التقى، اليوم، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بمقر المتحف القومي للحضارة المصرية، بالسير  جيفري دونالدسون المبعوث التجاري لرئيس الوزراء البريطاني بحضور السفير جاريث بايلي سفير المملكة المتحدة بالقاهرة، و أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والخارجية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، و بيتر أبوش الملحق التجاري بالسفارة.

واستهل الوزير اللقاء بالترحيب بالسير جيفري دونالدسون والوفد المرافق له، مثمناً العلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين والتي تشهد تعاوناً في العديد من المجالات ولاسيما السياحة والآثار.

كما استعرض الوزير المستجدات التي تشهدها الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري من السوق البريطاني.

وأشار إلى حرص الوزارة من خلال سياستها الاستراتيجية والتسويقية الحالية على التعاون بصورة أكبر مع شركاء المهنة والقطاع الخاص بما يساهم في تحسين جانب العرض في المقصد السياحي المصري ولا سيما في ظل الطلب المتزايد على زيارته، مشيرًا إلى الحوافز التشجيعية التي تقدمها الوزارة لهم لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة والتي من بينها برنامج تحفيز الطيران الجديد الذي أطلقته الوزارة منذ مايو الماضي.

وخلال اللقاء تم مناقشة سبل التعاون لزيادة عدد رحلات الطيران بين البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن السوق البريطاني يعد أحد الأسواق السياحية الهامة المصدرة للسياحة إلى مصر كما يعد من الأسواق التي تستهدفها الوزارة لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة منها.
 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ايركايرو تشارك في معرض الرياض للسياحة والسفر RTF    27

تشارك شركة  ايركايرو الذراع الإقتصادي لوزارة الطيران المدني للمرة الأولى في معرض الرياض للسياحة والسفر RTF في الرياض، المملكة العربية السعودية من 27 إلى 29 مايو 2024. 

 تسهم هذه المشاركة في تعزيز التواجد المصري في المنطقة، حيث أن مصر ستكون الراعي الذهبي للمعرض، مما يوفر منصة استثنائية لترويج وجهاتها السياحية.

وتهدف ايركايرو من خلال مشاركتها إلى تنمية الأسواق العربية والإقليمية والدولية، وتنشيط حركة الطيران من وإلى المقاصد السياحية في مصر، وتسليط الضوء على معالمها السياحية الفريدة. 

كما ستعمل الشركة على زيادة التعاون والاتصال مع منظمي الرحلات ووكلاء السياحة.


و أعلنت ايركايرو عن زيادة تشغيل رحلاتها إلى السعودية خلال موسم الصيف إلى 109 رحلة أسبوعية لاستيعاب الحركة المتزايدة...كما ستقدم الشركة تذاكر طيران كجوائز لزوار المعرض، إضافة إلى فعاليات أخرى لتعزيز التواجد المصري. 

زوار المعرض مدعوون لزيارة جناح ايركايرو في الجناح المصري B-1.

مقالات مشابهة

  • نقابة مكاتب السياحة والسفر تتابع مع LITOOA تشجيع السياحة الوافدة
  • وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة
  • وزير السياحة يكشف موعد الانتهاء من جميع الأعمال داخل المتحف المصري الكبير(فيديو)
  • وزير السياحة: حفل زفاف الملياردير الهندي تنفيذ شركة مصرية والقطاع الخاص يتقدم بسرعة الصاروخ
  • وزير السياحة يكشف سر زيادة عدد السائحين لمصر رغم الأحداث السياسية
  • وزير السياحة يكشف أسباب ارتفاع معدلات السياحة الوافدة لمصر خلال السنوات الأخيرة
  • السياحة: انطلاق أولى رحلات الحج البري
  • «الغرف السياحية» تكشف عن أسماء المعينين من وزير السياحة لـ «مقاعد مجالس إدارات الغرف»
  • مستشار وزير السياحة الأسبق: "رأس الحكمة" سيحقق طفرة في حركة السياحة الوافدة إلى مصر
  • ايركايرو تشارك في معرض الرياض للسياحة والسفر RTF    27