نجح تيم الميدان بإدارة المباحث والتحقيقات الجنائية فرعية نهر النيل في إسترداد عربة توسان موديل العام 2010 كان يستقلها عنصران يتبعان لمليشيا الدعم السريع المتمردة لاذا بالفرار من ولاية الخرطوم. وكانت المباحث والتحقيقات الجنائية فرعية نهر النيل قد تابعت معلومات دقيقة قامت على إثرها بتشديد مراقبة المداخل والمخارج وتكثيف التحريات الميدانية حتى تمكنت من الوصول للمتهمان اللذان تأكد إنتماؤهما للمليشيا من خلال التحري حيث سيجري تسليمهما لإستخبارات القوات المسلحة بعد إتخاذ الإجراءات الجنائية اللازمة.

من جهة أخرى تمكنت مباحث شرطة ولاية نهرالنيل “شعبة عطبرة” من ضبط متهم بحوزته 219 لفة مشمعات كان صاحبها قد أبلغ قسم شرطة الحصايا والشرقي في وقت سابق بأن مجهولين تمكنوا من كسر مخزنه بمنطقة بيت المال بأمدرمان وسرقة كمية كبيرة من المشمعات خلال أحداث تمرد مليشيا الدعم السريع المحلولة. ويجري حاليا إستكمال التحريات مع المتهم للإسترداد بقية المسروقات. سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

شندي: الدفاعات الجوية تسقط  «5» مسيرات انتحارية  

 

توالت هجمات الطائرات المسيرة التابعة لقوات الدعم السريع خلال الفترات الماضية على عدد من المدن الآمنة نسبيا والتي يسيطر عليها الجيش السوداني

التغيير: شندي

قال مصدر عسكري لـ”التغيير” إن الدفاعات الأرضية للفرقة الثالثة مشاة شندي بولاية نهر النيل تمكنت من إسقاط ٥ مسيرات انتحارية للدعم السريع فجر اليوم، دون أي خسائر مادية أو بشرية.

ويوم الجمعة الماضي أسقطت الدفاعات الجوية التابعة للجيش (6) طائرات مسيرة، حاولت استهداف ثلاث مناطق عسكرية في ولايتي النيل الأبيض والخرطوم.

وقالت مصادر عسكرية لـ«التغيير»، إن الجيش أسقط ست مسيرات تابعة لقوات الدعم السريع، دون خسائر بواقع مسيرتين في كل من قاعدة وادي سيدنا العسكرية والفرقة 18 مشاة بكوستي وقاعدة كنانة الجوية بولاية النيل الأبيض.

وتوالت هجمات الطائرات المسيرة التابعة لقوات الدعم السريع خلال الفترات الماضية على عدد من المدن الآمنة نسبيا والتي يسيطر عليها الجيش السوداني.

وجاء استهداف ولاية النيل الأبيض بالطائرات المسيرة بعد ساعات من وصول قائد الجيش عبد الفتاح البرهان إلى كوستي ضمن جولة تفقدية شملت محلية المناقل بولاية الجزيرة وكوستي بولاية النيل الأبيض وولاية سنار.

وفي 17 مايو الماضي، استهدفت 3 طائرات مسيرة ، موقع النقل النهري والسكة حديد بمدينة كوستي بولاية النيل الأبيض.

وقال مصدر عسكري لـ«التغيير»، وقتها إن المضادات الأرضية التابعة للجيش السوداني أسقطت اثنين منها بينما انفجرت أخرى.

وفي الثاني من أبريل الماضي، تعرض إفطار رمضاني لمجموعة (البراء بن مالك) لهجوم بطائرة مسيرة بإحدى صالات الأفراح بمدينة عطبرة شمال السودان، تسبب في سقوط عدد من القتلى والجرحى.

ويعيش السودان منذ 15 أبريل من العام الماضي، حربا ضارية بين الجيش وقوات الدعم السريع، شملت عدة ولايات سودانية.

وأدت الحرب في السودان إلى نزوح ولجوء حوالي 8 ملايين شخص داخليا وخارجياً إلى دول الجوار، ومقتل أكثر من 13 ألف سوداني بحسب منظمات الأمم المتحدة.

 

 

الوسومالجيش السوداني الدعم السريع شندي طائرات مسيرة

مقالات مشابهة

  • الشيخ أبو قرون يكشف ملابسات إطلاق سراح أسرى الشرطة
  • لجان مقاومة مدني: الدعم السريع تحاصر مدينة العزازي بالجريرة
  • «لجان مدني»: الدعم السريع تحاصر مدينة العزازي بالجريرة
  • حكم بإعدام «شرطي» بتهمة الانضمام لـ«الدعم السريع»
  • وزارةالعدل تتولي ملف الدعاوى الدولية ضد قوات الدعم السريع المتمردة
  • السودان: حكم بإعدام «شرطي» بتهمة الانضمام لـ«الدعم السريع»
  • حكاية البيان: دلالات وشواهد غير مرئية
  • جماعة تقدم يؤكدون للجميع يوما بعد يوم، أنهم دعم سريع أكثر من الدعم السريع نفسه
  • نيران الفاشر تطال المرضى.. والنزوح الآن بين الأحياء
  • شندي: الدفاعات الجوية تسقط  «5» مسيرات انتحارية