دبي-الوطن
تواصل هيئة تنمية المجتمع في دبي مهمتها في دعم أصحاب الهمم، بهدف تمكينهم داخل المجتمع من خلال إطلاق سلسلة من المبادرات والفعاليات لعرض مهاراتهم ومواهبهم وإمكاناتهم في مختلف القطاعات. وفي إطار التزامها بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، تعاونت هيئة تنمية المجتمع مرة أخرى مع قناة فتافيت، قناة الطبخ العربية الرائدة التابعة لشركة وارنر براذرز ديسكفري، لتسليط الضوء بطريقة فريدة ومبتكرة على هذه الشريحة الأساسية من المجتمع.

يأتي هذا التعاون بعد تعاونهم الناجح خلال العام الماضي ضمن هذه الشراكة الإنسانية، التي تم تكريسها لخلق فرص جديدة للأفراد ذوي الهمم، مما يسمح لهم بتولي أدوار تتوافق مع قدراتهم ومؤهلاتهم وظروفهم.

ما يميز هذه الشراكة هو التزام فتافيت الثابت بالقضية. وأكد غريغوري لافروف، نائب الرئيس للتسويق والعلامات التجارية المحلية وإدارة الامتياز لمنطقة أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا في شركة وارنر بروز. ديسكفري في فتافيت: “كانت مهمتنا الأساسية دائمًا هي تعزيز الاندماج المجتمعي وتمكين المواهب الإقليمية. نحن نؤمن إيماناً راسخاً بإمكانات أصحاب الهمم في دولة الإمارات العربية المتحدة للعب دور مهم في تشكيل مستقبل المجتمع، وذلك بفضل طموحاتهم ومهاراتهم. إنه لشرف لنا أن نتعاون مع هيئة تنمية المجتمع، لنقدم لأصحاب الهمم تجربة طهي حقيقية في فتافيت، مما يسمح لهم بالمشاركة في أدوار مختلفة في صناعة الترفيه”.

وأعربت خلود الشرف، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في هيئة تنمية المجتمع، عن سعادتها باستمرارية هذه الشراكة، مؤكدة أن تحقيق تنمية مجتمعية مستدامة يتطلب بالضرورة مشاركة جميع فئات المجتمع والقيام بأدوار مختلفة لتمكين ودمج الفئات الأكثر ضعفاً وإتاحة المجال لهم للمشاركة الإيجابية بما يتناسب مع قدراتهم وطموحاتهم. وقالت: “حظيت شراكتنا مع فتافيت في العام الماضي باهتمام كبير من أفراد المجتمع وخاصة أصحاب الهمم وكبار المواطنين، وساهمت في إتاحة منصة جديدة لهم للتعبير عن أنفسهم وعن طموحاتهم في مجال جديد وممتع، ونشكر القناة على هذه المبادرة التي ترسخ أهمية التعاون والعمل بين جميع الجهات للوصول إلى مجتمع مستقر وسعيد يحظى جميع أفراده بفرص مناسبة للمشاركة والتطور”.

وتماشيًا مع التزامها بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، تفتخر فتافيت بالإعلان عن مبادرة مميزة تُظهر التزامها الثابت بالاندماج المجتمعي، حيث أجرت فتافيت دورة تدريبية على لغة الإشارة لموظفيها، وهي مبادرة تجسد أهمية التلاحم بين جميع فئات المجتمع. وزودت هذه الجلسة فريق فتافيت بمهارات قيمة في لغة الإشارة للمساعدة في سد فجوات التواصل وتعزيز مساحة عمل أكثر شمولاً.

بالإضافة إلى ذلك، في برنامج فتافيت “الطبخ وراء الكلمات”، تقدم الشيف سمية حلقة طبخ فريدة من نوعها، بالتعاون مع شخص أصم وأبكم. هذه الحلقة الملهمة ستعرض الإمكانات اللامحدودة لأصحاب الهمم في عالم الطهي.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: أصحاب الهمم

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني للعمل الأهلي ينظم احتفالية لتكريم ذوى الهمم بمكتبة الإسكندرية

شهدت مكتبة الإسكندرية، وبالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، احتفالية استثنائية بمشاركة 250 من ذوي الإعاقة، في حدث هو بمثابة رسالة قوية إيمانًا راسخًا بأهمية دمجهم في المجتمع وتعزيز قدراتهم. وتناولت الاحتفالية تكريم الجمعيات العاملة في مجال ذوي الإعاقة، تقديرًا لجهودها الملموسة في تحسين حياتهم وخلق بيئة داعمة لهم.

جاءت ذلك بحضور النائب إيهاب زكريا، منسق عام التحالف الوطني بالإسكندرية، و الدكتورة مروة الوكيل رئيس قطاع البحث الأكاديمي نيابة عن الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتورة نازج الوكيل مدير برنامج دراسات المرأة والتحول الاجتماعي و الدكتور نرمين سويدان مدير إدارة الجمعيات الأهلية بتضامن الإسكندرية، وأعضاء أمانة التحالف الوطني بالإسكندرية: الدكتورة ندى ثابت عضو مجلس النواب، والدكتورة دينا هلالي عضو مجلس الشيوخ، و جون مكرم نقيب المصورين، والدكتور هيثم سراج، و رامي يسري رئيس جمعية خليك إيجابي، و ولي الدين سعودي، و مايكل مكرم، ومارفيل وليم، بالإضافة إلى النائب أحمد شعبان عضو مجلس النواب و شهد الحفل تقديم مجموعة من الفقرات الفنية لدعم ذوي الإعاقة، وعرض مسرحي داعم للقضية الفلسطينية.

امتدت فعاليات الاحتفالية لتشمل باقة من الفقرات الملهمة التي جسدت مهارات ذوي الإعاقة الإبداعية وقدراتهم الفريدة، بدءًا من العروض الفنية المتنوعة التي أبهرت الحاضرين، وصولًا إلى العرض المسرحي المؤثر الذي تضامن مع القضية الفلسطينية، تجسيدًا لقيم التضامن والدعم الراسخة التي تجمع الجميع.

في كلمتها، رحبت الدكتورة نازج الوكيل بالحضور وأكدت على حرص مكتبة الإسكندرية الدائم على تقديم البرامج الثقافية والتعليمية لذوي الإعاقة، وتوفير الدعم لهم وتنظيم الزيارات.

كما تحدث النائب إيهاب زكريا عن دور الدولة المصرية في الاهتمام بذوي الإعاقة من خلال إطلاق الرئيس السيسي لعام ذوي الإعاقة، وتسهيل إجراءات استخراج كارنيه الخدمات المتكاملة، وضم فئات جديدة لها، وتسهيل حصول المستحقين منهم على الدخول في برنامج "كرامة".

وأضاف أن انا الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تشهد اهتمام كبير بإعلاء القيم ومبادئ الإنسانية ودعم كبير في ملف ذوي الإعاقة.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات.. برنامج التصميم الجرافيكي بقسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان
  • 36 دولة تؤيد مغربية الصحراء في بيان مشترك من جنيف
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • قبيل التغيير المرتقب: حان الشروع بورش قبر الطائفية وإعادة الثقافة الوطنية والتسامح !
  • نحتاج لإطارعمل يقدم مبادرات لاستمرارية الحياة الزوجية
  • التحالف الوطني للعمل الأهلي ينظم احتفالية لتكريم ذوى الهمم بمكتبة الإسكندرية
  • قبيل التغيير المرتقب:- حان الشروع بورش قبر الطائفية وإعادة الثقافة الوطنية والتسامح !
  • أصحاب الهمم يشاركون في توزيع لحوم الأضاحي على الأسر بالأقصر
  • تعاون بين الجيزة و"تنمية السياحة" لإطلاق أكاديمية للحرف اليدوية والتراثية بالبدرشين
  • مشهد إنساني بين شاب وحاج من ذوي الهمم.. ماذا حدث؟