب الغذاء دورًا كبيرًا في الإصابة بالحموضة والعلاج منها بل ونفس الأمر ينطبق على مشاكل الجهاز الهضمي الأخرى ، لذا من المهم اختياره بعناية شديدة.

نوع توابل رخيص يحمى من السرطان.. اكتشفه منتشرة بعد الـ 40.. ما هي الفيبروميالجيا

ووفقا لما جاء في موقع mountsinai فإن هناك نوع خضار ممنوعًا لمن يعانون من الحموضة أو اضطراب الجهاز الهضمي الحاد وهو الطماطم .



ويرجع ذلك إلى أن الطماطم شديدة الحموضة وقد تسبب انزعاجًا حادًا في المعدة إذا كنت تعاني بالفعل من الارتجاع الحمضي أو حرقة المعدة.

يمكن للطماطم أن تجعل المعدة تنتج المزيد من الأحماض، مما قد يسبب اضطرابًا حادًا في الجهاز الهضمي فإذا كان الإنسان مصابًا بالفعل فإن الأعراض تصبح أكثر سوءًا .

الطماطم

تخبرنا هذه الآثار الجانبية ببساطة أنه يجب علينا توخي الحذر وعدم استهلاك الطماطم بشكل زائد.

ولكن هذا ليس كل شيء وهناك مجموعة أخرى من الأشخاص يجب عليهم الابتعاد عن عدد كبير من الأطعمة الأخرى التي تسبب الحموضة مثل الشطة والشيكولاتة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحموضة الطماطم حرقة المعدة مصاب

إقرأ أيضاً:

إيقاف التعيينات في العراق لـ 10 سنوات.. هل يتحقق بالفعل؟

بغداد اليوم - بغداد 

استعرض المختص في الشأن المالي والاقتصادي مصطفى اكرم حنتوش، اليوم الاثنين (10 حزيران 2024)، إمكانية إيقاف التعيينات في العراق لمدة عشر سنوات من اجل تعديل ميزان النفقات.

وقال حنتوش، لـ"بغداد اليوم"، ان "الحكومات العراقية المتعاقبة لا تقوم بالتعيين لانها بحاجة لهذه التعيينات، بل لأنه لا يريد أي عمل حقيقي في القطاع الخاص، ولهذا الحكومة تعين مئات الالاف بسبب عدم وجود فرص عمل للشباب في القطاع الخاص، وهذا الامر لم تجد له أي حلول حقيقية الجهات والشخصيات المسؤولة في الدولة".

وبين ان "إيقاف التعيينات لسنة واحدة في العراق امر مستحيل وليس لعشر سنوات، فالعراق لا يمتلك قطاع خاص، والقطاع الخاص عبارة عن فقاعة إعلامية في العراق، فالعراق فيه ما يقارب 45 مليون نسمة يحتاج الى الاف المدن الصناعية والاف المعامل حتى تكون هناك نهضة اقتصادية حقيقية لتفعيل القطاع الخاص بشكل حقيقي".

وأضاف ان "القطاع الخاص يفعل عبر وجود خطة تنظيمية من قبل الحكومة عبر منح جزء من التخصيصات المالية للبنى التحتية للقطاع الخاص عبر انشاء أسواق شعبية وعلوات وإعطاء قروض للمشاريع المختلفة، خاصة ان البنك المركزي العراقي أوقف القروض دون أي دراسة، وهذا دمر السوق العراقي، فهذه القروض متوقفة منذ ما يقارب سنتين ولا يوجد أي عمل حقيقي في القطاع الخاص ولا يوجد أي إضافة او تطور بهذا القطاع".

وأكد المختص في الشأن المالي والاقتصادي ان "القطاع الخاص يحتاج الى تفعيل والى موازنة تنظيمية سنوية ويحتاج الى مبادرات للقروض وقوانين، وبعد تفعيل هذا القطاع هنا يكون العراق فقط لا يحتاج الى التعيينات، وبخلاف ذلك العراق سيبقى يحتاج الى تعيينات ولا يمكن ايقافها لاي فترة قصيرة ولهذا سيبقى مستمرة خلال هذه الحكومة وخلال الحكومات العراقية المقبلة".

وفي وقت سابق من اليوم، كشف عضو اللجنة المالية جمال كوجر، عن توجه حكومي لتقليل الترهل الوظيفي في العراق، مشيرا الى ان العراق بحاجة لايقاف التعيينات لـ10 سنوات لكي يتمكن من ضبط ميزان النفقات.

مقالات مشابهة

  • احذر.. الدهون المتحولة تسبب إصابتك بأمراض خطيرة
  • خبير: السرعة في الأكل تسبب زيادة الوزن.. وأنصح بتناول الطعام في طبق واحد
  • إنقاذ حياة حاجّة إيرانية تعرضت لنزيف حاد بالمعدة
  • فريق طبي بمدينة الملك سلمان الطبية في المدينة المنورة ينقذ حياة حاجّة إيرانية تعرضت لنزيف حاد بالمعدة
  • لطلاب الثانوية العامة.. احذر 6 عادات قاتلة تسبب هبوط الدورة الدموية
  • احذر.. هذه الوجبة قد تسبب حروق لطفلك
  • نصائح مهمة للوقاية من مشاكل الهضم في الطقس الحار.. تعرف عليها
  • إيقاف التعيينات في العراق لـ 10 سنوات.. هل يتحقق بالفعل؟
  • احذر.. أمراض تسببها أجهزة التكييف
  • عاصفة تفاجئ سوق خضار وتحوله إلى ركام في صلاح الدين