الرياض – مباشر: أصدرت المديرية العامة للجوازات، من خلال لجانها الإدارية بمختلف إدارات جوازات المناطق، 17.68 ألف قرارا إداريا خلال شهر صفر 1445هـ؛ بحق مواطنين ومقيمين لمخالفتهم أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، وتنوعت العقوبات ما بين السجن والغرامة المالية والترحيل.

وأكدت الجوازات، في بيان لها اليوم الأحد، على جميع المواطنين والمقيمين من أصحاب المنشآت والأفراد عدم نقل أو تشغيل أو إيواء المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أو التستر عليهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم في إيجاد فرص عمل أو سكن أو نقل.

ودعت الجوازات، إلى التعاون والإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود عبر الاتصال بالرقم (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، والرقم (999) في بقية مناطق المملكة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: الإقامة والعمل

إقرأ أيضاً:

السعودية تصدر «دليل التوعية السيبرانية» لرفع مستوى الوعي بالأمن الإلكتروني لضيوف الرحمن

أصدرت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني السعودية، بالشراكة مع وزارة الحج والعمرة، اليوم الأحد، "دليل التوعية السيبرانية" بهدف رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني خلال موسم الحج والعمرة، وذلك ضمن أعمال برنامج تعزيز الأمن السيبراني لموسم حج 1445هـ، الذي تنفذه الهيئة لتعزيز جاهزية الخدمات الرقمية المقدمة خلال موسم الحج.

وأوضحت وكالة أنباء السعودية (واس) أن الدليل يستعرض أهمية الوعي بالأمن السيبراني، ودوره في الحد من المخاطر الإلكترونية خلال موسم الحج والعمرة، كما يتطرق إلى أساليب الهندسة الاجتماعية والتصيد وكيفية تجنبها، وأهمية التصفح الآمن لشبكة الإنترنت، وأمن التطبيقات، وإجراء النسخ الاحتياطي للهاتف الجوال بشكل دوري، وغيرها من الموضوعات التي من شأنها الإسهام في بناء ثقافة سيبرانية عالية لدى ضيوف الرحمن أثناء أداء مناسكهم من خلال 16 لغة يوفرها الدليل.

وفي السياق ذاته، أطلقت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية برنامجًا وثائقيًا بعنوان "عرفة منبر الأرض" في إطار جهودها لتقديم محتوى تلفزيوني متميز لموسم الحج، حيث يسلط البرنامج الضوء على سير خطباء الحرم الذين خطبوا بجموع المسلمين في يوم عرفة، ويهدف إلى زيادة الوعي بالدور المحوري الذي يقوم به خطباء يوم عرفة في العالمين العربي والإسلامي من خلال التعريف بمكانتهم العلمية والفكرية الرفيعة، وتسليط الضوء على آلية اختيارهم، والإشادة بالجهود العظيمة للمملكة العربية السعودية في خدمة المشاعر المقدسة والحجاج، وتسهيل وتلبية جميع احتياجاتهم.

وأطلق البرنامج أولى حلقاته عن الشيخ محمد بن عبد اللطيف آل الشيخ، وهو أحد أبرز خطباء الحرم المكي، وتناولت الحلقة مسيرة العالم، الذي عُرف بعلمه الواسع وخطابته البليغة التي أثرت في نفوس الملايين من المسلمين على مر السنين.

اقرأ أيضاًاليابان و8 دول من الآسيان يتعهدون بتعزيز التعاون في مجال الأمن الإلكتروني

«قومي المرأة» ينظم تدريبا عن الأمن السيبراني للتوعية بمخاطر الجرائم الإلكترونية

مقالات مشابهة

  • السعودية تصدر «دليل التوعية السيبرانية» لرفع مستوى الوعي بالأمن الإلكتروني لضيوف الرحمن
  • 10 آلاف ريال وترحيل.. السعودية تبدأ تطبيق عقوبات المخالفين لأنظمة الحج وتحدد عقوبة اخرى لمن يقوم بنقلهم
  • الإمارات توفر 8 أنواع من التأشيرات للأجانب للإقامة والعمل
  • ضبط 16161 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • الحملات الميدانية المشتركة تضبط 16161 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • الحملات الميدانية تضبط أكثر من 16 ألف مخالف خلال أسبوع
  • الداخلية: ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • ضبط 16 ألف مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • القبض على 16161 مخالفًا للأنظمة بمختلف مناطق المملكة خلال أسبوع
  • القبض على 8 مخالفين لنظام أمن الحدود بجازان لتهريبهم 195 كيلوجرامًا من القات