وجهت كوريا الشمالية انتقادًا اليوم الاثنين للرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول لإدلائه بتصريحات في خطابه بالأمم المتحدة محذرًا من العلاقات العسكرية العميقة بين كوريا الشمالية وروسيا.

وقال يون في كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن أي صفقة أسلحة بين بيونج يانج وموسكو ستعتبر "استفزازًا مباشرًا" ضد كوريا الجنوبية، وسط مخاوف متزايدة بشأن التعاون العسكري بينهما في أعقاب قمة بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، إن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية قالت في رسالة باللغة الإنجليزية: "الخائن الدمية يون سوك يول... افترى بشكل خبيث على العلاقات بين جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية وروسيا".

وأضافت: "لقد كانت قمة السخرية أن الرئيس الدمية الذي يفتقر للمعرفة السياسية الأولية والحس السليم بالعلاقات الدولية تصرف بوقاحة، و تطوع كنافخ بوق ذليل ومكبر صوت للولايات المتحدة".

وتابعت أنه من الطبيعي أن تحافظ الدول المجاورة على علاقات وثيقة مع بعضها البعض، وأن تطوير الصداقة والتعاون بين الدول هو حق مشروع لدولة ذات سيادة وأساس السلام والاستقرار الإقليميين والعالميين.

ولفتت: "لن يستمع أحد في العالم إلى النوبة الهستيرية للخائن الدمية يون سوك يول الذي له فقط شهرة سيئة مخزية مثل "عدم النضج السياسي" و"الأبله الدبلوماسي" و"الرئيس التنفيذي غير الكفء".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كوريا الشمالية الجمعية العامة للأمم المتحدة كوريا الجنوبية الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون يون سوك يول

إقرأ أيضاً:

بقوة 4.8 درجة على مقياس ريختر.. زلزال يضرب كوريا الجنوبية

ضرب زلزال بلغت قوته 8ر4 درجة، اليوم الأربعاء، مقاطعة "بوان" في كوريا الجنوبية، دون أن ترد أنباء فورية عن سقوط ضحايا أو أضرار مادية جراء الهزة الأرضية.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية - حسبما نقلت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس) في نسختها الإنجليزية - إن الزلزال وقع في حوالي الساعة الثامنة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي للبلاد على بعد أربعة كيلومترات جنوب غرب مقاطعة "بوان" وعلى عمق ثمانية كيلومترات.

ويعد هذا الزلزال هو الأقوى الذي يضرب شبه الجزيرة الكورية والمياه المحيطة بها هذا العام.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تتباهى بعلاقات لا تُقهر مع روسيا وسط أنباء عن زيارة بوتين
  • كوريا الجنوبية ترحب بتبني مجلس الأمن قرارا لوقف إطلاق النار في غزة
  • كوريا الجنوبية: زلزال "بوان" لم يؤثر على عمل محطات الطاقة
  • وسط تكهنات بزيارة بوتين “بيونج يانج” قريبًا.. رئيس كوريا الشمالية: بلادنا “رفيق سلاح لا يقهر” لروسيا
  • بقوة 4.8 درجة على مقياس ريختر.. زلزال يضرب كوريا الجنوبية
  • الدفاع الكورية الجنوبية: إطلاق طلقات تحذيرية عقب عبور جنود من كوريا الشمالية خط الحدود
  • سول وواشنطن تبحثان الرد النووي حال الحرب مع كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية تستأنف البث الدعائي ضد حملة "بالونات القمامة" لكوريا الشمالية
  • رئيسة دائرة التحريض.. شقيقة الزعيم كيم توجه تحذيرا لكوريا الجنوبية
  • شقيقة كيم تتوعّد بـ«رد جديد» على الدعاية الكورية الجنوبية بمكبّرات الصوت