أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- ذكرت إذاعة "راي نيوز" العامة أن ماتيو ميسينا دينارو، الذي ألقي القبض عليه في يناير/كانون الثاني بعد 30 عاما من الفرار، توفي في مستشفى سان سلفاتوري في لاكويلا بوسط إيطاليا.

وأشارت الإذاعة إلى أن زعيم المافيا الإيطالية كان يخضع لعلاج من سرطان القولون.

واعتقل زعيم مافيا "كوزا نوسترا" السابق في يناير/كانون الثاني الماضي أثناء تلقيه العلاج في عيادة صحية خاصة في باليرمو.

وقال المدعي العام ماوريتسيو دي لوسيا لشبكة CNN في ذلك الوقت، إنه كان هارباً منذ عام 1993 واعتبرته الشرطة الأوروبية (يوروبول) أحد أكثر الرجال المطلوبين في أوروبا.

وحكم على ميسينا دينارو بعدة أحكام غيابية بالسجن المؤبد بسبب جرائمه العديدة، أبرزها في عام 1992 لتورطه في جرائم قتل استهدفت المدعين العامين المناهضين للمافيا جيوفاني فالكوني وباولو بورسيلينو.

وصدر حُكم أخير عليه بالسجن المؤبد عام 2020 بتهمة الضلوع في التفجيرات الدموية في ميلانو وفلورنسا وروما في أواخر التسعينيات، ولقتل وتعذيب ابن أحد أعدائه الذي يبلغ من العمر 11 عامًا، بسبب إعطاء أبيه معلومات حول مافيا "كوستا نوسترا في صقلية".

إيطالياروماميلاننشر الاثنين، 25 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: روما ميلان

إقرأ أيضاً:

الحادث المتسبب فى وفاة أكثر من 3 أشخاص يعاقب مرتكبه بالسجن من سنة إلى 10 سنوات

نصت المادة 238 من قانون العقوبات نصت على الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر لمن تسبب فى قتل شخص خطأ نتيجة إهماله، وترتفع مدة العقوبة من سنة إلى 5 سنوات فى حالة خطأ الجانى خطأ جسيمًا أو كان متعاطيًا مواد مخدرة، وإذا تسبب الحادث فى وفاة أكثر من 3 أشخاص ترتفع العقوبة من سنة إلى 7 سنوات، وقد تصل إلى 10 سنوات فى حالة وجود ظرف مشدد للعقوبة.

ونصت المادة 244 من قانون العقوبات نصت على أن من تسبب خطأ فى جرح شخص أو إيذائه بإن كان ذلك ناشئاً عن إهماله أو رعونته يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة، وترتفع مدة العقوبة لسنتين فى حالة أن الحادث تسبب فى أحداث عاهة مستديمة بالضحية أو كان المتهم متعاطيًا لمواد مخدرة وتغلظ العقوبة إلى خمس سنوات فى حالة ارتفاع عدد المصابين فى الحادث إلى 3 أشخاص أو أكثر.

ووجه النائب العام، بالمجابهة الفعالة لجرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، على النحو المشار إليه ببيان النيابة العامة المؤرخ في 11 مايو الماضي.

 







مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة متهم بـخلية السويس الإرهابية لجلسة 14 يوليو للاطلاع
  • تزامنًا مع عيد الأضحى.. حيازة الألعاب النارية تعرضك للحبس والغرامة
  • الحادث المتسبب فى وفاة أكثر من 3 أشخاص يعاقب مرتكبه بالسجن من سنة إلى 10 سنوات
  • وهران.. قتيل وجريح في اصطدام قطار بشاحنة
  • صور صادمة لطائرة هشمها البرد في النمسا جراء عواصف رعدية قوية
  • استدرجوه لليلة حمراء.. المشدد 15 عاما للمتهمين بتعذيب عامل حتى الموت
  • شاب جزائري ينقذ امرأة من الغرق في باريس
  • المؤبد لـ 4 متهمين خطفوا 6 شباب من الدائري وتسببوا في وفاة الضحية الأخيرة
  • مصرع سائق وطفل في تصادم سيارتين نقل بالصحراوي الشرقي ببني سويف
  • اتهامات بالاعتداء الجنسي تطال مليارديرا كنديا يبلغ من العمر 91 عاما